ميتسو: أتمسك بحلم التأهل ولا أخشى أحداً

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة سعود الظاهري, بتاريخ ‏5 سبتمبر 2008.

  1. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    الأبيض الاماراتي يركز على خطة 4/4/3 لمواجهة كوريا الشمالية
    ميتسو: أتمسك بحلم التأهل ولا أخشى أحداً


    [​IMG]

    تصميم اللاعبين أهم أسلحتي ولم أنزعج من خسارة البحرين



    أعلن الفرنسي برونو ميتسو المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم عن تمسكه بحلم التحليق في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا عبر قيادته لمنتخبنا ووصف الأبيض بأنه قادر على احداث فرق كبير في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه منتخبات كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والسعودية وايران حيث يستهل منتخبنا مباريات هذه المجموعة يوم السبت المقبل بمواجهة كوريا الشمالية.



    أتمنى عودة جماهير خليجي 18 ولن أستعجل الفوز على الكوريين



    أكد ميتسو ان الأجواء عموماً تدعوه للتفاؤل ببلوغ الهدف والحلم وقال لمست روح التحدي والجدية والاصرار والرغبة الجامحة لدى اللاعبين في تحقيق الانتصارات.



    وأشار إلى عدم انزعاجه مطلقاً من المستوى الذي ظهر عليه الأبيض في التجربة الاعدادية الأخيرة أمام البحرين والتي أدخلت المخاوف في نفوس عشاق الأبيض. وقال: لماذا الانزعاج والمباراة هدفها بحث كيفية الاعداد والوصول لصيغة مثلى لأداء مباراتنا أمام كوريا؟



    وأعتقد ان التجربة قدمت لي كل ما أحتاجه قبل مواجهة كوريا والسعودية وهذه هي فائدة المباريات الاعدادية التي في العادة لا تهم نتائجها المباشرة بقدر ما تهم خلاصة الخروج بالفوائد الفنية.



    وأضاف ان الأجواء عموماً تدعو للتفاؤل بالنسبة لي واعدادي لمباريات هذه المرحلة بدأ منذ معسكر أوروبا بسويسرا وفرنسا وانقسم لشقين بدني وفني وتمثل الثاني في أداء ثلاث مباريات كانت أبرزها أمام منتخب الجزائر الذي لعب أمامنا بمجموعة كبيرة من محترفيه.



    وأضاف: أعتقد ان الاعداد سار بصورة ممتازة وحققنا المكاسب المهمة في تهيئة اللاعبين بدنياً وفنياً ونفسياً. وأشاد ميتسو بالروح المعنوية للاعبين وأوضح انهم يملكون دافعاً قوياً لتحقيق المطلوب منهم في كسب النقاط عبر الفوز في مباريات المجموعة.



    وذكر ان آمال اللاعبين وطموحاتهم تبدو كبيرة في التأهل لنهائيات كأس العالم 2010. وخو مؤشر ممتاز يؤكد قدرة الأبيض على الوصول لهدفه طالما ان اللاعبين يملكون الدافع للتطور في هذا المحفل العالمي.



    ونفى ميتسو ان يكون تركيزه ينحصر في كسب مواجهتي كوريا والسعودية اللتين تقامان بأبوظبي. وقال ان كرة القدم الحديثة تتطلب توافر ثقافة الفوز خارج الأرض حتى تضمن الوصول لمنصات التتويج.



    وأضاف وبالفعل أسعى لكسب نقاط كوريا والسعودية، لأنهما يشكلان لي الأساس القوي في مباريات المجموعة إلا ان ذلك لا يمثل سقفاً لطموحاتي فأنا أسعى للفوز خارج الأرض أيضاً لأن الكرة الحديثة لا تعترف بعامل الأرض والجمهور حيث تلاشت مثل هذه الافتراضات والأبيض ظل يلعب خارج أرضه لأكثر من عام أفضل مما يلعب بأرضه.



    وأبدى ميتسو استغرابه لحالة القلق التي جعلت جماهير الأبيض تحجم عن متابعة اعداد منتخبنا وقال: كان الحال أفضل بكثير من خليجي ،18 حيث وجدنا الدعم من الجميع حتى حققنا كأس البطولة ويفترض ان يكون الوضع أفضل الآن فنحن لم نزل نتنافس بقوة لبلوغ جنوب إفريقيا، ولا يوجد ما يدعو للتخلي عن دعم لاعبينا معنوياً خاصة اننا نتطلع لظهور مشرف في المجموعة التي نعمل على تصدرها ومن هنا أدعو جماهير المنتخب لأن تعود أكثر قوة للوقوف خلف اللاعبين لأنهم يحتاجون لجماهيرهم بشدة.



    9 مدافعين في كوريا



    وحول معلوماته عن المنتخب الكوري كشف ميتسو النقاب عن امتلاكه لكافة المعلومات المطلوبة عن المنتخب الكوري من خلال متابعته عبر أشرطة الفيديو لآخر مباريات أداها والتي كان آخرها أمام أوزبكستان في المباراة التي انتهت بالتعادل.



    وأشار إلى ان أكثر ما يميز المنتخب الكوري اعتماده على اسلوب الأداء الدفاعي الكامل إذ انه يلعب بتسعة لاعبين من أصحاب النزعة الدفاعية لذلك يبدو واضحاً ان المواجهة ستكون صعبة أمام منتخب يلعب على الطريقة الدفاعية الكاملة.



    ولفت إلى ان طريقة لعب الكوري تبدو غامضة في الكثير من الأحيان. وأشار إلى أن أكثر ما يزعجه هو اجادة الكوريين للعكسيات باتقان.



    وطالب ميتسو بالتحلي بالصبر وعدم استغلال احراز الأهداف لأنه سيلعب بطريقة متوازنة ولن يهاجم بلا حساب. وأكد ان مجموعة الأبيض تضم أفضل المنتخبات، وجدد ثقته بلاعبيه بالقول: أعتقد اننا أقوياء بما نملك من عزيمة وعناصر وطموح وعلينا بذل الجهد فقط من داخل الملعب.



    وتحدث ميتسو عن أداء منتخبنا لمباراة العودة أمام كوريا الشمالية في كوريا ثم اللعب مع السعودية بالسعودية وأبدى قلقه في هذا الشأن بخصوص تغيير المناخ بين كوريا والسعودية. وأشار إلى ان في هذا الأمر خطورة على لاعبيه ولكن المطلوب التأقلم على كل الأجواء والظروف طالما ان الهدف هو الوجود في جنوب إفريقيا.



    خطة 4/3/3



    كشف ميتسو عن طريقة اللعب في مباراة كوريا وقال: منذ عامين نلعب بخطة 4/3/3 وهو تنظيم مثالي لجأت اليه معظم الأندية والمنتخبات مثل المنتخب الاسباني الذي تمكن من احراز يورو ،2008 بفضل هذه الخطة الرائعة وقال ان تشلسي مثلاً يلعب بنفس الخطة ونحن نرى انها خطة مثالية للأبيض وسنقوم في مباراة كوريا بتقوية خط الوسط وسنتحوط بالقدر الكافي للمرتدات التي تشكل أساس الخطورة في المنتخب الكوري كما اننا سنحاول ان نرشد هجومنا حتى لا يحدث اندفاع يؤثر سلباً في خط ظهرنا.



    راشد الزعابي يدعو للتفاؤل ويؤكد أهمية المساندة الجماهيرية



    طالب راشد الزعابي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الجمهور والاعلام بضرورة زرع الثقة بلاعبي المنتخب الوطني الأول وتحفيزهم على تحقيق الانتصارات في مباراتي كوريا الشمالية والسعودية المقبلتين ودعا لعدم التشاؤم بالنتيجة والظهور الأخير للأبيض في مباراة البحرين خصوصاً أن المباراة كانت إعدادية وقال: علينا أن نتفاءل ونعمل للانتصارات.



    وأضاف: نحن مقبلون على نسخة من دوري المحترفين وعلى جمهورنا أن يثبت لنا أحقيتنا بذلك بالوقوف خلف المنتخب حتى نرى أولى بشائر نجاح دوري المحترفين ولفت إلى أن التشاؤم الذي يسيطر على القاعدة الجماهيرية حالياً سيكون له تأثير سلبي في اللاعبين.



    وأكد الزعابي اكتمال الترتيبات الخاصة بمباراة كوريا الشمالية كما أعلن عن جاهزية ملعب محمد بن زايد الذي يحتضن المباراة بعد أعمال الصيانة.



    وصول منتخب كوريا الشمالية



    وصل منتخب كوريا الشمالية ظهر أمس عبر مطار الشارقة الدولي لمواجهة منتخبنا الأول لكرة القدم يوم السبت المقبل في تصفيات المرحلة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.



    ويقيم المنتخب الكوري بفندق ميلينيوم بالعاصمة أبوظبي وسيؤدي تدريباته يومياً على ملعب مدينة زايد الرياضية ويختتم مرانه بملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الذي ستقام عليه المباراة.



    هلال سعيد: مواجهة كوريا صعبة ونملك طموح الفوز



    أكد هلال سعيد دينامو خط وسط منتخبنا أن مواجهة كوريا الشمالية لن تكون سهلة خصوصاً أنها الأولى في مباريات المجموعة التي تهدف من ورائها جميع المنتخبات إلى حصد النقاط والصدارة، وقال: عقب مباراة البحرين تأثر جمهورنا بالنتجية رغم كون المواجهة (إعدادية) وحدث الشيء نفسه في بطولة خليجي 18 إلا أننا قلبنا الطاولة على جميع التوقعات، وأحرزنا كأس البطولة لأننا كنا نملك الطموح والدافع وحالياً فإننا نملك الطموح والدافع والثقة وأتوقع أننا نحقق الانتصار في مباراتي كوريا والسعودية.



    وشدد هلال سعيد على قوة الأبيض وأفضليته بالعناصر الموجودة والتي تملك الثقة والطموح والقدرة على تجاوز كل الظروف وكشف عن اجتماع ميتسو باللاعبين ومطالبته بتقليل الأخطاء، ولفت إلى أن الخسارة من البحرين ستصب في مصلحة الأبيض.



    إشادة بإسماعيل مطر



    امتدح ميتسو وجود وأداء اسماعيل مطر في هجوم الأبيض وأشاد بما يملكه اسماعيل من امكانات تعزز خط هجوم الأبيض ولفت إلى أنه يبدو أكثر ارتياحاً لوجود اسماعيل على خط الهجوم لإمكانية أن يحدث اسماعيل الفارق في أي مباراة وفي أي لحظة.



    مشكلة في الهجوم



    أشاد برونو ميتسو المدير الفني للأبيض بخط الهجوم وقال: أملك خط هجوم ممتازاً وليس لدي مشكلة في هذا الخط ولكن أبحث حالياً سبل تعزيز خط الدفاع لإحداث التوازن المطلوب في المباراة.



    ورجع ميتسو بالحديث عن تجربة البحرين وقال: في هذه التجربة لعبنا بخمسة مدافعين من أجل التجربة ولم نحقق النجاح المطلوب ولكن هناك استمرارية في التجربة والأداء حتى نصل لما نريد من نتائج.



    حظوظ التأهل قائمة



    شدد ميتسو على أن حظوظ الأبيض في التأهل من المجموعة الثالثة تظل قائمة رغم أن جميع منتخبات المجموعة تتمتع بذات الروح والقوة وقال: لا أنظر لاسم المنتخب الذي أواجهه ولكن ابحث عن تحقيق الانتصارات والخروج بأفضل النتائج لأننا جميعا نلعب على ذات الهدف وأعتقد أنه ليس هناك ما يستوجب الخوف طالما أن الطموح متساو وطالما أننا نملك فرصة صدارة المجموعة لذلك أدعو جماهيرنا إلى عدم الانزعاج والعودة لمساندة اللاعبين حتى يتسنى لنا تحقيق الفوز.



    عودة عبدالرحيم إلى التدريبات



    شهد تدريب المنتخب أمس عودة عبدالرحيم جمعة قائد المنتخب الذي أجرى فحوصات طبية أثبتت إمكانية مشاركته في مباراة كوريا المقبلة، وأدى عبدالرحيم مرانه بشكل فردي على أن يعود للتدريبات الرسمية بعد يومين.



    وكان عبدالرحيم جمعة غاب عن تدريب أمس الأول بسبب إجرائه فحصاً بالأشعة على قدمه اليمنى في أعقاب تعرضه للإصابة في مباراة البحرين الأخيرة.

    ;; الخليج الرياضي ;;
     
  2. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></

    حلم مشروع لكل من في التصفيات

    ولكن التفريط في اول ثلاث نقاط شي يفشل

    بالتوفيق

    مشكور على الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة