14 حالة وفاة و 60 إصابة نتيجة انفجار شاحنة في الرياض

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­, بتاريخ ‏1 نوفمبر 2012.

  1. قصة مصورة : 14 حالة وفاة و 60 إصابة نتيجة انفجار شاحنة في الرياض




    [​IMG]

    الاقتصادية الإلكترونية من الرياض - تصوير: خالد الخميس
    اصطدمت شاحنة نقل وقود وانفجرت إثر تسرب الغاز منها صباح اليوم شرق العاصمة السعودية الرياض ما تسبب في اهتزاز المنازل القريبة من المكان وأحدث ذعرا بين الناس. نتج عن الحادثة التي حصلت بعد الساعة السابعة صباحاً 14 حالة وفاة و60 إصابة. ولم تصدر بعد معلومات نهائية حول الاصابات والوفايات.
    وأوضح الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني في الرياض النقيب محمد الحمّادي أنه وقع صباح اليوم الخميس حادث حريق "ناقلة غاز" على طريق خريص"شرقي الرياض" بعد أن ارتطمت بإحدى الجسور الممتدة على الطريق إثر مصادفتها حادث مروري على خط سيرها أدى إلى حدوث تسرب للغاز، إنتقل إلى إحدى معارض المعدات والسيارات المجاورة للموقع مما نتج عنه حوداث مرورية تسببت في وقوع عدد من الوفيات والاصابات.
    وقال "إن تسرب الغاز تسبب في حدوث أضرار كبيرة نتيجة الاحتراق والانفجار الذي وقع ساعة الحادث بفعل تشبع المكان بالغاز، كما تسبب ذلك في وقوع عدد من الحوادث المرورية بالموقع وسقوط عدد من الضحايا". وبين أن مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري ومدير إدارة الدفاع المدني في منطقة الرياض اللواء عابد الصخيري وفرق الإنقاذ في الدفاع المدني والهلال الأحمر ورجال المرور والدوريات الأمنية والخدمات المساندة باشروا الحادث فور وقوعه ويتابعون تطورات الحادث أولاً بأول. وأشار الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني في الرياض إلى أنه سيتم لاحقاً الإعلان عن أي مستجدات حول الحادث.
    [​IMG]
    [​IMG]
    فيما قالت مصادر ان انفجار ناقلة الغاز جاء بعد اصطدامها بعمود أحد الجسور فيما كانت تهم بالدوران الأمر الذي نتج عنه تسرب الغاز منها وبالتالي حصل انفجار تم سماع دويه في أحياء عدة من الرياض. وقد هرعت فرق الدفاع المدني والدوريات المرورية وسيارات الاسعاف وكذلك الاسعاف الطائر الى مكان الحادث. وتسبب تجمهر الناس الى تعطيل في عمليات الإنقاذ.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    واظهر شريط فديو رجلا من الدفاع المدني يحث المتجمهرين على الإنصراف وخلاء المكان حتى يتم التعامل مع الحادثة بهدوء. وقالت مصادر إن مثل هذا الأمر قد يؤدي لاسمح الله إلى مضاعفات أكثر فيما لو حصل حادث أخر بسبب مثل هذا التجمع المعيق للحركة ولعمليات الإسعاف. والتقطت عدسة الزميل خالد الخميس صوراً للحادثة.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
  2. ورد نيلوفر

    ورد نيلوفر ¬°•| عضو مبتدى |•°¬



    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    ...

    ||~ لا حـول ولاقـوة إلا بالله العلـي العـظيم

    نـواسي أهلنـا في السعـودية .. رحـم الله المتـوفين ونسأل الله الشفـاء للمُصـابين ~
     

مشاركة هذه الصفحة