حاج جزائري يحاول الانتحار ويلقي بنفسه من الطابق 11 في مكة!

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
حاج جزائري يحاول الانتحار ويلقي بنفسه من الطابق 11 في مكة!

السبت 20 أكتوبر 2012 الأنباء - دنيا الوطن‎




333638-003.jpg


حاول حاج جزائري. ‬بالبقاع المقدسة نهار ليلة أول أمس الإنتحار،. ‬ملقيا بنفسه من الطابق 11 ‬بالفندق الذي. ‬يقيم فيه،. ‬احتجاجا على ظروف الإقامة التي. ‬اعتبرها نزلاء الفندق من باقي. ‬الحجاج بغير الملائمة للإيواء،. ‬وأنها لا تساعدهم على أداء مناسك الفريضة في. ‬ظروف جيّدة،. ‬فضلا عن تهرّب أعضاء البعثة. -‬حسبهم.- ‬من الإستماع لانشغالاتهم وتقديم التبريرات الضرورية..

‬وألقى الحاج الجزائري. ‬الذي. ‬اتّهمه أعضاء البعثة بالجنون كتبرير للفعل الذي. ‬أقدم عليه،. ‬بنفسه من شرفة الغرفة التي. ‬يقيم بها في. ‬الطابق 11 ‬إلا أن الأسلاك الكهربائية حالت بينه وبين الوصول إلى الأرض،. ‬وتحقيق مبتغاه في. ‬الإنتحار،. ‬أين قام عدد من الحجاج بسحبه من على الأسلاك،. ‬حيث تكسّرت كل أضلاعه،. ‬لينقل بعدها إلى بهو الفندق أين شاهده كل الحجاج قبل نقله إلى المستشفى..

‬ووقف الحجاج الذين. ‬يقيمون داخل الفندق وقفة احتجاج في. ‬قاعة الإستقبال،. ‬مندّدين بالأوضاع المزرية ومطالبين بضرورة العمل على تحسينها،. ‬خاصة ما تعلّق بانعدام المصاعد الكهربائية أو تعطّلها،. ‬خاصة وأن الفندق. ‬يتكون مما. ‬يزيد عن 12 ‬طابقا،. ‬يقيم فيه عشرات الحجاج الذين تجاوزت أعمارهم العقد السابع،. ‬حيث أشار بعض الحجاج الشباب،. ‬حسبما نقله تلفزيون. "‬النهار." ‬أمس،. ‬إلى أنهم. ‬يساعدون المسنّين على الوصول إلى. ‬غرفهم في. ‬الطوابق العليا..

‬وقد نجا الحاج الذي. ‬حاول الإنتحار من الموت بأعجوبة،. ‬حيث قال إنه تعرّض للمضايقة فقرّر رمي. ‬نفسه من الشرفة،. ‬أين نقل إلى المستشفى لتلقي. ‬العلاج الضروري. ‬قبل انطلاق أيام الحج الأكبر في. ‬الثامن من ذي. ‬الحجة،. ‬إن تمكّن من النهوض على قدميه،. ‬حيث. ‬يعتبر هذا الإحتجاج الثاني. ‬من نوعه جرّاء أوضاع الإقامة في. ‬الفنادق التي. ‬تم استئجارها من قبل أعضاء البعثة وخاصة فنادق الديوان..

كما هدّد حجاج الفندق بالخروج إلى الشارع في. ‬حال عدم التدخل السريع لأعضاء البعثة وحلّ. ‬هذه المعضلة،. ‬بتغيير الفندق أو توفير إصلاح العطب الذي. ‬تعرّض له المصعد،. ‬مشيرين إلى أنهم قرّروا الإحتجاج داخل الفندق حفاظا على سمعة الجزائر،. ‬وإلا كانوا سيخرجون للتعبير عن سخطهم في. ‬الشارع،. ‬حيث تعتبر محاولة الإنتحار التي. ‬أقدم عليها الحاج القطرة التي. ‬أفاضت الكأس،. ‬وفجّرت. ‬غضب باقي. ‬الحجاج.".
 
أعلى