نجاح تجربة دخول العبارة صوقرة إلى ميناء دباء

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 أكتوبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    نجاح تجربة دخول العبارة صوقرة إلى ميناء دباء




    مسقط - العمانية:
    باشرت الشركة الوطنية للعبارات في وضع الاوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بتسيير رحلات مبرمجة بين ولايات شناص- دباء- خصب موضع التنفيذ حيث قامت بتسيير رحلة تجريبية للعبارة السريعة " صوقرة" الى ميناء دباء امس اثناء المد البحرى المتوسط. ويأتي الهدف من تسيير الرحلة التجريبية للعبارة "صوقرة" من اجل دراسة الخصائص البحرية بالميناء ومدى قدرته على استيعاب العبارات السريعة ورسوها في الميناء. وتم بعد الانتهاء من التجربة نقل اول مجموعة من المواطنين المسافرين الى نيابة ليما بالاضافة الى نقل اول شحنة غذائية خاصة بالمواطنين.
    وستقوم الشركة قريبا باعلان عن جدول رحلاتها من موانئ شناص –دباء- خصب لنقل المسافرين والبضائع الصغيرة باستثناء المركبات لحين استكمال التسهيلات الخاصة المرتبطة بشحن المركبات في ميناء دباء علما بان الشركة قامت بجدولة خططها ورحلاتها بما يتوافق مع احتياجات وتطلعات أبناء وأهالي ولايات محافظة مسندم.
    الجدير بالذكر ان التنسيق قائم مع وزارة الزراعة والثروة السمكية للقيام باعمال تعميق مدخل ميناء دباء لضمان دخول العبارة صوقرة على مدار العام.
    كما أعلنت الشركة الوطنية للعبارات وبالتنسيق مع الجهات الحكومية الاخرى عن قيامها يوم السبت القادم بتدشين خط ملاحي لها بين ميناء شناص وميناء دباء بواقع اربع رحلات في الأسبوع، حيث ستكون الرحلات يومي السبت والثلاثاء من ميناء شناص ويومى الاحد والاربعاء من ميناء دباء.
    وسوف تساهم سفينة (الحلانيات) في رفع نمو الحركة الاقتصادية والتجارة الداخلية بين ولاية دباء وبقية ولايات محافظات السلطنة حيث تعتبر سفينة الانزال (الحلانيات) من السفن المخصصة لنقل البضائع حيث يبلغ طولها 63 مترا وتصل حمولتها القصوى إلى نحو 600 طن. ويأتي تدشين رحلات سفينة الانزال (الحلانيات) بعد نجاح تجربة الرسو التي قامت بها السفينة خلال الأسبوع الماضي . وتدعو الشركة الوطنية للعبارات التجار ورجال الاعمال للاستفادة من هذه الفرصة والتى تتضمن تقديم خدمات نقل منتظمة لنقل البضائع والسلع والمعدات والسيارات من ولاية شناص الى ولاية دباء وسوف تكون خدمات النقل مجانا فى المرحلة الحالية دعما للنشاط الاجتماعي والتجاري والسياحي بين كافة محافظات السلطنة. ومنذ تدشين خدمة العبارات السريعة في السلطنة في عام 2008م شهدت حركة السفر ارتفاعاً كبيرا في حركة المسافرين والمركبات حيث بلغ عدد المسافرين الذين تم نقلهم بواسطة العبارات خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي نحو 22805 مسافرين، مقارنة بــ 12636مسافرا خلال الفترة نفسها من عام 2011م أي بنسبة زيادة قدرها 80% كما تم نقل 8362 مركبة مقارنة بــ 1173 مركبة بنهاية شهر سبتمبر من عام 2011م.
    ومن المؤمل ــ انطلاقا من التوجيهات السامية وبعد استكمال التسهيلات الاساسية فى ميناء دباء ــ ان يلعب اسطول الشركة الوطنية للعبارات دورا اساسيا ومحوريا فى عمليات نقل الركاب والبضائع فى المرحلة الاولى على ان يعقبها شحن السيارات في مرحلة لاحقة.​
     

مشاركة هذه الصفحة