# .. الـبآندآ الآحمـر

الموضوع في 'رِكن البُحوث و التَّقارير و المَعلومات' بواسطة اكتوبر, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2012.

  1. اكتوبر

    اكتوبر ¬°•| طالبة مدرسة |•°¬

    ـآلسلآم عليكم ورحمـة‘ه الله وبركآته‘ه
    # .. شو حآلكم ربكم الآبخير
    هذآ تقرير مختصر عن دب البآندآ

    التصنيف العلمي :

    المملكه : حيوآن

    الشعبه : الفقآريآت

    الصنف : الثديآت

    الفصيله : الدببه

    النوع : البآندآ الآحمر



    * الباندا الأحمر ، والذي يعرف أيضاً باسم الباندا ، هو حيوان لبون مهدد بآلآنقرآض أصغر حجماً من البآندآ العملآقه ،

    ينتشر بشكل أساسي في المناطق الجنوبيه الشرقيه الآسيويه بما فيها جبآل الهيملآيآ في البوتان، المناطق الجنوبيه من الصين إلى جانب الهند ، النيبال , لآوس ،وميانمار.


    [​IMG]

    * سلوك دب البآندآ

    الباندا الأحمر من الحيوانات الانعزالية، والتي لا تكون العديد من العلاقات الاجتماعية مع أفراد أخرى من النوع نفسه إلا في بعض الحالات مثل التزاوج، وتنشط عادة في الفجر أو الغسق. تقضي هذه الحيوانات معظم وقتها مستلقية على الأشجار، حفاظاً على طاقتها، حيث أن الطاقة الناتجة من الخيزران تكون ضئيلة، كما أنها حساسة بالنسبة لدرجة الحرارة، حيث أنها لا تحتمل درجات الحرارة التي تتعدى 25 درجة مئوية، لذا، فهي تنام في العادة خلال فترة العصر حين تشتد درجة الحرارة، محتمية بظلال الأشجار، وتستخدم ذيولها لتغطي بها رؤوسها، أما في فصل الشتاء، فتعرض نفسها لأشعة الشمس كي "تتشمس".

    يتميز الباندا الأحمر بسرعته الكبيرة، وقدراته البهلوانية أثناء تسلق الأشجار أو البحث عن الطعام في الليل، ويستخدم أقدامه الأمامية لمسك الطعام وإدخاله إلى فمه، كما يستخدمهما لشرب الماء، حيث يقوم بإدخالهما إلى مصدر مائي، ثم لعقهما.

    [​IMG]

    * تغذية البآندآ الآحمر

    يتغذى الباندا الأحمر بشكل أساسي على الخيزران، لكنه قد يتغذى أيضاً على البذور، الفطريات، التوت، الأزهار المتبرعمة، البيض، الطيور الصغيرة، القوارض الصغيرة، والحشرات. إلى جانب ما سبق، قد يتغذى الباندا الأحمر على الفواكه في فصل الصيف.

    [​IMG]


    *أسمآء اخرى :

    عندما رأى توماس هاردويك الباندا الأحمر، سماه في باديء الأمر باسم "واه"، حيث أنه كان يشبه في لفظه الصوت الحاد الذي يطلقه هذا الحيوان. كذلك، فقد ذكر المسمى المحلي للباندا الأحمر "بونيا"، والذي حور فيما بعد إلى "باندا". وبذلك، كان الباندا الأحمر يعرف باسم باندا حتى اكتشاف الباندا العملاقة.
    ولهذا الحيوان عدة مسميات مستوحاة من شكله، منها: الثعلب الناري (مستوحى من الاسم الصيني هونهو، وذلك بسبب الشبه الكبير بين الباندا الأحمر والثعلب في اللون والحجم)، القط الدب، الباندا العادي، الباندا اللامع (الباندا المشرق أو الباهت)، باندا تشيكو، نيغاليا بونيا (يعتقد أنها أيضاً أصل كلمة باندا، وهي تعني آكل الخيزران)، ووكدونكا، سانكام، ثوكيا .,

    [​IMG]

    [​IMG]


    * بتصصرف :=D:
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    بصراحه شكلة جميل
    حبيته .. ياليت عندي واحد شراته
    أشكرج على التقرير المفيد
     

مشاركة هذه الصفحة