المؤبد لطالب سعودي في أمريكا لإدانته بتهم إرهابية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏14 نوفمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    url=http://www.0zz0.com][​IMG][/url]

    الرياض- خالد الشايع
    أصدر قاض بالمحكمة الأمريكية بمدينة أماريلو بولاية تكساس الأمريكية الثلاثاء حكماً بالسجن المؤبد بحق الطالب السعودي خالد الدوسري على إثر إدانته بمحاولة الحصول على قنبلة لتنفيذ اعتداءات إرهابية لتدمير منشآت حيوية، واستهداف منزل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بمدينة دالاس (على حد زعم المحققين).

    وظهر الدوسري (22 سنة) في المحكمة بشعر طويل ولحية، وقد فقد الكثير من وزنه، وظل صامتاً أثناء قراءة القاضي الحُكْم.

    وكان الدوسري قد اعتقل في شهر فبراير الماضي ومر بعدد من المحاكمات قبل إصدار الحكم النهائي اليوم.
    وكان فريق الدفاع عن خالد الدوسري قد قدم مذكرة في بداية سير جلسات المحاكمات أكد فيها أن المعتقل غير كامل الأهلية إلا أن قاضي المحكمة أعلن عكس ذلك وسمح بمواصلة محاكمته بعد إخضاعه لاختبار القوى العقلية في مركز تابع للسجن أظهر قدرته على الدفاع عن نفسه وإدراكه لطبيعة التهم الموجهة إليه كما ورد في التقرير.

    وخلال محاكمته قال القاضي إن الأدلة ثابتة ضد الدوسري بسجلات الشركة الموردة للمواد الكيميائية التي طلبها، وغيرها من المواد الخطرة التي تُستخدم في صناعة القنابل الخطيرة، إلى جانب تسجيلات فيديو وجهاز الكمبيوتر الخاص به، الذي يدينه، حيث اتضح قيامه بالبحث عن محطات للطاقة النووية بالولايات المتحدة الأمريكية، والبحث أيضاً عن منازل ثلاثة جنود أمريكيين كانوا من المرابطين في سجن أبو غريب بالعراق. كما أن السلطات اكتشفت ورقة مكتوبة باللغة العربية بخط اليد، يؤيد فيها الجهاد والحرب المقدسة.
     

مشاركة هذه الصفحة