(البنك المركزي)يطرح شهادات ايداع 37 مليون ريال عماني لمدة 28 يوما الى 91 يوما.

الفلاحي صاحي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
10 يونيو 2008
المشاركات
1,536
الإقامة
في قلوب محبيني
دبي - الأسواق.نت

أصدر البنك المركزي العماني خلال الأسبوع الجاري شهادات إيداع تبلغ قيمتها الإجمالية 37 مليون ريال عُماني وبمدة استحقاق تتضمن 28 يوما و91 يوما. (الدولار = 0.38 ريال).

وقد عُقدت بمبنى البنك المركزي العماني جلسة نتائج إصدار شهادات الإيداع العمانية الإصدار رقم 543؛ حيث بلغ اجمالي قيمة الشهادات المخصصة 7 ملايين ريال عماني، وذلك وفقا لما أوردت جريدة "الوطن" العُمانية الصادرة السبت 30-8-2008.


متوسط الفائدة

وذكرت النشرة الصادرة عن البنك أن "متوسط سعر الفائدة لتلك الشهادات كان 0.8%، فيما بلغ أعلى سعر مقبول 0.8%"، مشيرة إلى أن مدة تلك الشهادات تصل إلى 28 يوما؛ حيث سيتم استحقاقها في الرابع والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

كما عُقدت بمبنى البنك جلسة نتائج إصدار شهادات الإيداع العمانية الإصدار رقم 544؛ حيث بلغ إجمالي قيمة الشهادات المخصصة 30 مليون ريال عماني.

وذكرت النشرة الصادرة عن البنك أن متوسط سعر الفائدة لتلك الشهادات كان 1.36%، فيما بلغ أعلى سعر مقبول 1.38%، مشيرة إلى أن مدة تلك الشهادات تصل إلى 91 يوما؛ حيث سيتم استحقاقها في السادس والعشرين من شهر نوفمبر المقبل.

وتعتبر شهادات الإيداع الصادرة عن البنك المركزي العماني وتشارك بها البنوك المرخصة أداة مالية لتنفيذ عمليات السياسات النقدية التي ترمي إلى امتصاص فائض السيولة النقدية لدى القطاع المصرفي على وجه الخصوص، والحفاظ على استقرار سعر الفائدة وعلى سوق المال بشكل عام، علما بأن سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء من السابع والعشرين من شهر أغسطس الجاري وحتى الثاني من شهر سبتمبر المقبل هو 3.47%.
 
التعديل الأخير:
أعلى