منتخب الناشئين يفوز على تايلند في بطولة آسيا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة [ود], بتاريخ ‏27 سبتمبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    منتخب الناشئين يفوز على تايلند في بطولة آسيا

    Thu, 27 September 2012

    [​IMG]

    اختتم منتخبنا الوطني للناشئين بفوز معنوي على منتخب تايلاند 3-2 أمس على ستاد راه آهان ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً في تايلاند وتقدم منتخب تايلاند بهدفين عن طريق ساران بوانغبوت (8) وبيرانت (17) قبل أن يرد منتخبنا بثلاثية عبر سمير صالح (40) ومروان مبارك (55) وحاتم سلطان الرشيدي (72). وبدأ المنتخب التايلاندي المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 8 دقائق عبر هجمة مرتدة وصلت على إثرها الكرة إلى كانو سيتيتشوك فتخلص من ثلاثة لاعبين ومرر أمام بوانغبوت ساران ليسدد في المرمى. وأضاف بيرانات الهدف الثاني بعدما تابع الكرة المرتدة من أحد المدافعين وسددها جميلة في الشباك (17).
    وضغط منتخبنا من أجل تعديل النتيجة، ولكن الحارس التايلاندي ووراونغ ابيراك تألق في التصدي لثلاث محاولات عن طريق حاتم سلطان. وأثمر ضغط منتخبنا عن تسجيل هدف تقليص الفارق بالدقيقة 40 عبر هجمة قادها مروان مبارك الذي مرر إلى سمير صالح ليسدد في المرمى. وتواصلت المحاولات العمانية في الشوط الثاني، ليدرك مروان مبارك التعادل عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (55). وأكد مروان تألقه ليصنع هدف الفوز لمنتخبنا بعدما مرر كرة جميلة خلف المدافعين باتجاه حاتم سلطان في مواجهة المرمى ليسدد بثقة في الشباك (72). وكان منتخبنا خسر في الجولة الأولى أمام العراق 1-2 ثم خسر أمام أستراليا 1-2 أيضاً، في حين خسرت تايلاند أمام أستراليا والعراق بنتيجة 0-2 في المباراتين. وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة والتي أقيمت أمس أيضاً تعادل العراق مع أستراليا صفر – صفر على ستاد باس، ليتساوى الفريقين برصيد النقاط والأهداف في المواجهة المباشرة وفي مباريات المجموعة، وبالتالي تم اللجوء لركلات الترجيح لتحديد صاحب المركز الأول، حيث فاز العراق 3-2. وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، في حين جاءت أستراليا ثانية بذات الرصيد، مقابل 3 نقاط لمنتخبنا ولا شيء لتايلاند، فتأهل العراق وأستراليا للدور ربع النهائي.
    هورست ينتقد تكرار الأخطاء
    اعتبر الهولندي فيت فان دير هورست مدرب منتخبنا للناشئين أن فريقه أعاد تكرار الأخطاء التي ارتكبها في المباريات السابقة، وذلك مطلع المباراة التي حقق خلالها الفوز على تايلاند 3-2 أمس على ستاد راه آهان ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً في تايلاند. وقال هورست في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: الشيء المشترك الذي شاهدته في جميع مبارياتنا هو الأخطاء المبكرة.. لعبنا بصورة رائعة أمام جميع الفرق، ولكن مشكلتنا كانت التوتر في بداية اللقاء، وكان هذا الأمر مكلفاً، حيث ضربتنا الفرق المنافسة بقوة في فترة التوتر. وأضاف: لحسن الحظ تجاوزنا هذا الأمر امس، لأن مهاجمي فريقي نجحوا في التسجيل أخيراً. وأوضح: مباراة الأمس لم تكن مختلفة كثيراً عن المباريات السابقة، حيث أننا تلقينا هدفين مبكرين نتيجة الأخطاء التي ارتكبناها، ولكن في المقابل كان خط الهجوم رائعاً، وإذا حافظنا على هذا الفريق فإنني واثق أن 6 أو 7 لاعبين من هذه التشكيلة سيمثلون المنتخب الوطني في عمان بالمستقبل.
    في الجهة المقابلة قال البرازيلي ليونيس بيريرا دوس سانتوس مدرب تايلاند: لعبنا كرة قدم جميلة خلال البطولة من خلال التمرير والتمركز الجيدين، ولكن هناك الكثير مما يجب تعلمه من قبل اللاعبين. وتابع: هذه البطولة كانت درساً جيداً للاعبين، ونأمل أن يستفيدوا من هذه الخبرة الدولية التي حصلوا عليها هنا في مسيرتهم المستقبلية. وكان المنتخب العماني خسر في الجولة الأولى أمام العراق 1-2 ثم خسر أمام أستراليا 1-2 أيضاً، في حين خسرت تايلاند أمام أستراليا والعراق بنتيجة 0-2 في المباراتين​
     

مشاركة هذه الصفحة