«رصاصة طائشة» تصيب طفلاً مواطناً بشلل نصفي

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
«رصاصة طائشة» تصيب طفلاً مواطناً بشلل نصفي

المصدر:
  • مصباح أمين - رأس الخيمة

التاريخ: 04 نوفمبر 2012

أصيب الطفل المواطن سعيد راشد الخاطري (خمس سنوات)، برصاصة في أعلى ظهره، استقرت في قناة العمود الفقري، أثناء سيره مع والده في منطقة السوان في رأس الخيمة، خلال إجازة العيد، بينما كانت أسرة مواطنة في المنطقة تطلق أعيرة نارية احتفالاً بالحجاج القادمين من الأراضي المقدسة، ما تسبب في إصابته بشلل نصفي، وفقاً لمصادر طبية وشرطية.
وقال مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة رأس الخيمة، العقيد سالم سلطان الدرمكي، إن «والد الطفل شاهد ابنه يسقط أرضاً في حالة غير طبيعيـة، ويعاني نزفاً وألماً حاداً في ظهـره، قبل أن يدرك أنه أُصيب برصاصة طائشة، فحمله وذهب به إلى المستشفى، وهناك أخبره الأطباء الذين عالجوه بأنهم اكتشفوا وجـود رصاصـة مستقرة في عموده الفقري».
وأكد الدرمكي توجه الجهات المعنية في شرطة الإمارة إلى مكان الحادث فور تلقي البلاغ، والمباشرة في إجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة أسباب إطلاق الرصاص، وضبط المتهم بإطلاق الطلق الناري عن طريق الخطأ.
وقال مصدر طبي لـ«الإمارات اليوم» إن «صور الأشعة أظهرت أن الرصاصة دخلت أعلى ظهر الطفل وأصابت الرئة، والغشاء البلوري، واخترقت العمود الفقري، وأصابت النخاع الشوكي، واستقرت داخل قناة النخاع الشوكي».
وذكر المصدر أن «الإجراءات العلاجية التي خضع لها الطفل المصاب تضمنت تركيب أنبوب صدري له لعلاج الرئة المصابة، وإبقاءه في حالة تنفس مستمر». وتابع أن «الرصاصة تسببت في إصابة الطفل بشلل نصفي، لأنها أصابت العمود الفقري، وأدت إلى ضعف عضلات الساقين، ما تسبب في تدهور حالته الصحية، وعدم قدرته على السير».
وأضاف أن «الطفل أُحيل إلى مستشفى راشد في دبي لاستكمال العلاج اللازم، واستخراج الرصاصة من قناة النخاع الشوكي بشكل آمن».
 

ذات أثر

الفرَيق الإدِاري
طاقم الإدارة
إنضم
13 يوليو 2008
المشاركات
30,989
الإقامة
وَ كَيْفِ لِرَاحِلْ أنْ يُقِيمْ ؟!
لا حول و لا قوة الا بالله
=(
خبر محزن بحق . .
شكرا على النقل عزيزتي

جل الاحترام
 
أعلى