بقيمة 100 مليون ريال .. بدء الاكتتاب في سندات التنمية الحكومية غدا

الخزامى

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
22 فبراير 2012
المشاركات
979
العمر
43
بقيمة 100 مليون ريال .. بدء الاكتتاب في سندات التنمية الحكومية غدا

Sat, 17 November 2012
العمانية: يبدأ غدا الاكتتاب في الإصدار رقم (41) من سندات التنمية الحكومية والبالغ قيمتها 100 مليون ريال عماني ويستمر حتى التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الحالي . وذكر البيان الصادر عن البنك المركزي العماني ان مدة استحقاق الإصدار 41 تبلغ خمس سنوات بسعر فائدة أساسي «كوبون» 3.25 بالمائة سنويا.
وأوضح أن المزاد سيعقد يوم (الاثنين) الثالث من شهر ديسمبر المقبل حيث ستصدر هذه السندات (التسوية) في الخامس من شهر ديسمبر المقبل فيما سيتم دفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في العام وذلك في الخامس من يونيو والخامس من ديسمبر من كل عام حتى استحقاقها في الخامس من شهر ديسمبر 2017. وأشار البيان الى أن السندات ستصدر بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في السلطنة خلال فترة الاكتتاب. كذلك يقبل البنك المركزي العماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك (المؤسسات غير المصرفية والأفراد) التي تبلغ قيمتها مليون ريال عماني أو أكثر إذا رغبوا في ذلك على أن تكون معتمدة من البنوك التي يعملون معها ويمكن للمكتتبين الحصول على نشرات واستمارات الاكتتاب من البنوك العاملة في السلطنة.
وأوضح البيان أن حكومة السلطنة تضمن هذه السندات ضمانا مباشرا وغير مشروط وعليه يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة بالاضافة الى امكانية التعامل فيها (بيعا وشراء) بالسعر السائد بالسوق من خلال سوق مسقط للأوراق المالية علما بأن تفاصيل وبيانات السندات المخصصة للمكتتبين في الإصدار ستكون مسجلة وموثقة في السجل الخاص بالسندات الذي تتولى حفظه وإدارته شركة «مسقط للمقاصة والإيداع».
ونوه البنك المركزي الى أن رقم الحساب المصرفي المدون في طلب الاكتتاب يجب أن يكون نفسه لدى شركة مسقط للمقاصة والإيداع لضمان استلام الفائدة وأصل مبلغ الاكتتاب في مواعيد استحقاقها.
وأوضح البيان ان الإصدار رقم (41) من سندات التنمية الحكومية متاح لاكتتاب جميع فئات المستثمرين من داخل السلطنة فقط بصرف النظر عن جنسياتهم ولا يمكن للمستثمرين من خارج السلطنة الاكتتاب في هذا الإصدار.
 
أعلى