جلالة السلطان يدعو إلى المزيد من الجهد لاستثمار الطاقات في مواصلة المسيرة

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
جلالة السلطان يدعو إلى المزيد من الجهد لاستثمار الطاقات في مواصلة المسيرة

الاثنين, 08 أكتوبر 2012

1349642530046468700.jpg


جلالته يترأس اجتماع مجلس الوزراء ويؤكد على تشجيع المبادرات الفردية والمؤسسية -
منح - العمانية: تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - فترأس أمس اجتماع مجلس الوزراء وذلك بحصن الشموخ العامر.
وقد استهل جلالة السلطان المعظم - أعزه الله - الاجتماع بالتوجه إلى الخالق عز وجل بالحمد والشكر والثناء على ما أنعم به على عمان من نعم كثيرة ، سائلا المولى – جلت قدرته – أن يديم هذه النعم على البلاد لتظل بإذنه تعالى على الدوام تنعم بالخير والازدهار.

1349640340016152100.jpg


ثم تفضل جلالته - أعزه الله - باستعراض الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية، فعلى الصعيد المحلي أعرب حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم عن ارتياحه لما يتم بذله من جهود على صعيد تعزيز التنمية المستدامة، والتي تركز على تنويع مصادر الدخل الوطني وتوسيع مجالاته، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتعظيم القيمة المضافة منها، إضافة إلى توفير الخدمات للمواطنين في أماكن تواجدهم واستكمال مشاريع البنية الأساسية، بالإضافة إلى جذب المزيد من الاستثمارات من خلال تنفيذ الخطط التنموية تحقيقا للأهداف المرسومة.
ولقد أكد جلالته - أبقاه الله - على أهمية تنمية الموارد البشرية باعتبارها حجر الزاوية لتنمية أي مجتمع، داعيا جلالته إلى المزيد من الجهد لتحفيز قدرات القوى العاملة الوطنية واستثمار طاقاتها في مواصلة مسيرة البناء والتعمير، وكذلك تشجيع المبادرات الفردية والمؤسسية.
وقد أولى جلالته - حفظه الله ورعاه - اهتماما خاصا للارتقاء بقطاع التعليم بكافة أنواعه ومراحله وجوانبه التخصصية، كما اكد جلالته على أهمية التعليم المهني ووضع البرامج التي تساهم في التشجيع على تدريب المواطنين على رأس العمل لكي تتمكن مخرجات التعليم من مواكبة متطلبات سوق العمل بكفاءة واقتدار.
وأشار حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم إلى قطاع الشباب ودوره الحيوي في الحاضر والمستقبل مؤكدا على ضرورة مواصلة تنمية وتطوير قدراتهم واستثمارها فيما يعود بالنفع على البلاد كما أكد جلالته على أهمية التوعية ودورها في التعريف بالأمور التي تهدف إلى الصالح العام.

1349642500046466700.jpg


وعلى الصعيد الخارجي استعرض حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم بشكل شامل الأوضاع والتطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وما يتم بذله من جهود من جانب السلطنة والعديد من الدول لإيجاد وسائل للتوازن الدولي وحل كافة المشكلات بالحوار والتفاهم بين جميع الأطراف من أجل إبعاد المنطقة والعالم عن التوترات حتى تنعم كافة الدول بالأمن والاستقرار وتتمكن من مواصلة جهود التنمية لما فيه الخير لشعوبها.
وعلى نفس الصعيد، اكد جلالته على حتمية التواصل مع الحضارات الأخرى لبناء جسور من الثقة خدمة للمصالح المشتركة خاصة أن الحضارة عملية متطورة وكل حضارة تأتي لتضيف لما قبلها ، وان امتزاج الحضارات يثري التنوع الثقافي والفكري والإنساني.
وفي ختام الاجتماع تفضل جلالة السلطان المعظم - أبقاه الله - فأسدى توجيهاته الكريمة بمواصلة الجهود المبذولة في كافة القطاعات، متمنيا جلالته للجميع التوفيق لما فيه المزيد من الخير لعمان وشعبها الأبي.​
 
أعلى