بدء المفاوضات مع الكونجرس بشأن عجز الميزانية الأمريكية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏17 نوفمبر 2012.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    بدء المفاوضات مع الكونجرس بشأن عجز الميزانية الأمريكية

    [​IMG]
    واشنطن – د. ب. أ :
    2012-11-17 02:00:45

    بدأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة اجتماعا طال انتظاره مع قيادات الكونجرس بهدف البحث عن مخرج للأزمة المالية التي تواجه الولايات المتحدة والمعروفة باسم حافة الهاوية المالية.

    وقال أوباما للصحفيين قبل بدء الاجتماع المغلق "التحدي الذي يواجهنا هو تأكيد قدرتنا على التعاون وعلى تقديم بعض التنازلات الصعبة والوصول إلى توافق معا". يذكر أنه إذا لم تتوصل الإدارة الأمريكية التي يرأسها رئيس ديمقراطي والمعارضة الجمهورية وكذلك أعضاء الكونجرس من الديمقراطيين إلى اتفاق بشأن سبل مواجهة عجز الميزانية وخفض معدل الدين العام فسيتم سحب حوالي 600 مليار دولار من الاقتصاد الأمريكي بصورة تلقائية مع بداية العام الحالي في صورة إعفاءات ضريبية سيتم إلغاؤها وتخفيضات في الإنفاق العام.

    كان أوباما قد قال في كلمة له بالبيت الأبيض بعد فوزه بفترة رئاسة ثانية الأسبوع الماضي إنه يمكن تفادي الكثير من الغموض بشأن ما يسمى بحافة الهاوية المالية إذا سمح الكونجرس باستمرار التخفيضات الضريبية لحوالي 98% من الأمريكيين خلال العام المقبل. يذكر أن هذه التخفيضات ستنتهي خلال الأسابيع القليلة المقبلة ولكن أوباما قال إن استمراره أفضل للاقتصاد. ولكن الجمهوريين يصرون على ضرورة استمرار الإعفاءات الضريبية للأغنياء أيضا إذا استمرت إعفاءات الأقل دخلا.
     

مشاركة هذه الصفحة