برئاسة السيد شهاب بن طارق ..اللجنة الاستشارية الدولية للبحث العلمي تعقد اجتماعاتها

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
برئاسة السيد شهاب بن طارق ..اللجنة الاستشارية الدولية للبحث العلمي تعقد اجتماعاتها ببرلين

Wed, 31 أكتوبر 2012
1351619215012659200.jpg


ترأس صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس مجلس البحث العلمي اجتماعات اللجنة الاستشارية الدولية التي تعقد في العاصمة الألمانية برلين وتستمر يومين.
ويتم خلال الاجتماعات مناقشة العديد من الموضوعات من أهمها بحث سبل التعاون بين مجلس البحث العلمي ومؤسسة هلم هولتز للبحث العلمي بألمانيا من خلال الاجتماع بالمسؤولين والعلماء في المؤسسة وزيارة مجموعة من المراكز البحثية والمختبرات العلمية التي أسستها وزيارة مدينة العلم والتقنية ببرلين. ويتضمن جدول الاجتماعات ايضا مناقشة مجموعة من الموضوعات الأخرى منها التوسع في بناء العلاقات مع مؤسسات ومراكز بحثية عالمية ومناقشة العراقيل والفرص البحثية للسلطنة الى جانب تناول الهوية التسويقية لمجمع البحث والابتكار الذي يعمل مجلس البحث العلمي على تأسيسه.
الجدير بالذكر أن وفد السلطنة المشارك في الاجتماعات وأعضاء اللجنة الاستشارية الدولية قد قاموا بزيارة تعريفية لثلاثة مراكز بحثية تم تأسيسها من قبل مؤسسة هلم هولتز للبحث العلمي، وذلك للاستفادة من الخبرة المتراكمة لهذه المؤسسة في مجال البحث العلمي وإنشاء المراكز والمختبرات البحثية، ومن المؤمل أن يتم خلال الاجتماعات التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس البحث العلمي ومؤسسة هلم هولتز.
وتضم اللجنة الاستشارية الدولية لمجلس البحث العلمي نخبة من العلماء ذوي الخبرة والتجارب الدولية الكبيرة من خارج السلطنة ومن داخلها بحيث تكمل الخبرات المتوفرة بها بعضها البعض في التخصصات، وعلى أن تمثل جميع القطاعات تمثيلاً متوازيًا من حيث التخصصات الاكاديمية المتنوعة والخبرة في القطاعات المختلفة الحكومية والخاصة والأكاديمية وقطاعات المجتمع المدني الى جانب التنوع في التمثيل الجغرافي على المستويين الوطني والدولي.​
 
أعلى