احتراق 4 مستودعات بالميناء الحر في أبوظبي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏23 أكتوبر 2012.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    شب حريق ظهر أمس في أربعة مستودعات في منطقة الميناء الحر في أبوظبي، دون وقوع إصابات، وحال التدخل السريع دون تأجج النيران وامتدادها إلى المستودعات المجاورة.
    وقال مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي، العقيد محمد عبدالله النعيمي، إنه تمت السيطرة على الحريق بسرعة كبيرة، مشيراً إلى تضرر أربعة مستودعات، اثنان منها احترقت بالكامل، والآخران تضررا ضرراً متوسطاً، وكانت تحوي مواد بلاستيكية وإطارات ومواد أخرى مختلفة قابلة للاشتعال، ما أسهم في سرعة الاشتعال.
    وأوضح أن تفاصيل الحادث ترجع إلى تلقي غرفة العمليات بلاغاً بالواقعة في الساعة الواحدة والنصف ظهر أمس، يفيد باندلاع نيران في مستــودعــات في منطقة الميناء الحر في أبوظبي، الــتي تعتبر خارج نطاق سلطة ميناء زايد.
    وأضاف أن فرق الدفاع المدني التابعة لميناء زايد وشارع الميناء، تحركت فوراً إلى مكان الحريق، وطوقت المكان في زمن قياسي، إضافة إلى مساهمة جناح الجو في شرطة أبوظبي، وشركة أبوظبي للموانئ وشركة أبوظبي للمياه، وفرق إدارة الطوارئ والسلامة العامة التابعة للإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة أبوظبي، ودوريات الاعلام الامني والدوريات المرورية، لتأمين انسيابية الحركة المرورية، وغيرها من الجهات المختصة.
    وذكر أن الفرق استخدمت خراطيم المياه، حيث تمت السيطرة على الحريق وتطويقه، ولاتزال تواصل عملية التبريد احترازياً منعاً لتأجج النيران وامتدادها إلى المستودعات المجاورة التي تقع على مساحات كبيرة.
    وأضاف أن فرق الشرطة المختصة، مثل المختبر الجنائي ومسرح الجريمة، مازالت موجودة في المكان لمعرفة النقطة التي بدأ منها الحريق، والمسببات والملابسات لوقوع الحادثة.
    ودعا النعيمي أصحاب المصانع وملاك ومستأجري المستودعات إلى ضرورة الاهتمام والالتزام بقواعد التخزين السليمة، والمحافظة على نظافة المستودعات، والتأكد من الصيانة الدورية لأنظمة الحريق، منعاً لنشوب الحرائق.
    وذكرت شركة أبوظبي للموانئ في بيان لها أمس، أن الحريق شب في مستودعين خارج ميناء زايد في أبوظبي، ولم يسفر عنه وقوع إصابات، وحال التدخل السريع لفرق الدفاع المدني دون امتداد النيران وتوسعها ، ولاتزال التحقيقات جارية لمعرفة مسبباته.
     
  2. الشامسية

    الشامسية ¬°•| شيف ملكي |•°¬

    الحمد لله على كل حال
    اهم شي ما في اضرار بشرية والباقي يتعوض اما الروح ما تتعوض
    عسى الله يبدلهم بدل خير وفيه رزق اكثر
    مشكور اخوي على الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة