مسندم تزدان بالمقدم الميمون لجلالة العاهل المفدى

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏24 أكتوبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مسندم تزدان بالمقدم الميمون لجلالة العاهل المفدى

    Wed, 24 أكتوبر 2012

    [​IMG]

    [​IMG]

    احتفال بحري وعشرات السفن والقوارب تلتف حول اليخت السلطاني -

    جلالته يحيّي المواطنين مقدّرا لهم مشاعرهم الطيبة المخلصة -
    خصب - العمانية: وصل بحفظ الله ورعايته حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - إلى ولاية خصب بمحافظة مسندم عصر امس. وخرجت مسندم مبتهجة ومستقبلة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - في يوم كبير تشهده المحافظة فرحة بالمقدم السامي الميمون.
    وقد أقام المواطنون احتفالا بحريا شاركت فيه عشرات السفن والقوارب التي التفت حول اليخت السلطاني آل سعيد حتى رسو اليخت بميناء خصب لاستقبال جلالة عاهل البلاد المفدى - حفظه الله ورعاه -.
    وشارك في الاستقبال مختلف فئات المجتمع في محافظة مسندم رجالا ونساء شيبا وشبابا وأطفالا معبرين عن الفرحة الغامرة التي يعيشها أبناء المحافظة بتشريف جلالة السلطان المعظم لمحافظة مسندم رافعين صور جلالته وأعلام السلطنة في لوحة رائعة رسمها أبناء المحافظة.
    وشارك في حفل الاستقبال أهالي الولايات الأربع بمحافظة مسندم وهي خصب ودبا وبخاء ومدحاء،اضافة الى نيابة ليما التابعة لولاية خصب.
    وخرجت السفن التقليدية من ميناء خصب مستقبلة اليخت السلطاني من رأس الشيخ مسعود بمشاركة واسعة من الاهالي الذين عبّروا عن انتمائهم لهذا الوطن ومجددين الولاء لحضرة صاحب الجلالة.
    وشاركت في المسيرة التي رافقت اليخت السلطاني اكثر من 65 سفينة تقليدية ومن ولاية خصب وتوابعها مرددين كلمات الولاء والطاعة ومتغنين بأروع الاناشيد الوطنية والتقليدية.
    وصدحت الاهازيج التقليدية على ظهور السفن وتغنى الاهالي بأعذب الالحان وبأجمل الفنون مثل الرمسة والحماسة والرزفة والرواح والندبة والسحبة وغيرها من الفنون التقليدية التي تشتهر بها محافظة مسندم.
    كما شارك المواطنون في حفل الاستقبال على البر من شاطئ بصة الى كاسر امواج ميناء خصب وبمشاركة واسعة من طلاب المدارس ايضا.
    واستبشر اهالي مسندم بالمقدم الميمون لحضرة صاحب الجلالة وعمت الفرحة الكبير والصغير في جميع ولايات المحافظة من سواحلها الى جبالها ومن قراها الى مدنها ومن جزرها الى خلجانها.
    واتضحت مراسم السعادة والغبطة والسرور في اعين ابناء محافظة مسندم الاوفياء والمخلصين ليشكلوا الترابط والتلاحم بين القائد وشعبه.
    كما اقيمت امس الاول مسيرة بحرية من قرية كمزار البحرية شارك بها 22 سفينة بحرية استعدادا لاستقبال اليخت السلطاني وواصلت مسيرتها امس باستقبال صاحب الجلالة الذي شرف محافظة مسندم بزيارته الغالية.
    من جانبها لبست ولايات محافظة مسندم حلة جديدة ولونت المنازل بأبهى الألوان ورفعت الاعلام وزينت الطرقات ابتهاجا بالمقدم الميمون.
    ولايات المحافظة تتزين استبشارا وفرحة بمقدم جلالته
    احتفال بحري وعشرات السفن والقوارب تلتف حول اليــــــخت السلطاني تحية بوصول جلالة السلطان لمسندم
    «العمانية»: وصل بحفظ الله ورعايته حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - الى ولاية خصب بمحافظة مسندم عصر أمس.
    وقد احتشد أبناء محافظة مسندم لاستقبال جلالة السلطان المعظم مرحبين بمقدم جلالته الميمون مرددين عبارات الولاء والعرفان لجلالته.
    وقد أقام المواطنون احتفالا بحريا شاركت فيه عشرات السفن والقوارب التي التفت حول اليخت السلطاني آل سعيد حتى رسو اليخت بميناء خصب لاستقبال جلالة عاهل البلاد المفدى - أيده الله.
    وشارك في الاستقبال مختلف فئات المجتمع في محافظة مسندم رجالا ونساء شيبا وشبابا وأطفالا معبرين عن الفرحة الغامرة التي يعيشها أبناء المحافظة بتشريف جلالة السلطان المعظم لمحافظة مسندم رافعين صور جلالته وأعلام السلطنة في لوحة رائعة رسمها أبناء المحافظة.
    كما شاركت فرق الفنون التقليدية البحرية في تقديم الاهازيج التقليدية فرحة وسرورا وابتهاجا بمقدم حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أيده الله.
    وقدمت هذه الفرق فنونها التقليدية التي تنفرد بها ولايات محافظة مسندم وأنشد الشعراء قصائدهم التي تفخر بالقائد المعظم الذي قاد البلاد الى مراتب المجد والتقدم والازدهار مشيدين بما تحقق من انجازات عظيمة في ربوع الوطن متضرعين الى الله العلي القدير أن يحفظ جلالة السلطان المعظم برعايته الربانية لمواصلة النهضة الشاملة وتحقيق طموحات أبناء شعبه الوفي.
    وقد ازدانت جميع ولايات وقرى محافظة مسندم بصور جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - واعلام السلطنة ورفعت اللافتات الترحيبية فرحة بالمقدم السامي لجلالته والتي كتب عليها العديد من العبارات المستبشرة بهذه المناسبة المباركة.
    وتقع محافظة مسندم التي يشرفها حاليا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - في أقصى الشمال من سلطنة عمان .. ويبلغ ارتفاع جبالها الوعرة حوالي 1800 متر فوق سطح البحر ويبلغ إجمالي سكان المحافظة نحو 31.425 ألف مواطن ومواطنة حسب إحصائيات عام 2010 م.
    وتتمتع محافظة مسندم بموقعها الاستراتيجي الفريد حيث يطل جزء منها والذي يعرف باسم رأس مسندم على الممر المائي الدولي الهام المعروف باسم مضيق هرمز. وهذا المضيق ليس بأكمله صالحا للملاحة البحرية فالجزء الصالح للملاحة يقع ضمن المياه الإقليمية للسلطنة مما جعل أهل عمان يتحملون مسؤولية كبيرة تجاه تنظيم الملاحة في هذا المضيق منذ أقدم العصور.
    وقد ازدادت الأهمية الاستراتيجية لهذا المضيق في التاريخ المعاصر بعد أن صار معبرا لنحو 90 ٪ من نفط الخليج إلى بلدان العالم.
    وتضم محافظة مسندم أربع ولايات هي خصب، بخاء، دباء، ومدحاء، وتعتبر مدينة خصب مركزا للمحافظة وتبعد عن مسقط العاصمة نحو 550 كم وتقع الولاية في أقصى شمال المحافظة ويوجد فيها ميناء خصب.
    وحظيت ولايات المحافظة بالاهتمام والرعاية كباقي ولايات السلطنة المختلفة من البنية الاساسية وتحقيق الرفاهية لابنائها وذلك من خلال شق الطرق وإنشاء المدارس والمستشفيات والخدمات الأخرى المتعلقة بالاسكان والتنمية الاجتماعية والنقل والاتصالات ورعاية المزارعين والصيادين وغيرها من الخدمات التي تنعم بها جميع الولايات.
    وخلال العام الحالي تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - فأصدر اوامره السامية بإقامة مشاريع خدمية وتنموية في محافظة مسندم وذلك انطلاقا من الرؤية السامية الحكيمة لجلالته - أعزه الله وأيده - بتهيئة سبل الحياة الآمنة الكريمة لأبناء شعبه الوفي وتذليل كافة المعوقات أمام تحقيق هذه الغاية النبيلة وتواليا لمنجزات النهضة المباركة التي عمت أرجاء الوطن الغالي واستمرارا لمسيرة الخير والنماء التي تشهدها محافظة مسندم كمثيلاتها من محافظات السلطنة من خلال اقامة مشاريع خدمية وتنموية في شتى المجالات بما يعود نفعها على المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة على حد سواء.
    وجاءت اوامر جلالته باستكمال الاجراءات اللازمة لطرح مناقصة مشروع طريق «دبا- ليما- خصب» باعتباره من مشاريع البنية الاساسية التي تسهم بشكل فاعل في انسيابية حركة المرور ونقل البضائع من المحافظة واليها.
    كما تفضل جلالته - أبقاه الله - فأصدر توجيهاته السامية للجهات المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمة لتطوير ميناء خصب من حيث ادارته وتشغيله ورفع كفاءته ببناء الأرصفة البحرية وايجاد الساحات المناسبة لاستيعاب الانشطة التجارية والسياحية والتسهيلات المرتبطة بهذه الانشطة كالاستراحات والأماكن المناسبة لاستقبال أصحاب السفن والقوارب التجارية وتوفير القاطرات البحرية والتدريب على تشغيلها، اضافة الى تطوير المنطقة المحيطة بالميناء وذلك وفق الدراسات الاستشارية المتخصصة.
    كما تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - فأمر بإجراء التوسعة اللازمة لميناء خصب والكفيلة باستيعاب أنشطة الميناء الاقتصادية والسياحية خلال الخطة الخمسية القادمة «2016م- 2020م».
    قدموا الولاء والعرفان للقائد المفدى
    المواطنون بمحافظة مسندم يبتهجون بالمقدم الميمون ويعبّرون عن فرحتهم بالتشريف السامي
    بمناسبة المقدم السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله تعالى ورعاه - ابتهج المواطنون في كل ولايات محافظة مسندم بالقدوم الميمون وعبّروا عن بهجتهم وولائهم للمقام السامي بمختلف التعابير والتي تدل على الفرحة والسرور بهذه الزيارة الكريمة لعاهل البلاد المفدى.
    قالت المكرمة الشيخة صفية بنت حمدان بن مالك الشحية عضوة مجلس الدولة رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية خصب تتشرف المرأة العمانية بمحافظة مسندم أن ترفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وللشعب العماني الوفي بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك.
    وأضافت: إننا نرفع أيدينا إلى الله تعالى بالدعاء أن يعيد هذه المناسبة على جلالته أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، وأن يمتعه بموفور الصحة والعافية، وأن يديم على عمان وشعبها الأبي الرخاء والاستقرار والازدهار.
    تجديد الولاء
    سعادة عضو مجلس الشورى ممثل ولاية مدحاء خالد بن أحمد بن سعيد السعدي قال: أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله على مولانا وعلى الأمة الإسلامية أعواما مديدة وأزمنة عديدة وهو في أتم الصحة والعافية وإنني يا سيدي نيابة عن أبناء محافظة مسندم نجدد لكم العهد والولاء ونوجه لكم الشكر والتقدير على هذا العطاء وهذه المنجزات التي تحققت في عهدكم الميمون والتي دلت على قيادتكم الحكيمة وحكمتكم السديدة ونسأل الله العلي القدير أن يحفظكم قائدا لنا ولعماننا الحبيبة.
    الولاء والطاعة
    وقال خالد بن علي بن محمد الشحي رئيس مجلس إدارة نادي خصب الرياضي الثقافي أتشرف بأن أرفع إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - خالص عبارات التهاني والتبريكات مقرونة بالولاء والطاعة سائلين الخالق جلّت قدرته أن يمتعه بموفور الصحة والعمر المديد وأن يعيد هذه المناسبة الفضيلة على جلالته وعلى الشعب العماني الأبي باليمن والخير والمزيد من التقدم والازدهار وكل عام وأنتم بخير.
    أحمد بن عبدالله بن خلفان المدحاني مساعد مدير عام في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم قال: بمناسبة مقدم المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله - إلى محافظة مسندم يسرني ويشرفني أن أرفع لمقام جلالته السامي أسمى آيات التهاني والتبريكات مقرونة بالولاء والعرفان سائلا المولى جلّت قدرته أن يعيد هذه المناسبة العظيمة على جلالته أعواماً عديدة وأزمنة مديدة وجلالته في أتم الصحة والعافية والسعادة والهناء، وأن يعيدها على عمان وشعبها الأبي بالخير والتقدم والأمن والاستقرار والنماء.
    أحمد بن علي بن أحمد الصغير الشحي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم سابقا مستشار في مكتب المحافظ ولاية بخاء قال: يشرفني ويسعدني أن أرفع إلى مقام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلا الله عز وجل أن يعيده على جلالته بموفور الصحة والعافية والعمر المديد إن شاء الله، وعلى عمان وشعبها باليمن والخير والمسرات.
    وأتمنى كل التقدم والازدهار والتميز لجميع ولايات محافظة مسندم في ظل الرعاية السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه.
    آمنة مطمئنة
    أما محمد بن سالم بن مالك الشحي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم فقال: من مسندم الشامخة وبأيام جليلة ولحظات مباركة يدونها التاريخ في ذاكرة رجالك الأوفياء وهم مستبشرون ابتهاجا وسرورا بقدومك الميمون يشرفني يا مولاي بأن نرفع إلى مقامكم السامي أطيب عبارات التهاني وأصدق معاني التبريكات وستبقى عمان في ظل عهدكم آمنة مطمئنة تنعم بالخير والتقدم والنماء داعين الله أن يمد في عمر جلالتكم أعواما عديدة وأمجادا مجيدة ولتنعموا بمزيد من الصحة والعافية وأن يعيد هذه المناسبة السعيدة وأمثالها على جلالتكم وأنتم في موفور من العافية والهناء وعمان تنعم بالخير والنماء. مولاي جلالة السلطان المعظم - حفظكم الله وأبقاكم - مجددين العهد والولاء لجلالتكم مستلهمين من فكركم السامي في ظل عهدكم الزاهر المجيد وسنكون أوفياء مخلصين مبتهلين إلى المولى العلي القدير بأن يمد في عمر جلالتكم ويوفقكم إلى ما فيه الخير وأن يحفظ عمان وطنا للأمن والأمان وإلى المزيد من الرقي والتقدم والازدهار.
    عادل بن علي بن محمد الشحي مدير مدرسة المحمدية بمحافظة مسندم قال: نرفع أسمى عبارات التهنئة وصادق الأمنيات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك مبتهلين للمولى جلّت قدرته وعظيم منه وعفوه وغفرانه وسابغ نعمائه أن يمنّ على مولانا المعظم بموفور الصحة والعافية ومديد العمر ويحفظه قائدا لعمان وأن يعيد على مولانا المفدى هذه المناسبة أعواما تترى وكل عام وعمان في ظل قيادته بخير وأمان.
    أما مريم بنت علي بن محمد الكمزارية ممرضة قانونية أولى وحدة طب الكلى بمستشفى خصب فقالت: أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات يسعدني ويشرفني أن أزف أرقى عبارات الثناء والعرفان للمقام السامي سيدي ومولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك سائلين الله أن يعيد عليه هذه المناسبة وجلالته ينعم بصحة وعافية. وأضافت: لقد تشرفت محافظة مسندم بالمقدم السامي الميمون وابتهج أهاليها بهذا التشريف الأبوي من قائد البلاد المفدى.
    لفتة كريمة
    وقالت آمنة بنت حمدان بن عبدالله الشحية كاتبة شؤون إدارية بمستشفى خصب يشرفني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لباني نهضة عمان حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المفدى - حفظه الله ورعاه - بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكل عام وجلالته ينعم بأثواب الصحة والعافية كما أتمنى المزيد والتقدم والازدهار لمحافظتنا الغالية في ظل رعايته - حفظه الله - ونشكر جلالته على هذه اللفتة الكريمة لأبنائه في مسندم.
    ظهيرة بنت سعيد بن علي بن محمد النبهانية رئيسة مجلس الأمهات بمدرسة خولة بنت الأزور قالت: نسأل الله القدير أن ينعم على جلالتكم بالصحة والسعادة والعمر المديد أدام الله أعيادكم أعواما عديدة لترفل عمان بثوب الفخر والسؤدد تحت ظل قيادتكم الحكيمة وأضافت: لقد أثلجتم صدورنا بتوجيهاتكم السامية.
    الأمان والاستقرار
    أحمد بن محمد بن سليمان الكمزاري مواطن محافظة مسندم ولاية خصب قال: صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم كيف أعبّر لك عن فرحتي بوصولك الميمون إلى ارض محافظه مسندم فرحتي لا أستطيع أن أصفها لك في هذه العبارات البسيطة حمدا لله على نعمة الأمن والأمان والاستقرار والعيش الكريم في هذا البلد الطيب تحت ظل قيادتك وأتمنى لو أستطيع مصافحة يدك الكريمة لأنني عاجز عن الحركة وعيناي متشوقة إلى رؤيتك حفظك الله يا سيدي وأطال الله في عمرك وحفظك قائدا لعمان الحبيبة أعواما عديدة.
    صالحة بنت عبدالله بن حسن الكمزارية حارسة أمن هايبر ماركت اللولو خصب قالت: أهنئ صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بالعيد المبارك ونهنئ انفسنا قدومه السامي للمحافظة وقلوبنا وأرواحنا فخورة جدا بوجوده بيننا في هذه المناسبة العظيمة وهو حلول عيد الأضحى المبارك جعله الله أيام خير وبركة عليه وأتمنى لك يا سيدي طول العمر والرفعة والازدهار لهذا البلد الطيب تحت قيادتك الحكيمة.
    فوزية بنت علي بن سالم الفليتية حرفية صناعة الجرز قالت: إليك يا مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم أزف أطيب التحيات والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك أدامه الله عليك بموفور الصحة والعافية وبوركت خصب بقدومك الميمون وعساها دوم يا مولاي تنعم خصب بحضوركم وكل عام وأنت الأب والقائد.
    علي بن سليمان بن محمد الشحي قال: نتشرف بحضور مولانا حضرة صاحب الجلالة - حفظه الله ورعاه - إلى ارض محافظة مسندم ويشرفنا أن نحظى بهذه الزيارة الغالية على قلوبنا جميعا.
    محمد بن زيد بن محمد قلالي الكمزاري مشرف المخيم لمشروع الكسب للمنشآت السلطانية قال: لنا شرف كبير بقدوم مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بزيارته السامية لمحافظة مسندم وإني لأتشرف بأن أزف أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لجلالته - حفظه الله ورعاه.
    رؤية مستقبلية
    الحرفية آمنة بنت عبدالله بن محمد الكمزارية حرفة السعفيات والجروز قالت: أتشرف بأن أرفع للمقام السامي مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمقدمه الميمون إلى محافظة مسندم ولاية خصب وأهنئ صاحب الجلالة بمناسبة عيد الأضحى المبارك والشعب العماني وأدعو الله أن تكون زيارة مولاي فاتحة خير وبركة لأبناء الولاية وبالأخص المرأة العمانية.
    وأضافت: تطمح المرأة العمانية بمسندم أن تكون لها رؤية مستقبلية مليئة بالإنجازات والعطاءات جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل لتحقيق ما تصبو إليه من إنجازات وابتكارات في المجال الحرفي.
    حياة مستقرة ومطمئنة
    عيدة بنت أحمد بن محمد الشحية مواطنة من ولاية خصب قالت: بقدومك سيدي أصبحت خصب كالعروس التي تزدان بعرسها وأصبح الأهالي يستبشرون بقدومك فقدومك غالٍ على قلوبنا لقد أخرجتنا سيدي من وحل الجهل إلى نور العلم والتقدم والازدهار جعلتنا من الذين يشار إليهم بالاحترام والتقدير فلك مني التقدير والاحترام.
    وأضافت: يعجز القلم عن التعبير من كثرة النعم التي نعيش فيها لك الفضل الكبير في حياة مستقرة ومطمئنة ننعم بالأمن والمحبة إليك كل التحية سيدي حفظك الله يا سيدي وكل عام وجلالتك بألف خير وعافية.
    المواطنة عائشة بنت محمد بن علي الكمزارية رئيسة مجلس الأمهات بمدرسة خصب قالت: مولاي صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بمقدمك الميمون وتشريفك لولايتنا خصب نبقى على العهد وافين ومسندم ترحب بك في بقاعها وعساك كل مرة أنت العيد فينا وأنت في مسندم كل عيد وكل عام ومقامكم السامي بألف خير.
    منجزات عامرة
    الشيخ حسن بن محمد بن حسن الزرافي قال: امتلأت قلوبنا بالفرح والابتهاج وغمرتها البهجة والسرور وتشرفت ديارنا بالمقدم السامي والميمون ونحن هنا في ولاية خصب حاضنة مسندم عايشنا النهضة الزاهرة والمنجزات العامرة شأننا شأن ولايات السلطنة الأخرى وأن قدوم موكب جلالتكم تشريف لنا وتاج فخر واعتزاز وهذا دليل أن جلالتكم تمدون حبل الوصل بينكم وبين شعبكم وإنك حريص على أن تلامس متطلبات أبنائكم على أرض الواقع وتستمع لهم دونما وسيط فأنت يا مولاي بحق السلطان العظيم والقائد الأب لأجلك يا مولاي رافعين الأكف إلى المولى القدير على أن يحفظ جلالتكم في حلكم وترحالكم وأن يدوم عزكم للأبد بقلوب ملؤها الفخر والاعتزاز​
     
  2. الكأس

    الكأس ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    الله يحفظ مولانا في حلة وترحالة
     
  3. الصحاري عالي

    الصحاري عالي ¬°•| عضو مبتدى |•°¬


    أميييييييييييييييييييييييين
     

مشاركة هذه الصفحة