مباركة التخطيط لإنشاء المعهد الوطني لتكامل التقنيات المتقدمة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏8 أكتوبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مباركة التخطيط لإنشاء المعهد الوطني لتكامل التقنيات المتقدمة

    الاثنين, 08 أكتوبر 2012
    [​IMG]
    هيئة البحث العلمي تعتمد برنامج مكافآت وتشجيع الباحثين -
    اعتمدت هيئة مجلس البحث العلمي الحوافز المقترح تقديمها في مشروع مجمع العلم والتقنية لاستقطاب الشركات للعمل بالمجمع وإنشاء شركة لإدارته كما اعتمدت الهيئة أيضا مقترح مكافآت وتشجيع الباحثين على المستوى الوطني بهدف تحفيزهم على تحقيق الإجادة في المخرجات البحثية.
    وعقدت الهيئة أمس بمقر المجلس بالعذيبة اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان رئيس المجلس.
    وناقش الاجتماع مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالبحث العلمي ومتابعة تطورات سير العمل بالمجلس ومنها تنفيذ قرارات الاجتماع الثاني للهيئة، كما تم طرح ومناقشة جدول أعمال اللجنة الاستشارية الدولية لهيئة المجلس وبرنامج التعاون المقترح مع رابطة المراكز البحثية الألمانية (هلم هولتز).
    كما ناقش المجلس مجموعة من الموضوعات الداعمة للبحث العلمي في السلطنة فضلا عن الاطلاع على مجموعة من المقترحات المبدئية لبعض المشروعات التي تمت مناقشتها للنظر في إمكانية تنفيذها مستقبلا حيث بارك المجلس مقترحا للتخطيط لإنشاء المعهد الوطني لتكامل التقنيات المتقدمة وذلك بهدف تمكين السلطنة من إنتاج وتطوير تقنيات عن طريق تجميع وتكامل وتحديث تقنيات متوفرة في السوق لتكون أكثر كفاءة وملاءمة لأسواق معينة. وفي حال إقرار إنشاء المعهد فمن المخطط له أن يعمل على أساس تجاري في مجال تكامل التقنيات وإجراء البحوث بالتعاون مع القطاع الأكاديمي والقطاع الخاص.
    كما ناقشت هيئة المجلس في الاجتماع مقترح تأسيس برنامج استراتيجي لبحوث الطاقات المتجددة وذلك لتحقيق العديد من الأهداف في هذا الجانب ولتحديد معايير ومحاور وأسس عمل هذا البرنامج​
     

مشاركة هذه الصفحة