تدشين جهاز التصوير المقطعي للقلب الجديد بـ "السلطاني"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏9 أكتوبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تدشين جهاز التصوير المقطعي للقلب الجديد بـ "السلطاني"


    مسقط ــ الزمن:
    رعى الدكتور احمد بن محمد السعيدي وزير الصحة أمس احتفال المستشفى السلطاني بتدشين جهاز التصوير المقطعي للقلب الجديد بقسم الأشعة الذي يعد الأول من نوعه في السلطنة.
    الجهاز الذي تصل قيمته حوالي مليون ريال يعد الجهاز الأحدث المتخصص في مجال التصوير المقطعي ويتميز بالعديد من الخصائص أهمها : فحص المرضى وبخاصة مرضى شرايين القلب بدون الحاجة الى إجراء عمليات القسطرة ، واستخدامه جرعة إشعاعية اقل مقارنة بالجرعات الإشعاعية في أجهزة التصوير المقطعي الأقدم .
    كما يتميز هذا الجهاز بسرعته الفائقة فهو يستطيع إنهاء الفحص في غضون ثوان محدودة وهو ما يعد أمرا مريحا للمرضى خصوصا الأطفال الذين لا يخضعون للتخدير ، علاوة على انه يقدم نتائج الفحص للمرضى بدقة أعلى وإلكترونيا مقارنة بالأجهزة السابقة التي كان يتم فيها استخراج النتائج عن طريق فني الأشعة مما يأخذ وقتا أطول . وبعد اطلاعه على الجهاز واستماعه من المسؤولين شرحا وافيا عنه قال الدكتور احمد السعيدي وزير الصحة الى أن مثل هذا النوع من الأجهزة المتقدمة بخصائصها المتعددة سيوفر الكثير من الوقت وسيعمل على التخفيف من الضغط المتزايد على قسم الأشعة بالمستشفى السلطاني . كما سيقلل الجهاز المتخصص في فحص شرايين القلب من الضغط على وحدة أمراض القلب خصوصا فيما يتعلق بعمليات القسطرة .
     

مشاركة هذه الصفحة