الداخلية تحدد فترة الاعتراض على أسماء مرشحي المجالس البلدية

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
الداخلية تحدد فترة الاعتراض على أسماء مرشحي المجالس البلدية




مسقط ــ العمانية: أكدت وزارة الداخلية اليوم بأن لجان الانتخابات في الولايات ستعلن اليوم القوائم الأولية للناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم لانتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الأولى وذلك في أماكن بارزة بمكاتب الولاة. وأوضحت الوزارة انه يمكن الاطلاع على هـذه القوائم ايضا من خلال الموقع الإلكتروني لانتخابـات المجالس البلدية للفــــترة الأولى وعلى عدد من المواقع والمنتديات الإلكترونية.
وقالت الوزارة في بيان لها بأن هناك فترة للاعتراض على الأسماء الواردة في تلك القوائم وستكون خلال خمسة أيام من تاريخ إعلان القوائم، مع بيان الأسباب التي يستند إليها في الاعتراض وذلك استنادا للمادة (8) من اللائحة التنظيمية لانتخابات مجلس الشورى .
كما ستعلن وزارة الداخلية اليوم القوائم النهائية لمرشحي المجالس البلدية للفترة الأولى حيث لم ترد لدى لجان الانتخابات البلدية في الولايات أية اعتراضات على الأسماء الواردة في القوائم الأولية للمرشحين والتي أعلن عنها يوم السبت الماضي.
ونوهت الوزارة بأن هذه القوائم ستعلق في أمكان بارزة بمكاتب الولاة كما يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الإلـكترونــي لانتخابات المجالس البلدية للفترة الأولى وبالصحافة المحلية وعدد من المواقع والمنتديات الإلكترونية .
وأوضحت الوزارة انه بحسب المادة (43) من اللائحة التنظيمية لانتخابات مجلس الشورى فأنه يحق للمرشحين ممارسة الدعاية الانتخابية من تاريخ اعلان القوائم النهائية، وفقا لاحكام وضوابط الدعاية الانتخابية المعلن عنها في الموقع الإلكتروني لانتخابات المجالس البلدية وفي الصحافة المحلية .
وأكدت الوزارة بان آخر يوم لتقديم طلبات الانسحاب من الترشح للمجالس البلدية سيكون يوم 22 أكتوبر الحالي .​
 
أعلى