7 مواجهات ساخنة في المرحلة الثانية من مسابقة الكأس

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة سعود الظاهري, بتاريخ ‏4 سبتمبر 2008.

  1. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    [​IMG]
    متابعة ــ معن نداف
    تدخل مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة لكرة القدم اليوم مرحلة مثيرة من خلال المباريات السبع التي تشهدها المرحلة الثانية من هذه المسابقة والتي سيكون الفوز فيها شعار الفرق دون استثناء خاصة وان المنافسة لا زالت في بدايتها.

    مباريات اليوم تبدأ من خلال المجموعة الأولى حيث يلتقي فيها فريق الطليعة مع فنجاء على ملعب المجمع الرياضي بنزوى، ومباراة مجيس مع نزوى على ملعب المعلمين بمسقط.
    في المجموعة الثانية يلتقي اليوم أيضا ناديا عمان والسلام على ملعب السويق وبهلا مع الرستاق على ملعب المجمع الرياضي بعبري.
    وفي المجموعة الرابعة تقام اليوم مباراتان يلتقي في الأولى النهضة مع الهلال على ملعب مسقط والثانية تجمع صحار مع المصنعة على ملعب صحم.
    وأخيرا يلتقي فريقا أهلي سداب مع مرباط على ملعب مسقط وتنطلق جميع المباريات في الساعة التاسعة والنصف مساء.
    وكانت هذه الجولة قد انطلقت منذ الأسبوع الماضي وخرجت نتائجها منطقية قياسا على مستوى المشاركة والاستعداد من قبل الفرق المتأهلة لهذه المرحلة.
    الطليعة يريد تجديد فوزه وحسم التأهل إلى المرحلة الثالثة وفنجاء يريدها بداية قوية، في حين ستكون المباراة بالنسبة لناديي عمان والرستاق بداية جديدة بعد التعادل في الجولة الأولى، بينما يسعى السلام لبداية قوية وبهلا للتعويض، أما في المجموعة الثالثة فان مباراة أهلي سداب ومرباط ستكون بداية المنافسة للفريقين الساعيين لتقديم الجديد هذا الموسم.
    المباريات سهرات رمضانية يتوقع لها الجميع ان تكون جميلة وقوية خاصة وان جميع الفرق المتأهلة لهذا الدور استعدت بشكل جيد قياسا على المواسم الماضية وان معظمها استعان بلاعبين محترفين ويبدو كل شيء جاهز من أجل تقديم العروض القوية.

    الطليعة × فنجاء

    من المتوقع أن تكون هذه المباراة قوية بين الفريقين وكل منهما ينظر إلى الفوز خاصة الطليعة العائد بقوة إلى المنافسة بقيادة مدربه أحمد مبارك ومن خلال مجموعته الجيدة التي استعدت بشكل جيد قبل انطلاق الموسم من خلال المباريات الودية والمعسكرات الداخلية المغلقة التي أقامها الفريق في مسقط وطموحات الطليعة كبيرة لحجز مكانه في المرحلة الثانية بعد البداية القوية والفوز على نزوى وسيكون أمام أحمد مبارك ومجموعته اللعب بقوة منذ البداية من اجل التسجيل واللعب بأعصاب هادئة مع أخذ الحيطة من فريق فنجا الذي لن يرضى بأن يكون ضيف شرف خاصة وانه راقب الفرق في الجولة الأولى.

    الطليعة يريد هذا الموسم أن يؤكد أن ما حدث في الموسم الماضي كان بعيدا عن مستواه وطموحاته وبالتالي فان مسابقة الكأس الغالية لفرصة لتأكيد ذلك، بعد أن عاد الهدوء والتوازن لهذا الفريق العريق الذي عانى كثيرا في الموسم الماضي.
    فنجاء العريق والكبير يبحث عن نفسه منذ فترة وهو يريد أن يعود من خلال المجموعة التي يغلب عليها طابع الخبرة ومباراة اليوم علها تكون فرصة لتقديم نفسه بالشكل الجيد والمطلوب.

    مجيس × نزوى

    الجريحان مجيس ونزوى يبحثان عن فرصة الإبقاء على الآمال من خلال هذه المباراة التي ستكون بمثابة التعويض بعد أن خسر كل منهما مباراته الأولى في هذه المجموعة، والفريقان لم يقدما المستوى المطلوب الذي كان متوقعا منهما في الجولة الأولى وعليه فان مباراة اليوم ستكون فرصة من أجل إعادة الفريقين الى دائرة المنافسة، حيث سيكون عادل العوادي مدرب نزوى مطالبا مع مجموعته التي سيدفع بها والتي يغلب عليها العناصر الشابة بالخروج بنتيجة شابة رغم قصر الفترة التي يشرف فيها على الفريق.

    بدوره ابراهيم البلوشي مدرب مجيس يريد اعادة الفريق الى الواجهة من خلال تحقيق نتائج ايجابية في هذه المسابقة وهو يسعى جاهدا من أجل تقديم نفسه بقوة مع هذا الفريق الذي عانى كثيرا بعد هبوطه الى الدرجة الثانية.
    المباراة متكافئة من الناحية النظرية ويبقى الحسم على ارض الملعب.

    نادي عمان × السلام

    سيكون لقاء نادي عمان والسلام مثيرا كما هو متوقع بسبب رغبة الفريقين في التقدم نحو الأدوار المتقدمة من هذه المسابقة ولان نادي عمان يسعى الى تعويض التعادل الذي سيطر على مباراته مع الرستاق وهو يملك العناصر الشابة التي يستطيع إبراهيم صومار مدرب الفريق أن يدفع بها والتي سبق له أن دربها في المواسم الماضية في المراحل السنية، مضافا لهم بعض العناصر التي شاركت مع الفريق في الموسم الماضي، والفريق يلعب كرة قدم جميلة من كافة النواحي وان كانت معاناته مع الفرص وقلة الخبرة هي الأساس في اشكاليته الدائمة.
    السلام الذي كان من الفرق القوية والتي لعبت الكثير من الدوار المهمة خلال مشاركته في المنافسات قادر على قول كلمته بعد عودة مدربه سيف الدرمكي الذي يستطيع التعامل مع إمكانيات الفريق بطريقة جميلة ومباراة اليوم هي البداية لهذا الفريق في هذه المسابقة والتي يريدها بداية حقيقية وقوية وهذا حقه الطبيعي والمشروع.

    بهلا × الرستاق

    من المباريات المهمة للطرفين، الرستاق للتأكيد على أنه قادم بقوة بقيادة مدربه العراقي ناصر نومي صاحب الخبرة المتميزة وبهلا الطامح إلى تحقيق بداية جديدة مع فريق جديد من كل النواحي بعد هبوط الفريق إلى الدرجة الثانية حيث هجره معظم لاعبيه وتكفل بالإشراف على الفريق مدرب تنزاني جديد سيبدأ من نقطة متقدمة مع الفريق الذي لديه الكثير من الصعوبات ولكن العناصر الشابة التي تسعى إلى قول كلمتها.
    أما الرستاق الذي ندب حظه على إهداره الفوز غي المباراة الأولى بعد ان كان متقدما حتى الدقائق الأخيرة فهو يريد ان يثبت انه شكل أخر هذا الموسم ولديه الإمكانيات الفنية لذلك ومباراة اليوم فرصة لتحقيق ذلك فهل يستطيع؟

    أهلي سداب × مرباط

    لقاء أهلي سداب ومرباط سيكون مثيرا لان هذه المباراة ستكون بداية المشاركة لهما في هذه المرحلة، فريق أهلي سداب من الفرق التي أعادت ترتيب أوراقها من جديد بقيادة مدربها المعروف مهنا سعيد والذي يحاول من جديد ان يعيد الفريق إلى وضع توازنه مستندا إلى المجموعة المتجانسة التي تضم في صفوفها الكثير من العناصر الشابة والخبيرة مضافا إلى بعض اللاعبين المحترفين البرازيليين والفريق لديه الكثير من الطموحات.
    من جهته فريق مرباط بقيادة مدربه العراقي المعروف مهند عبد الروزاق يريد ان يقدم نفسه بصورة جديدة رغم قصر الفترة التي أشرف بها مهند على الفريق وهو سيعتمد على اللاعبين الشباب مضافا إليهم بعض عناصر الخبرة وسيلعب دون لاعبين أجانب وان كان هناك أربعة لاعبين من تونس وساحل العاج سيصلون قريبا وسيتم اختيار لاعبين منهما.
    وسبق لمهند أن قام بتدريب فريق أهلي سداب وهو رأى المباراة ستكون قوية والفوز فيها شعارا للفريقين.

    النهضة × الهلال

    النهضة البطل الأسبق للدوري والمتأهل إلى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي والخراج بحزن من مسابقة بطولة الأندية الخليجية سيكون على الموعد اليوم من أجل تحقيق نتيجة ايجابية تنسيه الفترة الماضية عندما يقابل فريق الهلال الطامح بدوره إلى الخروج بنتيجة ايجابية من خلال الجهاز الفني الجديد للفريق ولاعبيه المحترفين ومجموعته المتجانسة والقوية التي سيكون لها دور كبير في الفترة القادمة، والفريقان النهضة والهلال سيلعبان اليوم المباراة الأولى في هذه المرحلة ومن هنا فان الطموحات منطقية من أجل الخروج بنتيجة ايجابية وجاهزية الفريقين التي بدأت قبل فترة تؤكد أن هناك مباراة قوية قادمة والفوز وارد لأي من الفريقين.


    صحار × المصنعة

    مباراة مثيرة بين أندية منطقة الباطنة سيكون طرفاها اليوم فريقي المصنعة وصحار على ملعب صحم، وستون فرصة للفريقين لتقديم ما لديهما، حيث يسعى صحار من خلال مدربه البوسني أمير كلادي ومجموعته القوية التي حملت التأهل للفريق إلى دوري الأضواء في مواجهة مع فريق المصنعة المتجدد الذي يقوده مدربه العراقي المعروف ثائر عدنان صاحب الخبرة والإنجازات مع الفرق المحلية والذي قام في الفترة الماضية بصنع فريق يعتمد على العناصر الشابة وبعض الخبرة من اجل إعداده للموسم الجديد وستكون مباراته اليوم هي المباراة الرسمية له ويسعى بقوة إلى الخروج بنتيجة ايجابية.
    المصنعة لعب ستة مباريات ودية فاز في ثلاثة وتعادل في اثنتين وخسر واحدة، كذلك لعب صحار العديد من المباريات الودية والتجريبية ومن خلالها أكمل الفريق استعداداته علما بأنه خرج بتعادل سلبي مع قريات في الجولة الماضية من هذه المجموعة.


    مصدر جريدة عمان
     
  2. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></

    بالتوفيق للجميع


    مشكور الظاهري
     

مشاركة هذه الصفحة