التربية تطرح خدمة مدرستي للرسائل القصيرة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 أكتوبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    التربية تطرح خدمة مدرستي للرسائل القصيرة

    Thu, 18 أكتوبر 2012​
    متابعة ـــ أحمد بن ثابت المحروقي:-- دشنت وزارة التربية والتعليم ممثلة ببوابة سلطنة عمان التعليمية بالتعاون مع شركتي عمانتل والنورس خدمة (مدرستي) للرسائل النصية القصيرة من شأنها الإسهام في تمكين أولياء الأمور من متابعة أداء أبنائهم وجعلهم على اتصال دائم مع المدرسة.
    وتمكن الخدمة أولياء الأمور الحصول على معلومات فورية عن أبنائهم في المدارس عبر خدمة (مدرستي) للرسائل النصية القصيرة خاصة بعد خفض كلفة الاشتراك من 1,500 ر.ع لكل طالب إلى ريال واحد فقط دون تحديد سقف لعدد الأبناء.
    وحول الخدمة أوضح محمد بن سليم الأبروي رئيس قسم نظام البوابة التعليمية بوزارة التربية والتعليم أن خفض كلفة الاشتراك في الخدمة جاء بناء على طلب أولياء الأمور وذلك للاستفادة أكثر من مميزات هذه الخدمة الإلكترونية، والجديد في الموضوع أيضاً هو انضمام شركة النورس في الخدمة حيث أصبح بإمكان جميع زبائن شركتي عمانتل والنورس الاشتراك في الخدمة.
    من جانبها قالت سحر بنت خلفان العاصمية رئيسة فريق قسم المعطيات بوحدة مشتركي التجزئة بعمانتل: تسعى عمانتل من خلال تعاونها مع وزارة التربية والتعليم إلى ربط الشركة بشريحة مهمة في المجتمع وهم الطلاب وأولياء الأمور والمعلمون، وتعتبر البوابة التعليمية من أهم المشاريع الحيوية التي اتيحت لعمانتل المشاركة فيها منذ تدشينها، ويسعدنا ان نكون اول مشغل يوفر خدمة الرسائل النصية القصيرة للبوابة مما سيساهم في تعزيز التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور، كما ستسهل خدمة "مدرستي" على اولياء الامور متابعة مستوى أبنائهم الدراسي لحظة بلحظة وإعلامهم بكل ما يخص الطالب.
    وأضافت العاصمية قائلة: توفر البوابة التعليمية على ولي الأمر العديد من الإجراءات الإدارية من خلال إشعاره بمجموعة من التنبيهات مثل نتائج أبنائه الدراسية، وغياب أبنائه عن المدرسة والكثير منها، ولأهمية هذه التنبيهات لولي الامر، رأت الشركة بان توفرها له بأقل وقت وجهد وتكلفة، وذلك من خلال الرسائل النصية القصيرة بتعرفة تبلغ ريال واحد فقط لستة اشهر لكل ولي أمر، كما يمكن الاستعلام عن الخدمات المتوفرة دون الاشتراك في الخدمة وذلك بإرسال كلمة مساعدة إلى الرقم 90390.
    وقال المهنا بن جيفر آل سعيد، مدير منتجات القيمة المضافة بالنورس: نحن سعداء بأن نتعاون مع وزارة التربية والتعليم من أجل الطلبة والطالبات. إذ تعد خدمة مدرستي ذات أهمية اجتماعية كبيرة، حيث أنها تقرب المسافة بين أولياء الأمور وأبنائهم الدارسين في المدارس، وبفعل تقنيات الاتصالات أصبح بإمكان أولياء الأمور معرفة مستوى أداء أبناءهم أثناء دراستهم والاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بهم، وقد جاء هذا التعاون في إطار تفهم النورس لمتطلبات واحتياجات المجتمع المتجددة.
    يأتي خفض تكلفة الاشتراك في الخدمة انطلاقاً من حرص وزارة التربية والتعليم وشركتي عمانتل والنورس على توفير المعلومات المهمة لولي الأمر والخاصة بأبنائه الطلبة وذلك باستخدام أحدث التقنيات حيث يعتبر الهاتف النقال أكثر تقنيات الاتصال انتشارا والتي تبقي ولي الأمر على اتصال مستمر مع المدرسة دون الارتباط بعامل الزمان والمكان.
    أما عن اختيار اسم الخدمة (مدرستي) فقد تم اتباع طريقة استطلاع الراي عن طريق طرح ثلاثة مسميات عبر خدمة الاستفتاء الموجودة في بوابة سلطنة عمان التعليمية حيث أن من شأن هذه العملية اتاحة الفرصة للمجتمع في المشاركة والإدلاء بآرائهم عن نوعية الخدمات التي يرغبون في الحصول عليها وتتمثل الخدمات المتوفرة حاليا في خدمة الاستعلام عن صف الطالب ومدرسته وخدمة الاستعلام عن اسم المستخدم وكلمة المرور للبوابة التعليمية وخدمة الاستعلام عن المواد الاختيارية وعن الأنشطة التي اشترك فيها الطالب وعن الرقم المدرسي للطالب وخدمة إشعار ولي الأمر بنتائج أبنائه الدراسية والغياب ورسائل الدعوة لزيارة المدرسة والفصل المؤقت. ويمكن لولي الأمر الحصول على معلومات الاشتراك في الخدمة وذلك بإرسال كلمة مساعدة إلى الرقم 90390 حيث أن قيمة الاستعلام للرسالة الواحدة هي 100 بيسة.
    الجدير بالذكر أن هذه الخدمة تعمل في جميع المحافظات المشغلة للبوابة التعليمية وبالامكان تصفح الموقع من خلال الهواتف الذكية على العنوان www.moe.gov.om
     

مشاركة هذه الصفحة