رقاة شرعيون يحذرون من مكالمات ورسائل جوال تصيب بالسحر!!

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
رقاة شرعيون يحذرون من مكالمات ورسائل جوال تصيب بالسحر!!

الأحد 25 نوفمبر 2012 الأنباء - جريدة عكاظ


341968-001.jpg


حذر عدد من علماء الدين من الرد على مكالمات أو استقبال رسائل جوال مجهولة تصيب بالسحر والمس مؤكدين أن الشعوذة قد تصيب الإنسان وهو في بيته بل دون قيامه بأي عمل أو اتصال .

وكانت هناك رسائل متناقلة عبر الجوال للتحذير من أرقام تصيب مستقبل المكالمة بالسحر , في حال الرد على عليها , كما حذرت من رسائل تصيب قارئ الرسالة بالمس .

وأكد عميد كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سعود الفنيسان ثبوت السحر عن طريق مكالمات ورسائل الجوال إن كان الغرض منها الإيقاع بصاحبها في هذا الداء مشدداً على ضرورة حذف الرسائل مجهولة المصدر والتي قد تحتوي على سحر أو شعوذة , داعياً في الوقت ذاتهْ لتحصين النفس يومياً بالأدعية والأذكار تجنباً للوقوع في هذه الحوادث .

من جانبه أكد الشيخ محمد بن صالح المنجد أن التنجيم شائع بين الناس عبر الاتصال يصلون للعرافين لمعرفة حظوظهم وقراءة مستقبلهم ببعض الفضائيات، وكتابة التمتمات على الشاشات والأرقام وغيرها، داعيا إلى ضرورة تحصين الفرد بالأذكار اليومية .

كما بين بعض الرقاة الشرعيين الطريقة التي يمكن اكتشاف رسائل السحر بها وهي أن تصل كلمات الرسالة مقطعة ليحاول المرء قراءتها بطريقة غريبة وكأنه يستحضر الجان .

كما دعوا بحسب صحيفة "عكاظ" إلى توخي الحذر عند استخدام أجهزة الصراف الآلي ، كون الساحر يلجأ إلى تكوين سحر من هذا النوع لجني المال .
 
أعلى