برنامج الخطوة في أسبوع

خالد الشامسي

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
21 يوليو 2012
المشاركات
3,729
attachment.php



مدرسة الخطوة فعالياتها مستمرة ومتجددة فبرنامج الخطوة في اسبوع يشتمل على مواضيع متنوعة للمدرسة خلال اسبوع فتابعونا لتعرفوا أخبارنا ....

attachment.php


تفعيل الأنترنت بمدرسة الخطوة

تم زيارة المدرسة من قبل الاختصاصين وفني الأجهزة وذلك بهدف الكشف عن أماكن توفر شبكة الأنترنت وبعد البحث تم تركيب المودم وفتح الشبكة فيها وقد حل وجود الأنترنت مشاكل كانت تعاني منها الهيئة الإدارية و التدريسية في صعوبة إدخال أعمالهن في البوابة وقد سهل وجود الأنترنت على أنجاز المطلوب والدخول بسهولة للمراسلات وغيرها من المواضيع والمواقع . الشكر موصول لكل من ساهم في حل هذه المشكلة والشكر الخاص لمديرة المدرسة خديجة الشبلي وإن دل هذا على شيء فإنه يدل على حرصها المستمر في اكتمال احتياجات المدرسة والعاملين بها حتى يسير العمل بالشكل المطلوب . .
attachment.php

دروس تطبيقية وعملية لمادة العلوم

نفذت المعلمة سلمى اليحيائي معلمة مجال ثاني دروس عملية للطلاب وهدفت في التصحيح بعض السلوكيات الخاطئة التي يمارسها الطلاب . فدرس نظافة جسمي لطلاب الصف الثالث والهدف منه تعليم الطلاب الطريقة الصحيحة لغسل اليدين بالماء والصابون والأوقات التي يجب مراعاة غسلها قبل الأكل وبعده وبعد الخروج من الحمام ... كما تم تعليم الطلاب الطريقة الصحيحة لغسل الأسنان وذلك من خلال عرض فيلم تعليمي في البداية ثم تطبيق ما شاهده الطلاب من غسل لأسنانهم بعد أن أحضر كل واحد منهم فرشاة الأسنان الخاصة به والمعجون.

كما دربت المعلمة الطلاب على تقديم إذاعة عن الحيوانات باستخدام مسرح العرائس في الطابور الصباحي بهدف تعريف الطلاب اسماء الحيوانات والمكان الذي تعيش فيه .مما جعل الإذاعة ممتعة ومشوقة وتفاعل الطلاب مع المعلومات المطروحة.


attachment.php

attachment.php

فعاليات لبرنامج شموسه وقمورة
تواصل معلمة أمل البلوشي فعالياتها المتنوعة في برنامج شموسة وقمورة حيث طرحت مسابقة أجمل لوحة فنية للام الشمسية والقمرية وتوزيع الهدايا للفائزين .
كما تم استغلال وقت الإستراحة لعمل مسابقات للتلوين وتعريف الطلاب بحروف اللام الشمسية والقمرية .

attachment.php


attachment.php

فعاليات الأمهات
كما للأمهات دور في تقديم بعض الفعاليات في المدرسة من خلال عمل سوق الخيري للطلاب وتوفير الألعاب والمأكولات في السوق كما شهد السوق إقبالا من الطلاب.
وتقديم بعض الأمهات ورشة تدريبية وتم خلالها عرض المصنوعات الصوفية وكيفية خياطتها والتعريف بالغرز المستخدمة في الخياطة وقد حضر الورشة مجموعة من الطلاب والمعلمات والأمهات .

attachment.php


 

هيباتيا

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
79
يعطيكم العافية .
 
أعلى