مانشستر سيتي يعرض 70 مليون يورو لشراء بوفون من اليوفي

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة سعود الظاهري, بتاريخ ‏5 سبتمبر 2008.

  1. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    يبدو أن طموح المالك الجديد لمانشستر سيتي الإنجليزي رجل الأعمال سليمان الفهيم لا حدود له، اذ انه يتحضر لعرض 70 مليون يورو على يوفنتوس الإيطالي من أجل أن يتخلى الأخير عن خدمات حارسه الدولي جانلويجي بوفون، وذلك حسب ما ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة ''ليجو'' الإيطالية.

    ويسعى المالك الجديد لأن يجعل من فريقه الجديد أحد أبرز الفرق في القارة العجوز وهو لخص ما يسعى إليه بجملة وحيدة قائلاً: ''إذا كان بإمكاننا أن نشتري أفضل لاعبي العالم، فنحن سنفعل ذلك. نحن نريد الأقوى وحسب''.

    وأكدت ''ليجو'' أن مانشستر سيتي سيتقدم قريباً بعرض 70 مليون يورو على يوفنتوس مقابل بوفون الذي يعتبر من ركائز فريــق ''السيــدة العجوز'' مما سيجعل الأخير يواجه صعوبة في التخلي عن حارسه، لكــــن طمــوحــــه في أن يعـــود بقوة على ساحة المنافسة الأوروبية قد تدفعه للقبول بالعرض من أجل استقدام لاعبين جدد باستطاعتهم أن يرتقوا إلى مستوى طموح فريق مدينة تورينو. ولا يزال بوفون يحمل الرقم القياسي كأغلى حارس مرمى في العالم بعدما دفع يوفنتوس 52 مليون يورو للتعاقد معه من بارما عام 2001 وهو يعتبر من أفضل حراس المرمى في العالم وقد ساهم بشكل كبير في فوز منتخب بلاده بلقب مونديال ألمانيا .2006

    وقد يبقى بوفون صاحب الرقم القياسي في حال انتقاله إلى مانشستر سيتي بهذه الصفقة التي لا تبدو بعيدة المنال عن الفريق الإنجليزي الذي دخل على خط خطف خدمات أفضل لاعبي العالم بدأها بالتعاقد مع البرازيلي روبينيو من ريال مدريد الإسباني مقابل 61 مليون دولار ثم وسع طموحه نحو مهاجم الأخير الهولندي رود فان نيستلروي، اذ كشفت صحيفة ''ماركا'' الإسبانية الرياضية أن النادي الملكي رفض شيكاً على بياض من مانشستر سيتي قبل إغلاق باب الانتقالات ليل الاثنين - الثلاثاء الماضي من أجل الحصول على خدمات هدافه الهولندي.

    وأكدت الصحيفة ان الفهيم ابدى رغبته أيضاً في التعاقد مع المهاجم الفرنسي تييري هنري من برشلونة والمهاجم الإسباني الدولي دافيد فيا من فالنسيا، فيما ذكرت ''ذي جارديان'' البريطانية أن الفهيم مستعد لدفع 135 مليون جنيه استرليني (240 مليون دولار) لضم نجم مانشستر يونايتد بطل إنجلترا وأوروبا البرتغالي كريستيانو رونالدو.

    وكانت مجموعة أبوظبي للتطوير والاستثمار اشترت نادي مانشستر سيتي، وفي اليوم التالي لاتمام الصفقة تم التعاقد مع روبينيو. وعلق الفهيم على امكان التعاقد مع رونالدو بالقول: ''قال رونالدو انه يريد اللعب مع أكبر ناد في العالم، لذا لنرى اذا كان جدياً في يناير المقبل (عند فتح باب الانتقالات الشتوية)''.
    جريدة الاتحاد الاماراتية
     
  2. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></

    مبلغ خيالي

    واتوقع الصفقه راح اتم

    مشكور على الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة