مستشفيات مرجعية للأطفال ومراكز تخصصية تشتمل عليها المدينة الطبية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 نوفمبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مستشفيات مرجعية للأطفال ومراكز تخصصية تشتمل عليها المدينة الطبية

    Sat, 03 November 2012
    [​IMG]

    ستشيد بحلبان أو الأبيض وعلى مساحة 5 ملايين متر مربع -
    د. الحوسني يكشف لـعمانعن أضخم المشاريع الصحية -
    كتبت - عهود الجيلانية -
    كشف سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية أن الجهات المختصة تدرس حاليا اختيار منطقة لإنشاء المدينة الطبية التي من المتوقع أن تكون أما في حلبان أو الأبيض لحاجة هذه المدينة إلى مساحات شاسعةتقدر بـ 5 ملايين متر .
    وقال سعادته في تصريح خاص لـ «$»: أن مشروع المدينة يعد من أضخم المشاريع الصحية التي تمت الموافقة عليه من مجلس الوزراء، حيث ستشمل المدينة الطبية على مستشفى مسقط المرجعي ومستشفى للاطفال وغيرها من المشاريع الهامة التي ستقدم خدمات صحية علاجية.
    واضاف: تم إنهاء الاعتمادات المالية لبعض المشاريع، كما ستشتمل المدينة على مراكز تخصصية أخرى ومستشفى للحوادث والطوارئ ومستشفى التأهيل ومركز لأمراض الرأس والعنق، ودور لإقامة المرضى وذويهم ومراكز تجارية ومبان أكاديمية لكليات الطب والتمريض في المستقبل، ومختبر مرجعي ومركز الفحوصات.
    يذكر أن وزارة الصحة ومجلس الوزراء يعملون على استكمال العديد من الخطوات المتعلقة لإنشاء المدينة الطبية لتقدم خدماتها لكافة التخصصات الطبية التي يتطلبها توفير مستوى عال من الرعاية الصحية التخصصية للمواطنين والمقيمين، وتم الاتفاق سابقا على قيام وزارة الصحة بتعيين استشاري لوضع مخطط متكامل للمدينة الطبية يوضح المشاريع والخدمات اللازمة لإقامتها.
     

مشاركة هذه الصفحة