[ البابونج والخيار لمشاكل عينيك الجماليّة ]

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
[ البابونج والخيار لمشاكل عينيك الجماليّة ]



تعتبر المنطقة المحيطة بالعين من المناطق الحساسّة، السريعة التأثّر بحالتكِ المزاجيّة؛ فإذا كنتِ تحت ضغط معيّن، فسوف تجدين جفونك وقد اشتدّت حمرتها، وظهر عليها الإرهاق.... لذلك، نقدّم لك من مطبخك، حلولاً طبيعيّة سهلة وبسيطة، تُخلّصكِ من انتفاخ حول العين، والاحمرار والالتهابات:
1 ـ البابونج، أو الشّاي الأخضر ـ الأحمر:
يتميّز البابونج باحتوائه على مادّة مضادّة للالتهابات. كما يحتوي الشّاي الأخضر على حمض أحمر يُساعد في تهدئة منطقة حول العين والتخلّص من الانتفاخ؛ أمّا الشّاي الأحمر فيحتوي على مادّة الكافيين التي تعدّ مادّة قابضة للأوعية الدمويّة، فتُخفّف الالتهاب.
ولإعداد المستحضر، اغمري كيسين من (البابونج، أو الشّاي الأخضر ـ الأحمر) في ماء مغلّي لمدّة 3 دقائق، ثمّ ضعي الأكياس في الثلاجة حتّى تبرد، فحول عينيكِ لمدّة 15 دقيقة.
2 ـ الملاعق الباردة:
الملاعق الباردة تستخدم لتحقيق انقباض للأوعية الدمويّة فتخلّصكِ من تورّم الأجفان.
أحضري فقط 4 ملاعق وضعيها على مكعّبات من الثلج. وبعد أن تبرد، ضعي كلّ ملعقة على عين حتّى تدفأ الملعقة، فبدّليها بالملعقتين الأخريين، كررّي هذه العمليّة حتّى يختفي الالتهاب.
3 ـ الحليب البارد:
وفقاً لنظريّة درجة الحرارة التي اتّبعناها في طريقة الملاعق الباردة فإنّ هذه الطريقة تتشابه معها في النتيجة النهائيّة. ضعي الحليب المجمّد في طبق عميق، مع قطعتين من الثلج ، اغمسي قطعة من القطن في الوعاء ثم اعصريها، ثمّ ضعيها على عينيكِ حتّى تصبح القطنة دافئة. كذلك، كرّري العمليّة أكثر من مرّة.
4 ـ شرائح الخيار:
هي طريقة قديمة، لكنّها فعّالة، إذ تخلّصكِ من انتفاخات العين وتورّمها والتهاباتها، بفضل احتواء الخيار على موادّ قابضة، لها تأثير علاجيّ فعّال لحلّ مشكلات العيون.
قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح متوسّطة السماكة، تضعينها فوق لوح الثلج حتّى تبرد. بعد ذلك قومي بوضع عينيك، لمدّة 10 دقائق أو 15 دقيقة، ثمّ اشطفي وجهك بماء بارد.

 

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
بعض هالوصفات سمعت عنها
لگن طريقة الملاعق الباردة اول مره تمر علي
بس شكلها وايد مفيدة
تسلمين ود على الطرح المميز
 
أعلى