أخبار القضايا و الحوادث / 2012-10-6

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 أكتوبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ضبط 3 متهمين في قضية الإيذاء والسلب




    مطرح ــ الزمن:
    تمكن رجال قسم التحريات والتحقيق الجنائي بمركز شرطة روي وبالتعاون مع إدارة تحريات مسقط من القبض على ثلاثة أشخاص من جنسية آسيوية لارتكابهما قضية الايذاء والسلب ضد شخص من نفس الجنسية .
    وكان بلاغ قد ورد إلى مركز شرطة روي من شخص آسيوي الجنسية يفيد بأن ثلاثة أشخاص مجهولين اعتدوا عليه بالضرب وقاموا بسلب مبالغ مالية في منطقة الحمرية بروي بمحافظة مسقط وولوا هاربين.
    وعلى الفور قام قسم التحريات والتحقيق الجنائي بالمركز بالبحث والتحري في وقائع هذه الجريمة حيث تم القبض على المتهمين الثلاثة واعترفوا بالجرم المنسوب إليهم. فتم إحالتهم إلى الادعاء العام للتحقيق تمهيداً لتقديمهم إلى المحكمة المختصة.
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    استرداد متهم هارب



    بوشر ــ الزمن:
    ألقت الشرطة القبض على مرتكب جرائم السرقة من المحلات التجارية بولاية بوشر، وذكر مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية بأن المتهم دخل المحلات التجارية بعد كسر أبوابها وقام بسرقة مبالغ مالية وشيكات وبعض الأغراض الثمينة، ثم قام بتخريب وتكسير بعض محتويات تلك المحلات.
    وباشر مركز شرطة بوشر بمساندة إدارة مكافحة الجريمة والتحليل الجرمي بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية إجراءات البحث والتحري، وتم تحديد هوية المتهم وعمره (29) عاماً ويحمل جنسية دولة عربية ، إلا أن المتهم كان قد غادر السلطنة بعد ارتكابه للجريمة.
    وأشار المصدر أنه تم التعميم على المتهم عبر المنظمة الدولية للشرطة الجنائية ( الإنتربول ) فتم القبض عليه في إحدى الدول العربية وإعادته إلى السلطنة وبسؤاله اعترف بارتكابه الجريمة وأدخل الحبس على ذمة التحقيق .​
     
  3. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    إحباط محاولة تهريب هيروين في أحشاء امرأة



    السيب ــ الزمن:
    تمكن رجال مكافحة المخدرات من القبض على متهمة من جنسية آسيوية اثناء محاولتها تهريب مخدرات إلى السلطنة في أحشائها.
    واشار مصدر مسؤول بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية إلى انه تم ضبط المتهمة بمطار مسقط الدولي اثناء وصولها إلى مطار مسقط الدولي حيث بدى عليها علامات التعب والإعياء . فتم تحويلها إلى المستشفى حيث أظهرت نتائج الأشعة وجود كبسولات مخدرات في احشائها بلغ عددها (53) كبسولة هيروين.
    واوضح المصدر ان وسائل التهريب تتعدد وتتنوع إلاّ أن يقظة رجال الشرطة تمكنهم من كشف هذه الوسائل، مضيفاً انه خلال هذا العام تم إحباط محاولات عديدة مشابهة في مطار مسقط الدولي.
     
  4. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ضبط قارب متسللين في شناص




    شناص ــ الزمن:
    ضبطت قيادة شرطة خفر السواحل قارباً يستقله ثلاثة أشخاص متسللين في المنطقة البحرية المحاذية لولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة.
    وكانت دوريات خفر السواحل قد رصدت قاربا في المياه الإقليمية العمانية فتمت مراقبته حتى رسوه بالقرب من الشاطئ حيث القي القبض على طاقمه.
    وتدعو شرطة عمان السلطانية المواطنين والمقيمين إلى التعاون لمكافحة ظاهرة التسلل والتهريب من خلال الإبلاغ الفوري سواء بالاتصال على هاتف الطوارئ (9999) او التوجه إلى اقرب مركز للشرطة كما تنصح بعدم تشغيل وإيواء المتسللين حتى لا يكون ذلك سببا في زيادة هذه الظاهرة في المجتمع وتعرضهم للمساءلة القانونية.​
     
  5. ولد العرب 1

    ولد العرب 1 ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    لا حول ولا قوة الا بالله
     

مشاركة هذه الصفحة