علي الحبسي يروج لمفاهيم السلامة المرورية بالمدارس

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏16 أكتوبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    علي الحبسي يروج لمفاهيم السلامة المرورية بالمدارس

    الثلثاء, 16 أكتوبر 2012
    واضعًا "قفازات حراسة المرمى جانبًا".. اتخذ نجم كرة القدم علي الحبسي مؤخرًا دور المعلم لفترة قصيرة من الزمن, في مدرسة الآمال للتعليم الأساسي والواقعة في مطرح, وأيضًا في مدرسة عزان بن قيس الخاصة في بوشر.
    وعلى الرغم من جدول أعماله المزدحم بلعب مباريات الدوري الإنجليزي مع فريق ويجان اثليتيك، ومع أنه أيضًا قائد المنتخب الوطني العماني وحارس مرماه، فانه على الحبسي ملتزم التزامًا عميقًا بدوره مع السلامة أولا، والتي هي منظمة مستقلة شارك في تأسيسها مع نجم الراليات حمد الوهيبي.
    وتم تنظيم هذه الزيارات المدرسية عن طريق حملة "أولادنا" التي هي حملة اجتماعية خاصة يتم تشغيلها من قبل المتطوعين بهدف توصيل رسالة السلامة على الطرق الى الأطفال.
    وعن زيارته قال الحبسي: سلامة الطريق تبدأ مع كل واحد منا وهي مسألة مهمة لا بد من معالجتها في السلطنة. فمن المهم جدا أن نساعد أطفالنا في فهم مخاطر الطريق في سن مبكرة, لأن هذه هي الدروس التي سوف يحملونها معهم طوال حياتهم. أما أمل الزدجالية, وهي مؤسسة حملة أولادنا, فقد أعربت عن فرحها بوجود علي الحبسي حيث قالت: نحن سعداء حقًا أن علي الحبسي قد خصص وقتا على الرغم من جدول أعماله المزدحم في هذه الزيارة القصيرة الى السلطنة لإلقاء كلمة في هذه المدارس. الأطفال يقتدون به حقًا وهذا يجعل كلامه معهم عن أهمية السلامة على الطرق تساعد حقا في تحقيق أهدافنا. وأضافت أيضا إن أهداف حملة أولادنا هي الحد من المخاطر التي يتعرض لها الأطفال على الطرق من خلال توعية الأطفال وسائقي الحافلات المدرسية وأولياء الأمور. ومن بين مجموعتها من الأنشطة، توفر الحملة المساعدة للأطفال الذين سبق أن تأثروا بالحوادث المرورية.
    في كلتا المدرستين قدم الحبسي كلمة حول السلامة على الطرق, وبعد ذلك قدمت المدرستان برنامجًا وجيزًا عن السلامة على الطرق كما وقع نجم كرة القدم لعدة أطفال على بطاقة أوتوغراف معدة خصيصًا له وتحمل صورته وأيضًا قائمة من القواعد الذهبية للسلامة على الطريق.
     

مشاركة هذه الصفحة