حريق هائل بالشركة العمانية للألياف البصرية بمنطقة الرسيل الصناعية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏20 أكتوبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    حريق هائل بالشركة العمانية للألياف البصرية بمنطقة الرسيل الصناعية

    Sat, 20 أكتوبر 2012
    [​IMG]

    لم تسجل أي خسائر بشرية أو أصابات -
    العمل على توفير كميات بديلة من كوابل الألياف البصرية
    نشب صباح أمس حريق هائل بالشركة العمانية للألياف البصرية بمنطقة الرسيل الصناعية بمحافظة مسقط أسفرعنه وقوع خسائر مادية جسيمة، وتضرر وحدة الإنتاج الخاصة بإنتاج كوابل الألياف البصرية بالشركة حيث أتت النيران على محتويات الشركة بأكملها، فيما لم تسجل أي خسائر بشرية أو إصابات في الأرواح.
    وأوضح مصدر مسؤول بالإدارة العامة للدفاع المدني بشرطة عمان السلطانية أن القائمين على مركز عمليات الشرطة تلقوا بلاغاً في تمام الساعة التاسعة صباحاً عن نشوب حريق بمنطقة الرسيل الصناعية وفوراً انتقل رجال الإطفاء إلى الموقع وبعد وصولهم قاموا بإحتواء الحريق والسيطرة عليه لمنع انتشاره إلى المباني والمصانع المجاورة.
    وقد شارك في إطفاء الحريق جميع مراكز الدفاع المدني بمحافظة مسقط بإسناد من مروحيات الإدارة العامة لطيران الشرطة وبالتعاون مع الجيش السلطاني العماني.
    وأشار المصدر إلى أن رجال الدفاع المدني واجهوا عدة صعوبات أثناء إطفاء الحريق منها هبوب رياح نشطة في المنطقة الأمر الذي ساهم في انتشار النيران بسرعة، بالإضافة إلى وجود مواد كيماوية قابلة للاشتعال ضمن محتويات الشركة. وأكد المصدر على أهمية التقيد بالاشتراطات الوقائية وفقاً للوائح والقوانين المعمول بها والصادرة من الإدارة العامة للدفاع المدني وضرورة متابعة التوصيلات الكهربائية وعدم إهمال صيانة معدات وأجهزة الإطفاء والسلامة وتخزين البضائع بشكل صحيح والتأكد من سلامة مخارج الطوارئ وخلو مسالك الهروب من أية معوقات اثناء وقوع حدث طارئ.
    ومن جانب آخر، قال المهندس محمد بن حارث البراشدي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للألياف البصرية إن مرافق الإنتاج والأصول التي تضررت من هذا الحادث تتمتع بتغطية تأمينية كافية مؤكدا على أنه وبالرغم من أن قدرات الشركة الإنتاجية قد تأثرت نتيجة هذا الحادث إلا أن الشركة تعمل مع شركائها الإستراتيجيين لتوفير كميات بديلة من كوابل الألياف البصرية لزبائنها.

    [​IMG]

    وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للألياف البصرية قائلا: إن الشركة لديها أنشطة متنوعة فبالإضافة إلى مجال إنتاج كوابل الألياف البصرية فإن الشركة تنشط أيضا في مجالين آخرين وهما مجال مد كوابل شبكات الاتصالات الخارجية Outside Plant وحلول الإتصالات وهذا الحادث أثر فقط على خط إنتاج كوابل الألياف البصرية ولن يكون له تأثير على الأنشطة الأخرى وبالتالي ستستمر الشركة في توفير باقي الخدمات عبر مكاتبها الحالية الواقعة في منطقة الخوير.
    واختتم الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للألياف البصرية تصريحه بتقديم الشكر لشرطة عمان السلطانية في إحتواء هذا الحريق والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية على تقديمها الدعم اللازم​
     

مشاركة هذه الصفحة