تنفيذ 363 مشروعًا خدميًا بتكلفة تزيد على مليون ريال

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تنفيذ 363 مشروعًا خدميًا بتكلفة تزيد على مليون ريال

Sun, 04 November 2012
بالتعاون بين الحكومة والمواطنين -
كتبت-زينب الناصرية-
بلغ إجمالي مشروعات الجهود الذاتية التي نفذها الأهالي في مختلف محافظات السلطنة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية 363 مشروعًا بتكلفة 1309240 ريالاً، حيث نالت محافظة الداخلية نصيب الأسد بمجموع 140 مشروعًا بتكلفة 1299455 ريالاً.
ومشاريع الجهود الذاتية هي مشاريع تنموية وخدمية ذات نفع عام يتعاون الأهالي فيما بينهم على إقامتها لمواجهة احتياجات يشعرون بها في مجتمعهم المحلي وتتمثل في إنشاء وترمـيم المجالس العامة (السبل) والمرافق الصحية العامة والطرق الداخلية والمساجد وغيرها من المشاريع. وتعمل الوزارة على دعم جهود الأهالي بالمساهمة في هذه المشاريع وفقا للقواعد التنظيمية الصادرة بالقرار الإداري رقم 23/96.
وبلغ عدد المشاريع المنفذة في محافظة مسقط 31 مشروعًا، وفي الشرقية72 مشروعًا، والباطنة 92 مشروعًا، والظاهرة 28 مشروعًا.
وتهدف الوزارة من إنشاء هذه المشروعات إلى تحفز المواطنين ومساعدتهم في اختـيارها وتخطيطها وتمويلها وصيانتها وإدارتها بما يحقق زيادة الترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع وإيجاد قيادات محلـية تـطوعيه بين أفـراده، وتدريب أفراد المجتمع على إدارة هذه المشروعات وصيانتها والمحافظة عليها وزيادة كفاءتها، وكذلك تطوير وتحسين أوضاع البيئات المحلية وربط أفرادها بها والحد من الهجرة منها، ورفع المستوى الثقافي والاجتماعي والاقتصادي لأفراد المجتمع، وتنمية العمل التطوعي وتعزيز روح التعاون والتكامل الاجتماعي
 
أعلى