«رصاصة طائشة» تصيب طفلاً مواطناً بشلل نصفي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏4 نوفمبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    «رصاصة طائشة» تصيب طفلاً مواطناً بشلل نصفي

    المصدر:
    • مصباح أمين - رأس الخيمة

    التاريخ: 04 نوفمبر 2012

    أصيب الطفل المواطن سعيد راشد الخاطري (خمس سنوات)، برصاصة في أعلى ظهره، استقرت في قناة العمود الفقري، أثناء سيره مع والده في منطقة السوان في رأس الخيمة، خلال إجازة العيد، بينما كانت أسرة مواطنة في المنطقة تطلق أعيرة نارية احتفالاً بالحجاج القادمين من الأراضي المقدسة، ما تسبب في إصابته بشلل نصفي، وفقاً لمصادر طبية وشرطية.
    وقال مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة رأس الخيمة، العقيد سالم سلطان الدرمكي، إن «والد الطفل شاهد ابنه يسقط أرضاً في حالة غير طبيعيـة، ويعاني نزفاً وألماً حاداً في ظهـره، قبل أن يدرك أنه أُصيب برصاصة طائشة، فحمله وذهب به إلى المستشفى، وهناك أخبره الأطباء الذين عالجوه بأنهم اكتشفوا وجـود رصاصـة مستقرة في عموده الفقري».
    وأكد الدرمكي توجه الجهات المعنية في شرطة الإمارة إلى مكان الحادث فور تلقي البلاغ، والمباشرة في إجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة أسباب إطلاق الرصاص، وضبط المتهم بإطلاق الطلق الناري عن طريق الخطأ.
    وقال مصدر طبي لـ«الإمارات اليوم» إن «صور الأشعة أظهرت أن الرصاصة دخلت أعلى ظهر الطفل وأصابت الرئة، والغشاء البلوري، واخترقت العمود الفقري، وأصابت النخاع الشوكي، واستقرت داخل قناة النخاع الشوكي».
    وذكر المصدر أن «الإجراءات العلاجية التي خضع لها الطفل المصاب تضمنت تركيب أنبوب صدري له لعلاج الرئة المصابة، وإبقاءه في حالة تنفس مستمر». وتابع أن «الرصاصة تسببت في إصابة الطفل بشلل نصفي، لأنها أصابت العمود الفقري، وأدت إلى ضعف عضلات الساقين، ما تسبب في تدهور حالته الصحية، وعدم قدرته على السير».
    وأضاف أن «الطفل أُحيل إلى مستشفى راشد في دبي لاستكمال العلاج اللازم، واستخراج الرصاصة من قناة النخاع الشوكي بشكل آمن».
     
  2. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    لا حول و لا قوة الا بالله
    =(
    خبر محزن بحق . .
    شكرا على النقل عزيزتي

    جل الاحترام
     

مشاركة هذه الصفحة