تغطية/وتستمر حملتنا ما قبل الأخيره ..أين رقابة الذات؟؟؟

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة مهمه رسميه, بتاريخ ‏13 نوفمبر 2012.

  1. مهمه رسميه

    مهمه رسميه ¬°•| مراسلة بلدية البريمي |•°¬

    تغطية/وتستمر حملتنا ما قبل الختام ..أين رقابة الذات؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    ووصلنا قبل نهاية مشوارنا في حملة أين رقابة الذات ؟؟؟المميزه وكان التجمع الجهات المشاركه كنقطة البداية قرب مبنى صالون شيخه ومن ثم مركز سفير للتسوق وأخيراً مطعم بوابة بغداد


    إليكم التقرير التالي من المعنيين بالحمله:


    سلامة العزاني-مفتشه صحية بقسم الرقابة الأغذيه والبيطرة.ببلدية البريمي




    في يوم الأثنين الموافق 12/11/2012
    استهدفت الزيارة صالون تجميل حيتث تم شرح الاشتراطات الصحية اللازم توفرها في الصالونات التجميلة ( وجود الترخيص البلدي وسريان مفعولة ، البطاقات الصحية للعاملات ، وأجهزة التعقيم وغيرها من الاشتراطات الصحية )
    وبعد ذلك تم زيارة مركز سفير للتسوق( وتم شرح الاشتراطات الصحية المتعلقة بمراكز التسوق وطريقة التأكد من صحة السلع الموجودة وطرق التخزين والعرض الصحية )
    وبعد ذلك تم زيارة مطعم بوابة بغداد حيث تم تعريف الطالبات عن طريقة التفتيش على المطاعم وأهم الأشتراطات الصحية المتعلقة بالمطاعم من حيث النظافة والبطاقات الصحية وطريقة حفظ الأطعمة وتخزينها وإعدادها.





    وأضافت: نـــدى بنت يعقوب التميمية
    اخصائية ضبط جودة منتجات غذائية بقسم المواصفات والمقاييس بإدارة التجارة والصناعة بمحافظة البريمي
    وتستمر مسيرة حملة (أين رقابة الذات) بنفس فعاليتها ولليوم الثالث على التوالي, مما حقق المزيد من مصداقية التعاون بين الفرق المشاركة (مفتشي بلدية البريمي وحماية المستهلك والمواصفات والمقاييس). فقد كنا يدا بيد لاثبات التعاون الجاد بيننا لنشر الوعي للمجتمع وحثهم على اهمية التعاون معنا من اجل المحافظة على سلامة المجتمع والنهوض به لاجل خلق جيل واعي وفاهم لدور الافراد بالمجتمع والعاملين فيه.
    حيث كانت توجهنا اليوم إلى عدة اماكن مختلفه, فأول محطاتنا كانت عبارة عن زيارة لصالون تجميل نسائي فكان دورنا نحن فريق المواصفات والمقاييس هو تعريف الطالبات عن طبيعة المستحضرات والمواد المستخدمة في الصالون والحذر من استخدام اي منتج غير واضح البيانات ولم يكن مستوفي لشروط المواصفات ومن اهمها, هو ان تحتوي جميع المستحضرات على بيانات ايضاحية تحدد طبيعة هذا المستحضر وأن يكون مصرح وواضح الاستخدام ولا يكون فيه اي معلومات مشوشه من شانها ان تعطي انطباع خاطي عن طبيعته ,لان هذا الامر من شأنه ان يضر بالصحة العامة وتكون نتائجه وخيمة. كما تم التحذير من شراء اي ادوية سوى كانت عبارة عن مشروب أو على هيئة كبسولات.
    وبعدها انتقلت الحملة إلى مركز تجاري (السفير) وواوضحنا الطرق الصحيحة في شراء السلع وضرورة معرفة طريقة استخدام المنتج قبل شراءه وما هي أهم المعلومات الواجب توافرها في المنتج. كما نوهنا لنقطة مهمه وهي ضرورة قراءة البيانات التغذوية الموجودة في البيانات الايضاحية الموضحه في المنتجات الغذائية لانها الوسيلة الصحيحة لكي يختار المستهلك المادة الغذائية التي تناسب حالته الصحية.
    وكانت اخر محطات الحملة لليوم الثالث هو زيارة احدى المطاعم الموجودة بالمحافظة وتم تعريف الطالبات على الاسس الصحيحة التي يتم فيها حفظ وطهي وعرض الاغذية.




    كماأضافت عفراء الزيدي - أخصائية ضبط الجودة بإدارة حماية المستهلك :

    في يوم الاثنين الموافق 12 نوفمبر 2012م قام موظفو إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي بالتعاون مع كلا من بلدية البريمي وإدارة التجارة والصناعة بالمحافظة بعمل حملة تفتيشية توعوية بمشاركة ومدرسة حفصة بنت سيرين للتعليم الأساسي وذلك من أجل نشر الوعي والثقافة الذاتية والتعريف بواجبات المستهلك وحقوقه وإيضاح دور كل إدارة.
    تم البدء في هذه الحملة عل إحدى مراكز التجميل في الولاية حيث تم توضيح حقوق وواجبات المستهلك، ومن المواضيع التي ركزت عليها إدارة حماية المستهلك إلزام أصحاب مراكز التجميل بوضع قائمة بأسعار الخدمات المعمول بها في المركز وذلك لضمان حق الزبون ولإيضاح أهم الخدمات التي يقدمها المركز للمستهلكين، بعد ذلك تطرقنا حول للحديث عن الحناء السوداء وما ينتج من استخدامها ويعتبر استخدام الحناء السوداء مخالفا للقرار (410/2012م) الصادر من رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك وذلك حول حظر تسويق وتوزيع منتج الحناء السوداء بكل أنواعه، ومن ثم تطرقنا للحديث عن خطورة استخدام مستحضرات التجميل أو الكريمات المقلدة والمخالفة للمواصفات والمقاييس والتأكيد على ضرورة قراءة البيانات الإيضاحية لكل منتج على أن تكون باللغة العربية، وعلى الزبون أخذ فاتورة الشراء أو فاتورة أداء الخدمة من المحل أو المركز وذلك لضمان حقه، ومن حقي كمستهلك تقديم شكوى على خط المستهلك في حين مواجهة أي مشكلة تختص بها حماية المستهلك.
    ومن بعد ذلك تم التوجه إلى إحدى مراكز التسوق بالولاية حيث أشرنا في جولتنا هذه بوجود برشور باللون الأحمر الخاص بحماية المستهلك في معظم مراكز التسوق حيث يحتوي على حقوق وواجبات المستهلك وعلى أرقام خط المستهلك وقد تم شرح حقوق المستهلك وواجباته من قبل أخصائي ضبط جودة سلع وخدمات للطالبات وتم التأكيد عليهم بضرورة أخذ فاتورة الشراء وذلك لضمان حقه، وإيضاح الطرق الصحيحة للتسوق متمثلة بالتدقيق في تاريخ الانتاج والانتهاء وقراءة محتوى السلعة والبلد المنشأ وحجم السلعة والتأكد من وجود السعر على السلعة.
    ومن ثم اتجهنا إلى إحدى المطاعم بالولاية حيث تم التركيز على أسعار الخدمات التي يقدمها المطعم، في حين تم الإجابة على تساؤلات الطالبات وأخذ مقترحاتهم، في حين قام موظفو إدارة حماية المستهلك بتوزيع البروشورات التثقيفية وقائمة أسعار الموقع الإلكتروني للهيئة على الطالبات.
    في الختام تشكر إدارة حماية المستهلك بلدية البريمي وإدارة التجارة والصناعة ومدرسة حفصة بنت سيرين لتعاونهم لإنجاح هذه الحملة التوعوية، ولنا الفخر بالمشاركة في رفع الثقافة لمجتمعنا ووطننا الغالي.

     
    آخر تعديل: ‏13 نوفمبر 2012
  2. مهمه رسميه

    مهمه رسميه ¬°•| مراسلة بلدية البريمي |•°¬

    والآن أترككم مع الصور

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  3. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    :شش5:بتوفيق :شش5:
     
  4. راعي الفزعــهـ

    راعي الفزعــهـ ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    الله يوفقكم







    امين
    :شش5::شش5::شش5::شش5::break::break::break::break::break:
     

مشاركة هذه الصفحة