شوماخر يعتزل فورمولا 1 مرة أخرى

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 أكتوبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    شوماخر يعتزل فورمولا 1 مرة أخرى

    [​IMG]

    سوزوكا - رويترز :
    2012-10-04 17:00:12


    أعلن مايكل شوماخر اعتزاله سباقات فورمولا 1 للسيارات للمرة الثانية وعمره 43 عاما اليوم الخميس بعد فشله في استعادة سحره السابق مع فيراري في عودة مخيبة مع مرسيدس.
    والاسبوع الماضي أعلن فريقه مرسيدس ان البريطاني لويس هاميلتون سيحل بدءا من 2013 محل السائق الالماني بطل العالم سبع مرات والفائز بعدد قياسي من السباقات بلغ 91 سباقا في مسيرته التي بدأت عام 1991.
    وابلغ شوماخر مجموعة كبيرة من الصحفيين في مقر فريقه مرسيدس بحلبة سوزوكا قبل جائزة اليابان الكبرى يوم الاحد المقبل انه تنفس الصعداء بعد هذا القرار.
    وقال شوماخر "قررت الاعتزال بنهاية العام رغم اني لا زلت استطيع المنافسة مع افضل السائقين الموجودين حاليا"، واضاف "لكن في نقطة ما يكون من الافضل الرحيل. وهذا ما أفعله هنا... وربما يصبح الأمر الى الابد هذه المرة."
    واعتزل شوماخر في المرة الاولى في نهاية 2006 عقب فوزه بخمسة ألقاب على التوالي مع فيراري بدءا من عام 2000 بالاضافة للقبين مع بنيتون في 1994 و1995.
    لكن رحيله كان قبل الاوان ولم يستطع انجح سائق في تاريخ هذه الرياضة الممتد منذ 62 عاما مقاومة اغراء العودة مع مرسيدس عندما اشترت الشركة الالمانية فريق براون جي.بي في 2009.
    وصعد شوماخر لمنصة التتويج مرة واحدة في المواسم الثلاثة الاخيرة عندما حقق المركز الثالث هذا العام في بلنسية وانسحب من نصف سباقات الموسم الحالي حتى الان البالغ عددها 14 سباقا. وتحقق انتصاره الاخير مع فيراري عام 2006 في الصين.
    كما تعرض السائق المخضرم لبعض الحوادث المزعجة بينها واحد في سنغافورة أثار تساؤلات بين مشجعيه الالمان حول قوة بصره وعوقب بسببه بالتراجع عشرة مراكز عند الانطلاق في سوزوكا.
    وقال شوماخر الذي بدا متأثرا وهو يتحدث أمام حشد ضخم من كاميرات التلفزيون إنه يريد الاستمتاع باخر ستة سباقات في مسيرته.
    وسيكون اول هذه السباقات يوم الاحد في حلبة مفضلة عند السائق الالماني احتفل فيها بفوزه ببطولة العالم مرتين.
    وربما يتم النظر الى قرار شوماخر بأنه نتيجة حتمية لانتقال هاميلتون الى مرسيدس لكن كانت هناك تكهنات بأن شوماخر قد يحاول الاستمرار في فورمولا 1 مع فرق أقل شأنا مثل ساوبر، وأكد السائق الالماني انه لا توجد لديه نية لذلك وتحدث عن شعوره بالراحة والحرية بعد قراره الاعتزال بمجرد انتهاء الموسم في البرازيل في نوفمبر تشرين الثاني.
    ومضى شوماخر قائلا "خلال الشهر الماضي لم أكن واثقا اني لا زلت أمتلك الحافز والطاقة للاستمرار. ليس من عادتي القيام بشيء لست أشعر به بنسبة 100 بالمئة. أشعر بالتحرر من هذه الشكوك بعد قرار اليوم"، واضاف "بدون شك لم أحقق أهدافي... لكن بكل وضوح أيضا أستطيع الشعور بسعادة غامرة بكل الانجازات التي حققتها طوال مسيرتي."
    وقال شوماخر (الذي لم يشعر بالراحة وكان يبحث عن دور بعد اعتزاله بين صفوف فيراري ولم يقل ماذا سيفعل بعد الرحيل عن مرسيدس) إنه عرف الكثير عن نفسه في السنوات الست الماضية.
    وضمن هذه الاشياء ان الخسارة قد تكون "أكثر صعوبة وأكثر قدرة على توجيه المرء" من الفوز وهو أمر اكتشف انه فقده في سنواته السابقة عندما كانت الانتصارات تتحقق بسهولة.
     
  2. أحمد الشامسي

    أحمد الشامسي ¬°•| الفريق التطويري الأخباري |•°¬

    الله يعطيج العااافيه
     

مشاركة هذه الصفحة