ندوة بالبريمي تستعرض دروس الهجرة النبوية في مجال التخطيط وحب الوطن

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة البريمي نيوز, بتاريخ ‏19 نوفمبر 2012.

  1. البريمي نيوز

    البريمي نيوز ¬°•|شبكة البريمي للأخبار|•°¬

    ندوة بالبريمي تستعرض دروس الهجرة النبوية في مجال التخطيط وحب الوطن



    [​IMG]


    البريمي-سيف المعمري
    نظمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة البريمي مساء أمس الأول ندوة بعنوان : " الهجرة النبوية تخطيط وتوكل " تحت رعاية الشيخ علي بن محمد بن سيف التميمي مساعد والي البريمي بجامع الشيخ عبدالعزيز القاسمي بمنطقة صعراء الجديدة بولاية البريمي.
    وطرحت الندوة ورقتين الأولى قدمها الفاضل سعيد بن سالم بن ناصر الزيدي وجاءت بعنوان : مكة في قلب النبي عليه الصلاة والسلام وفيها تحدث عن مكانة مكة المكرمة في قلب النبي العظيم محمد عليه الصلاة والسلام وحبه وتعلقه عليه الصلاة والسلام بوطنه الذي نشأ فيه وأسباب هجرته عليه الصلاة والسلام منها وأهم المراحل التي مرت بها دعوته عليه الصلاة والسلام في مكة بالإضافة إلى الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة أما الورقة الثانية فقدمها الفاضل علي بن سليمان بن علي الرشيدي وجاءت بعنوان أهمية التخطيط لتحقيق الأهداف أستعرض الدروس المستفادة من الهجرة النبوية في مجال التخطيط والقيادة واستعراض سيرة النبي الكريم عليه الصلاة والسلام كنموذج للقائد الذي نقل دعوته بمختلف مراحلها إلى مرحلة إقامة الدولة الإسلامية التي فتحت العالم ونشرت الدين الإسلامي إلى كافة البشر .
    وأدار الندوة الفاضل صلت بن محمد بن صلت التوبي رئيس قسم الوعظ والإرشاد بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة البريمي وأختتمن الندوة بمناقشات الحضور للمحاضرين كما تم السحب على جوائز المسابقة الثقافية ( sms ) التي تزامنت مع الإعلان عن الندوة وقام راعي الندوة مساعد والي البريمي بتكريم العشرة الفائزين في المسابقة .



    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]
     
  2. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

  3. أبو سعيد

    أبو سعيد ¬°•| امام و خطيب جامع القاسمي |•°¬

    كل الشكر لفريق عمل منتديات البريمي على نقل الخبر
    نشر الخير يمحو الشر
    عَنْ ‏ ‏أَبِي هُرَيْرَةَ ‏ ‏قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "‏إِنَّ مِمَّا يَلْحَقُ الْمُؤْمِنَ مِنْ عَمَلِهِ وَحَسَنَاتِهِ بَعْدَ مَوْتِهِ عِلْمًا عَلَّمَهُ وَنَشَرَهُ ...". أخرجه ابن ماجه (1/88 ، رقم 242) ، قال المنذرى (1/55) : إسناده حسن .

     

مشاركة هذه الصفحة