الشبيبي يستعرض آليات التعويض والمخططات السكنية للمواطنين المتأثرة أملاكهم بالطريق الس

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏17 سبتمبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الشبيبي يستعرض آليات التعويض والمخططات السكنية للمواطنين المتأثرة أملاكهم بالطريق الساحلي

    الاثنين, 17 September 2012
    [​IMG]

    خلال لقائه بأعيان ولاية بركاء -
    بركاء - سيف السيابي :
    التقى معالي الشيخ سيف ابن محمد بن سيف الشبيبي وزير الاسكان صباح امس مشايخ ورشداء المناطق الساحلية بولاية بركاء المتأثرة املاكهم وذلك بمكتب والي بركاء، حضر اللقاء سعادة الشيخ ماجد ابن خليفة الحارثي والي بركاء وبحضور سعادة عضو مجلس الشورى ممثل الولاية ومدير عام مشاريع الإسكان ومدير عام الاسكان وممثلي بعض المصالح الحكومية.
    في بداية اللقاء رحب سعادة الشيخ والى الولاية بمعالي الشيخ وزير الإسكان بعد ذلك واستعرض سعادته عددا من النقاط التى تهم المواطنين المتاثرة املاكهم من مشروع طريق الباطنة الساحلي.
    وقد رد معاليه على جميع التساؤلات والتي انصبت في هذا الموضوع الهام بالنسبة للذين يقطنون هذه المناطق والمتأثرة املاكهم بهذا المشروع الحيوي الكبير حيث تولي وزارة الاسكان اهتماما خاصا بما يدور في خلد المواطن من أية ايضاحات وذلك من حيث التعويضات المقررة والمخططات السكنية الجديدة وآليات النقل من وإلى المخططات الجديدة وكيفية النقل وماهية استلام التعويضات والتي أسهب فيها الحضور حول امكانية المساواة في التعويضات وصرفها بشكل عاجل.
    وأوضح معالي الشيخ وزير الاسكان أن وزارة الاسكان ممثلة في جميع الدوائر ذات الصلة تعمل بكافة طاقاتها وجهودها من أجل الإسراع في وتيرة بناء المخططات وتجهيزها وايصال الخدمات الضرورية لها وتوفير البنى الأساسية لها من أجل تأمين المسكن الملائم لكل أسرة تم حصرها مسبقا لدى الوزارة، وقد أفاد معاليه الحضور بأن هناك أسسا معمولة تبنى عليها التعويضات.
    وفي سؤال من أحد المشايخ حول بعض المعوقات التي تواجه المخططات كنقص في بناء المساجد والمدارس والحدائق أجاب معاليه: بأنه سيتوفر كل ذلك مستقبلا بموجب الخرائط المعمولة لكل مخطط وفي كل منطقة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة بالموضوع.
    كما كان للصيادين في هذا الاجتماع الاهتمام الأكبر حيث اوضح معالي الشيخ وزير الاسكان للحضور بـأنه سيكون هناك مواقع للصيد ووضع أماكن مناسبة لهم خلال الفترة القادمة.
    بعد ذلك قام معالي الشيخ وزير الاسكان مع الحضور بزيارة المنازل الجديدة في مخططات منطقة المراغ ‏وذلك من أجل الوقوف عليها وإبداء الملاحظات إن وجدت .‏
    وفي الختام أمر معاليه بأن ترفع جميع توصيات هذا الاجتماع إلى وزارة الاسكان والجهات الأخرى ذات الصلة من أجل متابعة ما تم مناقشته والاسراع في تنفيذ ما تم من خلال هذا الاجتماع​
     

مشاركة هذه الصفحة