التعليم العالي تناقش استراتيجيات الخطة الخمسية التاسعة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 نوفمبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    التعليم العالي تناقش استراتيجيات الخطة الخمسية التاسعة


    مسقط ــ الزمن:
    عقدت وزارة التعليم العالي أمس بقاعة المؤتمرات بالوزارة اجتماعا لعرض ومناقشة استراتيجية وزارة التعليم العالي وخطط مديريات الوزارة للخطة الخمسية التاسعة (2016 ــ 2020) وأهمية هذه الخطة للمرحلة القادمة، وكذلك مناقشة إطار إعداد خطط المديريات العامة والدوائر لعام 2013م.
    وقد ركز الاجتماع على محاور رئيسية منها التخطيط ودوره في تطوير المؤسسة, وعرض نموذج لإطار الخطة السنوي, والمراحل المبدئية لإعداد استراتجية وزارة التعليم العالي 2016-2020م, والمحاور التي أفرزها التحليل المبدئي من مقابلات كبار الموظفين بالوزارة حول الخطة الخمسية التاسعة (2016-2020م).
    كما تم التطرق إلى عدة نقاط منها الطاقة الاستيعابية بمؤسسات التعليم العالي من حيث سعة الاستيعاب والكوادر البشرية وكفاءتها والخدمات التعليمية والمساندة وبيئة التعلم. كما تم مناقشة الاستيعاب وفرص العمل المحتمل توفرها و الابتعاث في التخصصات النادرة. ونوقش خلال الاجتماع تطوير أداء العاملين في الوزارة من حيث تحديد الاحتياجات التدريبية ومؤشرات كفاءتها, والبرامج التدريبية وأسس تحديدها ومدى ملاءمتها للمستفيدين ومدى استفادة المتدرب من البرنامج التدريبي. كما تطرق المحور الثاني إلى القوى العاملة ومؤهلاتها في الوزارة ومدى ملاءمتها للأعمال المنوطة لها ومدى فاعليتها. أما المحور الثالث فقد كان حول بيئة العمل بالوزارة, وإلمام العاملين بمهام الوزارة وقدرتهم على ترجمة تلك المهام في أعمالهم اليومية, ومدى وضوح أهداف الوزارة ورؤيتها المستقبلية, ووضوح أهداف الخطة الخمسية الحالية وإجراءات تنفيذها, ووضوح مهام عمل الموظف وأدواره وغيرها. أما المحور الرابع فقد كان عن علاقة الوزارة بالمستفيدين (المجتمع الخارجي) من خدماتها.
     

مشاركة هذه الصفحة