أفكارك ,,, طريقك في الحياة ..؟؟

الموضوع في ',, البُريمِي لِـ / فَيـضِ قَـلَـمْ ,,' بواسطة وحي القلم, بتاريخ ‏1 أكتوبر 2012.

  1. وحي القلم

    وحي القلم ¬°•| عطاء من نوع آخر |•°¬

    نعم هناك الكثير من هذه المقولات ,,, راقب افكارك فانها سوف تصبح تصرفات ,, وايضا يقول المثل العربي ,,, كل إناء بما فيه ينضح ,,

    جميعنا نعتقد اننا نسطيع ان نسيطر على الامور ,,, السيطرة بحد ذاتها علم يجب ان يتعلم وليست مجرد افكار عشوائية او حلول وهمية ,,,,

    ربما لاننا بشر عادة نتبع مشاعرنا ,,, فالمشاعر هي الدليل اذا فقد التعقل ,,, والتعقل لا ياتي إلى من خلال تجارب او تعلم ,,,

    الامر السيء عندما تبرز الفكرة ولا يمحصها المرء ,,, فيجري خلف السراب ضاربا عرض الحائط بقوانين التقدم ومنطق التبعية ,,, ولا يطول الامر حتى ينكشف الغطاء وتظهر بوادر التخبط وتعبق رائحة الفشل ,,,

    كل حركة يقوم بها الانسان في حياته هي مشروع بحد ذاته ,,, اذا فقد التخطيط السليم ,, وأذا فقدت نقاط السيطرة فان الامر لابد ان تنهشة الغوغاء فيصبح هذا المشروع فريسة سهلة تتناوشها انياب الهمجية الرعناء...

    اذا علينا جميعا ان نحسب حركاتنا وسكناتنا ,,, يجب ان نعرف ما نقدم عليه ولماذا نقدم عليه ,,, يجب علينا ان نغربل الكثير من افكارنا في مسيرة الحياة ,,, فالتلوث في العصر الحاضر وصل للاعلى مستوياته ويجب علينا ان نفلتر هذه الافكار لكي نشرب معين النجاح اللذيذ

    نصيحة مجرب ,,, اخوكم وحي القلم
     
    آخر تعديل: ‏2 أكتوبر 2012
  2. ونه العوود

    ونه العوود ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    الامر السيء عندما تبرز الفكرة ولا يمحصها المرء ,,, فيجري خلف السراب ضاربا عرض الحائط بقوانين التقدم ومنطق التبعية ,,, ولا يطول الامر حتى ينكشف الغطاء وتظهر بوادر التخبط وتعبق رائحة الفشل ,,,

    اذا علينا جميعا ان نحسب حركاتنا وسكناتنا ,,, يجب ان نعرف ما نقدم عليه ولماذا نقدم عليه ,,, يجب علينا اننغربل الكثير من افكارنا في مسيرة الحياة ,,, فالتلوث في العصر الحاضر وصل للاعلى مستوايته ويجب علينا ان نفلتر هذه الافكار لكي نشرب معين النجاح اللذيذ


    فهمت قصدك يا "وحي القلم"..وأنا أأيدك فهذيلا النقطتين..نمر بوااايد موااااقف ونشوف العجايب والغرايب نقدر نقول شي نقدر نواجههم؟؟

    يمكن البعض يقدر بس البعض الاخر م يقدر يخاف على عمره:65:^^

    عيبني الموضوع:f61e5c27a3216ead2f5

    تحياتي ونة العوود
     
  3. أبو سعيد

    أبو سعيد ¬°•| امام و خطيب جامع القاسمي |•°¬

    موضوع متميز
    * التخطيط الجيد .. والعمل المتواصل .. يوصلك إلى النجاح في أغلب الأحيان
    * يحاول البعض كما ذكرت الاستحواذ على قيادة العمل بدلا منك فهذا جزء من صراع الحياة ، حتى يتميز الناس أصحاب القيادة من غيرهم
    * لا يمكننا أن نزيل الشر مطلقا ، لكن يمكننا مقاومته باستمرار
     
  4. دانة غزر

    دانة غزر رئيسة المشرفين إداري

    راقِبْ أفكارَكَ لأنها ستُصبِحُ أفعَالاً

    راقِبْ أفعالَكَ لأنها ستُصبِحُ عادات





    [​IMG]


    أنت تحمل في يدك فرشاة لرسم الحياة، أنت تقف أمام لوحة ضخمة للزمن بيضاء اللون، الرسوم هي لأفكارك ومشاعرك وأفعالك.
    أنت تنتقي ألوان أفكارك؛ رمادية ورتيبة أم ساطعة اللون، ضعيفة أم قوية، جيدة أو سيئة.

    موضوع في قمه الروعه والجمال

    الف شكر لك اخوى

    تستاهل التقيم
     
  5. ♛[أسطورة]~

    ♛[أسطورة]~ ¬°•| مُراقب قِسم الّتكنِولوجَيا |•°¬

    الحياة عبارة عن خطوات وقرارات يتخذها الأنسان وتحدد مصيره مثل البناء لو كانت قراراتك وخططك صحيحة تبني أساس قوي للمستقبل لاكن لو اتخذت قرارات خاطئة و فأنت تمشي على جسر قابل للتحطم وبناء ذو اساس هش قابل للأنهيار لاكن لابد من الهفوات والأخطاء في درب الحياة ليتعلم الأنسان من أخطأه ... ليتعلم الانسان سبب الخطأ وطريقة تفاديه في المستقبل فلايوجد انسان كامل ولايوجد انسان لم يتخذ قرار خاطئ في حياته لاكن اذا غلب الصح على الخطأ فأنت في الطريق الصحيح واذا كان العكس فالطريق الى الحافة يضيق يوم بعد يوم....

    شكرا وحي القلم على الموضوع الرائع والطرح الجميل بأنتظار جديدك

    :47::47:
     
  6. حكاية روح

    حكاية روح ¬°•| سَحَابة صَيفْ |•°¬

    ،
    دائماَ الجديد والنصائح الطيبة مع بو محمد مميزه ولها وقع خاص
    فهو يصيب امور عجز البعض عن التعبير فيها .. ما شاء الله ،،
    ،
    اصبت على الانسان النظر بمنظورية عقلانيّة حتى
    يكون لمبتغاه رؤية واضحه وهدف سامي يرقيِه عن سفاسف الامور
    ويوصله لأرقى الاخرى ولكن على مط وتخطيط معين سامي
    ،
    جزيت الخير اخي يختم بـ يستحق المشاهدة (=
    ودي وعبير وردي
     
  7. `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

    `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤ ¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬

    تخطر على بالي أمثلة عديدة على تلك الأفكار التي ولدت في غمضة وطبقت في لحظة ثم لم يكن من ورائها إلى هدر العقل والجهد والمال. الشاعر القديم قال
    إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة فإن فساد الرأي أن تترددا
    فهنا اجتمع الرأي مع العزيمة التي توحي بالحاجة إلى بذل العقل والجهد في سبيل تحقيق الرأي
    تحضرني هذه الآية ( إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ ) سورة الرعد الآية 11
     
  8. اسْتثنَآأإآئيَـہ

    اسْتثنَآأإآئيَـہ ¬°•| مشرفة سآبقة |•°¬

    .

    .


    .

    ,

    لقد جعل الله تعالى لـ كل إنسان
    قدره على التحكم بـ تصرفاته
    و ما يبدر منه من ردة فعـل
    نتيجة لـ تفكيره و حديثه الداخلي مع نفسه

    فعلا موضوع يستحق المشاهده
    طرح قيم وهادف
    جُزيت خيراً
     
  9. نسايم ريف

    نسايم ريف ¬°•| شاعرة |•°¬

    مســاء الخير

    موضوع فعلاً متميز وربي يعطيك العافيه ياوحي القلم

    وفعلاً ( كل إناء بما فيه ينضخ )

    ربما في بعض الأحيان نكوّن فكره مبدأيه عن أمر أو شخص ما وتكون هذه الفكره متسرعه

    ولكن مع الوقت سينضخ الوعاء بما في داخله

    ومثل ماقال الأمير الشاعر خالد الفيصل : ( كلً يعوّد لـ اصل جده ومرباه )


    تسلم ياخوي وتقبل مشاركتي البسيطه
     
  10. أبو سليمان

    أبو سليمان ¬°•| One of a kind |•°¬

    بالفعل.. تأتينا أفكار كثيره.. ولكن المشكله الأكبر في رأيي هي ليست عدم تمحيص الفكره أو المشي وراءها بدون تفكير.. ولكن عدم المشي وراءها إطلاقا وإهمالها والركون إلى الكسل..

    أعجبني الموضوع وخاصة من صاحب خبره..

    أحسنت يا وحي القلم
     
  11. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    ما شاء الله عليكم أستاذنا الفاضل
    وحي القلم ،، دائماً تجودون بكل
    ما هو جديد و مفيد و رائع . .

    بارك الله فيكم و إلى الأمام دائماً
    ما عليكم قصور ..

    ثبت الله خطاكم لكل خير
    جل الاحترام
     
  12. وحي القلم

    وحي القلم ¬°•| عطاء من نوع آخر |•°¬

















    أخواني وأخواتي الكرام الاعزاء ,,, اشكركم جميعا على حضوركم ,,, واعتذر عن غيابي وذلك باسباب تخص العمل ,,

    سوف اعود قريبا ,,, ادعوا الله لكم التوفيق والسداد
     
  13. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جميل ما خط به قلمك أستاذي
    بارك الله فيك وسدد خطاك

    احترامي وتحياتي
     
  14. سألملم تبعثرآتي

    سألملم تبعثرآتي ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    ماشا الله تبارك الله

    حقا التجارب والتعلم يولد الابداع عينه

    هكذا هي الحياة بحر من مواقف ومطبات .. نخاكيها ب مشاعرنا افكارنا ردود افعالنا واحيانا نتبع الغير .. كل ما يجب علينا ان نراقب الافكار كماتفضلت خيي وحي .. لكي لاتصبح فعل ومن ثم عاده ومن ثم بند في الشخصيه ..

    سلم قلمكم الاصيل وحبركم الجوهري
    تحياتي ...
     

مشاركة هذه الصفحة