الصحة تبحث تطوير أنظمتها في المحافظات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏11 نوفمبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الصحة تبحث تطوير أنظمتها في المحافظات


    مسقط ــ الزمن:
    ترأس الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة صباح أمس بفندق ستي سيزن الاجتماع الإداري لاستعراض ومتابعة النظام الصحي في المحافظات والتحديات التي تواجهه وسبل حلها والذي حضره وكلاء الوزارة ومديرو عموم ومديرو الخدمات الصحية بمحافظات السلطنة المختلفة والمديرون التنفيذيون للمستشفيات المدارة ذاتيا بالمحافظات وعدد من مسؤولي ديوان عام الوزارة.
    وأشار وزير الصحة إلى إن الاجتماع يأتي في إطار اللقاءات الدورية التشاورية التي يتم خلالها استعراض الوضع الصحي على المستوى اللامركزي في المحافظات ومناقشة مستوى إدارة الخدمات الصحية بها، وترسيخا لسياسة التواصل بين المسؤولين في الوزارة وزملائهم بالمحافظات والاستئناس بآرائهم ومقترحاتها بهدف تجويد الخدمات الصحية وتفعيل الاستخدام الأمثل لها .
    بعد ذلك قام مديرو عموم الوزارة بتقديم عرضا مفصلا عن خطط وإنجازات المديريات العامة بالوزارة لتحسين الخدمات الصحية، وما تم تحقيقه حتى الآن من الخطة السنوية والمتبقي منها والتحديات التي واجهتهم وتواجههم في سبيل تنفيذ الخطة وكيفية تعاملهم معها، فقد تم عرض مفصل لمؤشرات صحية إدارية موحدة للخدمات الصحية بالمحافظات والمستشفيات المرجعية والإقليمية، حيث تمت مقارنة أداء مختلف المستشفيات وتحليل الأداء على كافة المستويات القائمة على الأدلة والبراهين العلمية في الإدارة الصحية.
    وكما تم عرض جهود الوزارة في مجال سياسة الاستخدام الرشيد للدواء والتأكيد على ضرورة تطبيق هذه السياسة في القطاع الخاص. وعرض تحليلي آخر للخطط الخمسية الصحية وأبرز مكوناتها وسير العمل في تنفيذها والمشاركة الفعالة من جميع الجهات الحكومية ومن المجتمع في التخطيط للتنمية الصحية بالسلطنة وتحديد أولويات الخطة والمساهمة في تنفيذها.
     

مشاركة هذه الصفحة