السلطنة الخامس عربيا في تقرير أنشطة الأعمال 2013

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏24 أكتوبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السلطنة الخامس عربيا في تقرير أنشطة الأعمال 2013

    Wed, 24 أكتوبر 2012
    القاهرة - «العمانية»: حصلت السلطنة على المركز الخامس عربيا في تقرير «ممارسة أنشطة الأعمال 2013» الذي أصدره البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية ونشره على موقعه الالكتروني.
    وحازت السلطنة على المركز 47 عالميا وجاءت عربيا بعد السعودية والامارات وقطر والبحرين. وجاءت السلطنة في المركز 18عالميا في المؤشر الفرعي لتسجيل الممتلكات و73 في مؤشر بدء المشروع والمركز 59 في مؤشر استخراج تراخيص البناء و83 في مؤشر الحصول على الائتمان والعاشر في مؤشر دفع الضرائب والمائة في مؤشر حماية المستثمرين و49 في مؤشر التجارة عبر الحدود و77 في مؤشر تسوية حالات الاعسار.
    وتصدرت سنغافورة التصنيف الدولي يليها هونج كونج ثم نيوزيلاندا ثم الولايات المتحدة ثم الدنمارك ثم النرويج. ويعد هذا التقرير مقياس سنوي يرتب 185 بلدا من حيث سهولة تأسيس منشأة أعمال محلية وتشغيلها. وأكد التقرير أن معظم البلدان التي شملها المقياس شهدت تحسينات في مناخ الأعمال مشيرا الى انه منذ عام 2005 انخفض متوسط الوقت اللازم لتأسيس منشأة أعمال من 50 يوما إلى 30 يوما بينما في البلدان المنخفضة الدخل انخفض المتوسط بمقدار النصف.
    وقالت ريتا رامالهو مديرة البرامج بوحدة ممارسة أنشطة الأعمال في مجموعة البنك الدولي إن تبسيط وتنظيم الإجراءات الحكومية المنظمة لأنشطة الأعمال مع التحسينات التكنولوجية مثل تسجيل الشركات عبر الإنترنت زاد من سهولة بدء النشاط التجاري عما كان عليه الحال قبل ثمانية أعوام.
    واعتبرت إن من شأن الإجراءات الحكومية الأكثر تيسيرا لأنشطة الأعمال ولا سيما تبسيطها وتنظيم العمليات الإجرائية لممارسة أنشطة الأعمال ترك أثر إيجابي على الجهود الرامية إلى توفير فرص العمل. يشار الى ان المعلومات المقدمة في تقرير "ممارسة أنشطة الأعمال 2013" محدثة حتى الاول من يونيو الماضي
     

مشاركة هذه الصفحة