مشاركة واسعة في افتتاح معرض عمان للبنية الأساسية 2012م

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 أكتوبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مشاركة واسعة في افتتاح معرض عمان للبنية الأساسية 2012م

    Wed, 03 أكتوبر 2012
    [​IMG]

    الحريبي: المعارض التخصصية دلالة على قوة الاقتصاد -
    نمو في الاستثمارات مع زيادة تنفيذ مشروعات التنمية -
    كتب - سعود الغنبوصي -
    افتتح صباح أمس بمركز عمان الدولي للمعارض معرض عمان الثاني للبنية الأساسية 2012 الذي تنظمه شركة النمر الدولية للمعارض، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي بن خميس الحريبي رئيس مجلس المناقصات.
    وأوضح معالي الدكتور راعي المناسبة: إن مثل هذه المعارض لها دلالة واضحة على قوة الاقتصاد العماني وأن هذه المعارض التخصصية تبين عن حجم الاستثمارات التي تضخ في الاقتصاد العماني وحجم المشاريع المختلفة في البنية الأساسية والمشاريع الحيوية في السلطنة.
    مشيرا أن مجلس المناقصات يدعم مثل هذه المعارض التخصصية داعيا الجميع أن يشارك ويبرز منتجاته وعلى المتخصصين أن يطلعوا على مثل هذه المعارض التخصصية .
    ويلقي المعرض الضوء على الخطة الخمسية العمانية الجديدة (2011-2015) حيث أنه مع استمرار استثمارات البنية الأساسية في النمو يتوقع تنفيذ المزيد من مشروعات التنمية في السنوات المقبلة في ظل سياسة السلطنة لاتخاذ إجراءات ملموسة لتنويع اقتصادها. كما تتوقع الخطة الجديدة حجم إنفاق بقيمة 78 مليار دولار بزيادة تمثل 113% عن الخطة الخمسية الماضية.
    وشملت قائمة مشاريع البنية الأساسية الكبرى المقبلة مشاريع مثل :خط السكة الحديد الوطني العماني وتحويل ميناء السلطان قابوس بمسقط إلى ميناء سياحي بالكامل إلى جانب مشاريع نقل وتطوير مطارات ومشروع تطوير الدقم والمدن الطبية وإدارة الصرف الصحي إلى جانب مشاريع سياحية وسكنية أخرى.
    وركز المعرض على متطلبات الإنشاءات ومشاريع البنية الأساسية وتقنيات الطاقة والمياه والطاقة المتجددة والبيئة والمعدات الثقيلة والتقنية والنقل واللوجستيات والمعدات الصناعية وغيرها من مشاريع التنمية فضلا عن أقسام خاصة بالتصميم ومواد البناء.
    ولغرض تلبية كل هذه المتطلبات المذكورة سيركز المعرض على متطلبات الإنشاءات ومشاريع البنية الأساسية وتقنيات الطاقة والمياه والطاقة المتجددة والبيئة والمعدات الثقيلة والتقنية والنقل واللوجستيات والمعدات الصناعية وغيرها من مشاريع التنمية ، فضلا عن أقسام خاصة بالتصميم ومواد البناء.
    ويشارك في المعرض أكثر من 180 عارضا محليا ودوليا من دول مثل مملكة البحرين وبلجيكا والصين وألمانيا وإيران وإيطاليا والأردن والمملكة السعودية والكويت ولبنان وماليزيا وهولندا وقطر وجنوب أفريقيا وأسبانيا وتركيا والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة وغيرها الكثير.
    ويتم تنظيم المعرض بالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات ، وبدعم من بلدية مسقط والشركة العمانية الدولية للتنمية العمرانية والاستثمار (جلوري) وجمعية المقاولين العمانية والشركة العمانية للتطوير السياحي (عمران) وموقع originoman والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية وشيدا الدولية وغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية ومكتب الصناعة والتجارة الألماني والجمعية الألمانية للشرق الأوسط و الأدنى الألمانية وسفارة جمهورية إيطاليا وسفارة جمهورية جنوب أفريقيا وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية وجمعية مقاولي الإنشاءات الفيتنامية والاتحاد التجاري السنغافوري والمكتب الاقتصادي والتجاري الأسباني والشركة البريطانية للتجارة والاستثمار، واتحاد قطع وحفر الخرسانة الأمريكي وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية
    جدير بالذكر أن معرض عمان للبنية الأساسية يعد أحد الإنجازات البارزة وقد حصل على جائزة أفضل حدث في الشرق الأوسط في ملتقى «CMO Asia» السنغافورية كما حصلت شركة «لنمر الدولية» للمعارض على جائزة «الرؤية التجارية» كأفضل مشروع تجاري عن معرض عمان للبنية الأساسية 2011​
     

مشاركة هذه الصفحة