حمدان بن راشد يوجّه بعلاج الطفل المواطن سعيد راشد الخاطري المصاب «بالرصاصة الطائشة»

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة غُموُضْ إسْتثنَآئِيْ !, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2012.

  1. غُموُضْ إسْتثنَآئِيْ !

    غُموُضْ إسْتثنَآئِيْ ! ¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬

    [justify]
    حمدان بن راشد يوجّه بعلاج الطفل المواطن سعيد راشد الخاطري المصاب «بالرصاصة الطائشة» ونقله للخارج..




    وجّه سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي، بنقل الطفل المواطن سعيد راشد الخاطري (خمس سنوات)، المصاب بشظايا في الصدر، للعلاج في «أفضل مركز للتأهيل الصحي في الخارج».
    وقال مدير عام هيئة الصحة في دبي، قاضي المروشد، لـ«الإمارات اليوم» إن «أطباء مستشفى راشد أجروا جراحة عاجلة لإنقاذ الطفل، وفي انتظار استقرار حالته».
    وأضاف المروشد أن «سموّ الشيخ حمدان اهتم بحالة الطفل منذ دخوله مستشفى صقر في رأس الخيمة، ووجّه بنقله إلى العلاج في مستشفى راشد في أسرع وقت».
    من جانبه، قال رئيس قسم العناية المركزة في مستشفى راشد، الدكتور زياد الريس، إن «المستشفى استقبل الطفل مساء الخميس الماضي، ووصل بعد مرور أكثر من 24 ساعة على إصابته».
    وتابع: «أظهرت الأشعة المقطعية ظهور ثلاث شظايا من طلق ناري، اثنتان منها في الضلع الصدري الثالث ناحية القلب، والثالثة اخترقت العمود الفقري على مستوى الفقرة الظهرية الثالثة»، مشيراً إلى أن «الشظية الثالثة تسببت في إلحاق أضرار بالنخاع الشوكي أدت إلى شلل نصفي سفلي».
    وأضاف: «تم إجراء تدخل جراحي إسعافي لاستخراج الشظية الخطرة في العمود الفقري استمر أربع ساعات».
    وذكر أن «الطفل يتمتع بوعيه، وقادر على التحدث، وتناول الطعام، وتم البدء في إجراءات العلاج الطبيعي داخل العناية المركزة»، مشيراً إلى أن «الطفل يعاني شللاً نصفياً في الساقين، لكنـه قادر على الإحساس بأطرافه».
    وأفاد بأن «الطفل سيخضع اليوم لجراحة أخرى من قبل أطباء جراحة العظام في المستشفى، لترميم أغلفة النخاع الشوكي»، مشيراً إلى أنه «بعد انتهاء هذه الجراحة واستقرار حالته، سيحدد أطباء المستشفى إمكانية سفره إلى الخارج».
    [/justify]
     

مشاركة هذه الصفحة