جمارك دبي تضبط ‬49 لفافة هيروين و‬27 ألف قرص «ترامادول»

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...


جمارك دبي تضبط ‬49 لفافة هيروين و‬27 ألف قرص «ترامادول»
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم التاريخ: 15 نوفمبر 2012

جانب من المخدرات المضبوطة في ميناء الحمرية. من المصدر
أحبط مفتشو جمارك دبي في ميناء الحمرية، محاولة تهريب كمية من المخدرات، عبارة عن هيروين، وترامادول، وأفيون، كانت على متن سفينة خشبية قادمة من إحدى الدول الآسيوية.

وأفاد مدير إدارة المراكز الجمركية الساحلية في جمارك دبي، بطي الظفري، أنه خلال إجراءات التفتيش الاعتيادية على السفينة الخشبية لدى وصولها منفذ الدخول في ميناء الحمرية، اشتبه المفتش الجمركي في محتويات بعض البضائع المحملة على ظهر المركب، وتحديداً محتويات ‬30 طرداً من الروبيان المُجَمد، و‬150 كيساً من البذور، حيث عثر بداخل الأكياس على ‬84 علبة من عقار الترامادول المخدر المحظور تداوله خارج النطاق الطبي، تشتمل على ‬27298 قرصاً، ما زاد شكوك المفتشين تجاه بقية البضائع الأخرى.

وبفحص طرود الروبيان، عثر المفتش على ‬49 لفافة تحتوي على مواد لها خاصية الهيروين، فتم استدعاء وحدة الكلاب الجمركية، والمختبر المتنقل الذي يضم أجهزة حديثة للكشف الدقيق على المخدرات، وأفادت النتيجة بأن المضبوطات هي مخدر الهيروين، وتبين أن اللفافات تحتوي على ‬11.3 غراماً من مخدر الهيروين النقي.

وباستمرار عمليات التفيش على البضاعة، عثر مفتشو الجمارك على علبة زجاجية تحتوي على مادة يشتبه في أنها مخدر الأفيون تزن ‬139 غراماً. وأضاف الظفري، أنه خلال إجراءات التحقيق مع أحد أفراد الطاقم بمعرفة المختصين من جمارك دبي، أفاد بأن هذه المخدرات لا تخصه، وأنه كان مجرد وسيط لنقلها لأشخاص داخل الدولة، يقومون بدورهم بترويجها لشريحة الشباب وصغار السن.

وبعد التحقيق وجمع المعلومات تم تمرير المعلومات وتحويل الشخص إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي في إطار التنسيق والتعاون المشترك للمتابعة اللاحقة واتخاذ ما يلزم.
 
أعلى