نسخة مصغرة من «آيباد» الجديد تعرض في 23 الجاري..

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 أكتوبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    نسخة مصغرة من «آيباد» الجديد تعرض في 23 الجاري.. و«مايكروسوفت» تعلن عن أسعار لجهازها «سورفس» قريبة من أسعار جهاز «آيباد»


    الخميس 18 أكتوبر 2012 نيويورك ـ أ.ف.پ


    [​IMG][​IMG][​IMG]


    أعلنت المجموعة المعلوماتية «أبل» أول من أمس أنها تعتزم تنظيم فعالية في 23 أكتوبر الجاري في كاليفورنيا سيتم خلالها، بحسب الإشاعات، عرض نسخة مصغرة من جهاز «آيباد» اللوحي.
    ولم توضح «آبل» سبب تنظيم هذه الفعالية على بطاقات الدعوة التي كتبت عليها بكل بساطة ما مفاده «لدينا المزيد لنقدمه لكم وسنظهر لكم بادرة صغيرة».
    وتسري التكهنات منذ أسابيع في وسائل الإعلام المتخصصة بشأن إطلاق نسخة مصغرة من جهاز «آيباد» اللوحي تسمح للمجموعة الأميركية بالحفاظ على ميزتها التنافسية، في ظل ازدهار الأجهزة اللوحية الاصغر حجما والأرخص ثمنا في أوساط منافسيها، من قبَل «غوغل» و«أمازون».
    وقد كان لهذا الإعلان أصداء إيجابية في البورصة حيث ارتفع سهم «آبل» بنسبة 2.26% ليصل إلى 649.10 دولارا قرابة الساعة 16.45 بتوقيت غرينيتش.
    ولاتزال مبيعات جهاز «آيباد» تشكل 17 مليون وحدة من إجمالي الوحدات التي بيعت في الربع الثاني من السنة والتي بلغ عددها 25 مليون وحدة. غير أن المنافسة تحتدم في هذه السوق المزدهرة.
    وسينظم هذا الحدث قبل ثلاثة أيام من الموعد الذي حددته شركة «مايكروسوفت» لإطلاق جهازها اللوحي «سورفس».
    وبحسب الإشاعات، ستزود هذه النسخة المصغرة بشاشة يبلغ حجمها 19.9 سنتيمترا، في مقابل 24.6 سنتيمترا للنسخة الحالية و18 سنتيمترا لجهاز «نيكسوس 7» من «غوغل». وتعتزم «أمازون» من جهتها توفير نسختين من جهازها «كيندل فاير»، الأولى: مع شاشة حجمها 7 انشات، والثانية: مع شاشة حجمها 8.9 انشات (6.22 سنتيمترا).

    «مايكروسوفت» تعلن عن أسعار لجهازها «سورفس» قريبة من أسعار جهاز «آيباد»
    نيويورك ـ أ.ف.پ: من المزمع ان تطرح المجموعة المعلوماتية الأميركية «مايكروسوفت» في نهاية الأسبوع المقبل جهازها اللوحي الجديد «سورفس» بأسعار تقارب تلك التي يباع بها جهاز «آيباد» من صنع منافستها االرئيسية «آبل» على ما جاء في بيان نشرته الشركة الثلاثاء.
    ومن المتوقع ان يباع جهاز «سورفس» في الولايات المتحدة ابتداء من 499 دولارا للنموذج الذي يتمتع بذاكرة سعتها 32 غيغابايت.
    ويشار الى ان جهاز «آيباد» الذي تعتزم الشركة طرح منافس له هو ايضا متوافر بسعر 499 دولارا غير ان «آبل» تستعد بحسب وسائل الإعلام المتخصصة لعرض نسخة مصغرة وأرخص ثمنا من جهازها اللوحي خلال فعالية أعلنت عنها الثلاثاء ويتوقع تنظيمها في 23 اكتوبر. ومن المرتقب طرح جهاز «سورفس» في متاجر «مايكروسوفت» في كندا والولايات المتحدة بعد ثلاثة ايام، اي في 26 اكتوبر. ويمكن ايضا ابتداء من هذا التاريخ ابتياع الجهاز على الإنترنت في هذين البلدين وأيضا في فرنسا وألمانيا وبريطانيا واستراليا والصين وهونغ كونغ.
    وقد بدأت «مايكروسوفت» بتلقي الطلبيات المسبقة منذ الثلاثاء «لعدد محدود» من الأجهزة، بحسب ما جاء في بيان الشركة. ولايزال جهاز «آيباد» يهيمن على سوق الأجهزة اللوحية العالمية مع مبيعات تشمل 17 مليون وحدة من أصل الوحدات الخمس والعشرين التي بيعت من هذه الأجهزة في الربع الثاني من العام. غير ان المنافسة باتت محتدمة في هذه السوق المزدهرة التي خاضت غمارها شركات عملاقة من قبيل «غوغل» و«أمازون».
     
  2. اسْتثنَآأإآئيَـہ

    اسْتثنَآأإآئيَـہ ¬°•| مشرفة سآبقة |•°¬

    .

    .

    يبدو أن يوم 23 أكتوبر سيكشف لنا الكثير من الأمور الخفية

    شكراً عزيزتي ود ع الخبر
    وربي يعطيج العافيه
     

مشاركة هذه الصفحة