صور لبعض بيوت الله التي هدمها أعدائنا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الغافري

¬°•|عُضوٍ شًرٍفٌ |•°¬
إنضم
15 مايو 2008
المشاركات
2,351
الإقامة
دار النشــــــا محافظة البريمي ـــــــما
f0acd1d1bc.gif



المساجد هي بيوت الله، وفي كل عصر يسطر التاريخ ويكتب من دم المساجد التي تعرضت للهدم أو التخريب، وهذه قائمة ببعض المساجد الشهيرة التي تعرضت للتخريب أعانني الله على جمعها من مراجع مختلفة في ربوع الإنترنت.


1. مسجد بابري - الهند

msajed-1.jpg


msajed-2.jpg


مسجد بابري قبل هدمه سنة 1992 هدم المسجد!
مسجد بابري يقع مدينة أيوديا في الهند، قام ببناء المسجد الإمبراطور الهندي مغال في القرن السادس عشر الهجري الذي كانت تسيطر مملكته على أجزاء كبيرة من الهند وما يعرف الآن بأفغانستان. يقع المسجد على هضبة راماكوت وهي الهضبة التي يؤمن الهندوس أن المعبد الذي ولد فيه الإله الذي يعبدون راما. ويؤمنون أيضا أن المسجد بني على أنقاض المعبد وهو الأمر الذي لم يستطع علماء التاريخ الهنود إثباته بل قد أثبتت الدراسات الهندية الأخيرة أن المسجد قد بني على أنقاض مسجد آخر!
في تاريخ 6 ديسمبر 1992 قام 15000 هندوسي متعصب بهدم المسجد أمام أنظار العالم وهم من أتباع منظمة باهاراتيا جاناتا بارتي المنظمة الهندوسية المتعصبة التي وصلت لحكم الهند سنة 1998


2. مسجد هادزي أليجا – البوسنة والهرسك

msajed-3.jpg



msajed-4.jpg


ويسمى أيضا مسجد إبراهيم باشا، المسجد يقع في مدينة بكتيلج في البوسنة وبني سنة 1562. ويمتاز المسجد بالطراز العثماني المعروف في المساجد والمحيط الرائع من الأشجار والطبيعة الخلابة. تم تفجير المنارة و القبة من قبل الصرب الملاعين سنة 1993 ومن بعدها تم تخريب المسجد تخريبا كاملا. و الصورة الثانية في الوسط تبين المسجد من الداخل بعد أن تم تدمير القبة وتخريبه من الداخل.
ولكن ولله الحمد تم ترميم المسجد بالكامل في السنوات الأخيرة بفضل الله تعالى ثم بجهود أهل الخير.



3. مسجد فهراديجا – البوسنة والهرسك

msajed-5.jpg


msajed-6.jpg




ويسمى أيضا بمسجد فرحت باشا، المسجد أيضا بني في العصر العثماني وعلى الطراز العثماني الباهر سنة 1579. يقع المسجد في مدينة بانجا لوكا، ويعتبره البوسنيون من روائع البناء العثماني الإسلامي في منطقتهم.
تم تفجير المسجد تماما من قبل الصرب في 7 مايو 1993 في خطة من قبل الصرب لهدم المساجد في البوسنة وهدم كل ماله علاقة بالإسلام والمسلمين. الصورة الثانية على اليسار تبين هدم المسجد تماما بعد تفجيره. يتم إعادة بناء المسجد حاليا ولازال في طور البناء.



4. مساجد الفلوجة - العراق

msajed-10.jpg


الفلوجة مدينة في العراق تقع ضمن محافظة الأنبار. وتقع المدينة على بعد 55 كيلو مترا شمال غرب العاصمة بغداد, ويعيش فيها عشائر وأفراد من قبائل عربية تلتزم بمذهب أهل السنة. في 31 مارس 2004 وقعت جريمة الفلوجة التي شهدها العالم بعد أن قام أبطال الفلوجة بقتل وسحل جثث أربعة من قوات المرتزقة من شركة بلاك ووتر اللعينة. وردا على هذه العملية حاصرت القوات الأمريكية المدينة وقصفت المدينة بكل أنواع الأسلحة وتم إستخدام الفسفور المحرم دوليا. في آخر تقرير عن ما حدث أوردته قناة الجزيرة تم هدم نصف مساجد الفوجة في هذه العملية. والصورة الثانية على اليسار التي تبين العلوج وهم يدنسون المسجد يقال أنها في أحد مساجد الفلوجة ولم أستطع تأكيد هذا الأمر والله تعالى أعلم.

:patch_no::patch_no::patch_no::patch_no::patch_no:
 

حشيمة القلب

<font color="#DA0202"><b> ¬°•| إدارية سابقة |•°¬<
إنضم
29 يوليو 2008
المشاركات
24,489
العمر
37
الإقامة
°• مِنْ رَحِمْ الحُزنْ أتيتْ .. وسأبقىْ ..! °•
حسبي الله عليهم


يسلموووو ع الصور
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى