معونة اطلبها منكم اهل الخير

الموضوع في 'كلية البريمي الجامعية |BUC' بواسطة طالبة بكلية البريمي, بتاريخ ‏16 سبتمبر 2012.

  1. طالبة بكلية البريمي

    طالبة بكلية البريمي ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    السلام عليكم
    اخواتي/اخواني جيتكم باستفسار اتمنى منكم الافادة والنصح لإني تعايت
    والتفكير هد حالي::s31::::
    ..

    بدخل بالموضوع ٲٍنٍـٍّМ̳Ế̳ـٍْا بدوام تاريخ 9/29 بكلية البريمي الجامعية تخصص اللغة الانجليزية وادابها
    معظم الاخوة والاخوات نصحوني احول لجامعة نزوى الموجودة بمحافظة الداخلية!!!
    سإلت كثير عن كليةة البريمي وجامعة نزوى تعايت شو اسوي والتفكير ذبحني
    اريد استشيركم قبل لا اتهور شو تنصحوني
    م يهمني البعد او غيره اهتم بالدراسة والشهادة وامور الدراسة فقط
    لهذا اتمنى منكم ان تنصحوني بكل ما لديكم لاني محتاجة كثير للمشورة والنصح قبل لا اتهور
    شُـــگــ{ ThaNks }ـــرآآ لكم مقدما وممتنة لكم.!!!
     
  2. طالبة بكلية البريمي

    طالبة بكلية البريمي ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    ::s22::

    ليش م حد يرد
    ::s22::
     
  3. قماااااااااري

    قماااااااااري ¬°•| عضو مميز |•°¬

    هلا خيتووو
    شحـــآلج ؟؟
    اول شي يا هلا فيج فالكووولج و بتنورينها ونتمنالج كل التوفيق
    ثاني شي اذا ما كنت تهتمين للمسافه والبعد ف خلينا نتناقش
    اذا تهتمين بالدراسة ف كل الحالتين راح تدرسين وراح تشدين حيلج اذا كنتي فالبريمي ولا كنتي ف نزوى لان لكل مجتهد نصيب و اذا راح تحطين هالعقد والتفكير في بالج من اللحين ف انتي غلطانه وهالشي راح يأثر عليج ..
    استخيري ربج و شوفي شو اللي يناسبج ..
    الحمدلله كلية البريمي خرجت اعداد كبيره من الطلاب و بمعدلات حلوه ومرتفعه وانتي الحين لازم تهتمين بامتحان تحديد المستوى قدمي كل ما تقدري عليه وتعرفيه وان شاء الله تمر هالمرحله ع خير ..
    كلية البريمي حالها حال اي كليه .. راح تحصلين مواد سهله و مواد صعبه .. راح تحصلين دكاتره يتعاملون زين و دكاتره يكونو شوي عصبيين او من الموووود الجدي ..
    بس الطالب او الطالبه باسلوبه و باخلاقه يقدر يثبت وجوده و يثبت شخصيته ف الكلية
    هذا اللي عندي واتمنى ان اكون وصلت لج الفكره اللي في بالي ... السموحه
    تقبلي مروري ... اختج : قماااااااري
     
  4. اسْتثنَآأإآئيَـہ

    اسْتثنَآأإآئيَـہ ¬°•| مشرفة سآبقة |•°¬

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    اولاً : لتوضيح : انا ما طالبه فـ الكليه ولا جامعة نزوى
    فـ ما اقدر انصح بجهه معينه وانا ما معاي خلفيه عنها

    ثانياً : إذا انتقلتي نزوى بيظل تخصصج نفس الشي ولا راح يتغير لتخصص ثاني؟
    إذا بيتغير هنا انتي تقرري شو افضل تخصص لج انتي تقدري تادي فيه وتجتهديه فيه اكثر وغير كذا شو افضل تخصص من ناحية الوظيفه مُستقبلاً

    * في حالة انه بيظل نفس التخصص
    شوفي لكل مكان ايجابياته وسلبياته جمعيهن
    واختاري المكان الاكثر الإجابيه
    من حيث : الإداره , طريقة التدريس , الكادر التعليمي , مكان إقامتج , والخدمات الثانيه إلي بتحتاجي لها

    اعتقد من ترتبي افكارج بهذي الطريقه ما راح تتلخبطي إن شاء الله
    وبيتضح لج افضل مكان يناسبج
    لان المكان الي يناسب غيرج يمكن انتي مايناسبج
    لانج كُلياً غير تماما عن البقيه

    انتي جمعي المعلومات الأساسيه لكل مكان وخليها واضحه قدامج وإن شاء الله بيكون لج الأفضل

    ** ولا تنسي الإستخاره

    تحياتي
    اسْتثنَآئيَـۂ «
     
    آخر تعديل: ‏17 سبتمبر 2012
  5. `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

    `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤ ¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬

    وعليك السلام أختي
    أولا مبارك لك القبول وتكونين بإذن الله علم يشار له بالبنان
    ثانيا: أعطيك جهدي ولا آلوا. لست ممن هو مطلع على كلية البريمي الجامعية ولكني سأفيدك ببعض المقارنة إن شاء الله

    تخصصك هو لغة إنجليزية وآدبها وعلى حد علمي بعد تخرجك لن تتخرجي في مهنة التدريس وإنما في مهن أخرى تطلب هذا التخصص وترغب فيه مثل الوزارات والديوان والكليات الخاصة وكليات التقنية

    وسؤالي لك: على أي أساس استند من نصحوك للتحويل إلى نزوى؟ هل على أساس الشهادة الجامعية أم لأن جامعة نزوى فيها تخصص تربية إنجليزية، أو هناك أسباب أخرى؟

    وإذا افترضنا أن نفس الشهادة في البريمي هي نفسها تلك التي في نزوى فإذا تبقى المقارنة في كفاءة التدريس وأشياء أخرى
    هل من نصحك قال لك عن سابق خبرة وتجربة أن التدريس في البريمي الجامعية غير كفؤ؟ هل قيل لك أن إدارة منهاج تخصص اللغة الإنجليزية وآدبها سيئة؟
    فإذا افترضنا أنه الإجابة بالنفي، تبقى المقارنة في اكتساب اللغة وأشياء أخرى

    سأخبرك!! بعد تخصص اللغة الإنجليزية في البريمي الجامعية هو تخصصان: آداب لغة إنجليزية وترجمة
    في كلا الحالتين بعد أن تتخرجي من الكلية إن شاء الله وبمعدل متفوق، أول ما سيشفع لك في أي مقابلة شريفة هو لسانك! عندك مهارة في المحادثة والكتابة سيقولون لك مقبول إن شاء الله
    يعني، السنوات التي تقضيها في الدراسة هي استثمارك فإذا أحسنت الاستثمار سيكون العائد عليك كبيرا
    يعني انتي داخلة تخصص لا ينطبق عليه المثل العربي: لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك بل العكس لازم يكون لسانك باع
    فإذا خرجنا بنتيجة أن كلا البريمي الجامعية ونزوى متساويتان فما تبقى من المقارنة ينحصر في الغربة في نزوى والمصاريف الباهظة ورفقة البنات في السكن والتي لا تعلمين على أي بر أو بحر سترسو سفينتك: هل هي رفقة طيبة أو رفقة تكرهين حياتك بسببها
    أمامك حوالي 10 أيام إن شاء الله! استخيري الله وشاوري
    وكوني كما قال الشاعر
    إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة فإن فساد الرأي أن تترددا
    وإذا كنت ذا عزم فعجل به فإن فساد العزم أن يتقيدا


    هنا صمت الجروح ومشرفتنا طهر لربما يفيدوك كثيرا في هذا الجنانب إن شاء الله
     
    آخر تعديل: ‏17 سبتمبر 2012
  6. سكوتي يصعب تفسيره

    سكوتي يصعب تفسيره ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أختي انا رديت عليج بالخاص
    وإن شاء الله بعد ماتقرري وتستخيري
    واذا صار انج ف كليتنا إن شاء الله
    ومحتاجه اي شي أو أسئله أو استفسار
    فباب المجلس الطلابي مفتوح لج لأي أستفسار
    أنا عضوه ف المجلس الطلابي وعندج أستاذنا وليد البادي رئيس المجلس الطلابي
    كل التوفيق:imua40:
     
  7. طالبة بكلية البريمي

    طالبة بكلية البريمي ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    مشكورة اختي على الكلام الطيب
    في ميزان حسناتك
    ممتنة لك
    ٲٍنٍـٍّМ̳Ế̳ـٍْا استخرت ربي
    بَـْـْْـْـٍـْـْْـْسَ
    ​​​​​​
    :(

    ـْـْْـْسَ
    ​​​​​​ ....!!
    ما حسيت بحاجه ):
    كل يوم ولا شخص واحد يخبرني احول ومرة لا
    ومن كثر التفكير وغيره
    لا نوم لا عيشةة مثل الناس
    :(

    عموما شُـــگــ{ ThaNks }ـــرآآ لك اختي
    بارك الله فيك
     
  8. صمت الجروح

    صمت الجروح ¬°•| مشرفة سابِقَة |•°¬

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركآته
    أهلاً ومرحباً فييج أختي معنآ :)

    آممممممم
    بعيد شوي عن التخصص وعن الكلية وعن المقآرنة
    وبدخل شوي في شي نفسي .. يمكن أنا وأغلب طلاب السنة الأولى سابقاً مروا فيه

    شوفي حبيبتي
    طبيعي أنج لما تخلصي 12 سنة دراسية تبدي في حيره
    شو اختار ؟ وعلى أي اساس اختار ؟ وهل اختياري صحيح ؟ وهل أنا متأكده من اللي اريده .. وغيره من الأسئلة
    لأن المرحلة الجامعية مهماً جداً , لأن الأختيار يكون تقريباً اختيارنا نحن
    وهو اللي يحدد شو رح اكون بعد خمس او اربع سنوات مع مستقبلي !

    فالخوف والتوتر اللي انتي تفكري فيه طبيعي
    وفكرة أنج تبحثي عن مكان أحسن من اللي انتي فيه بعد طبيعي
    وفكرة أنج تستشيري اروح أو ابقى .. هم هذي طبيعيه

    نصيحتي لج أبقي في المكان اللي أنتي فيه ألحين
    اللي هي كلية البريمي الجامعية

    وما عليج من كلام الناس او حتى الطلبة .. أن هذا أحسن وهذاك احسن
    ما في كلية أو جامعة رح تستمر إلا إذا كانت خرجت طلاب وكفؤ على هالشيء
    كلبة البريمي يمكن مر عليها ما يقارب 9سنوات أو اكثر
    وكل فترة يفتح فيها تخصص جديد
    هذا أن دل , يدل على نجاحها وقبول المجتمع والحكومة فيها وبإنجازها وبثمارها اللي هم الطلبة الخريجين وحالياً موظفين

    نصيحتي لج بـ القبول والبقآء .. وربج كريم :)
    ويبقى القرار لج أنتي

    بس مثل ما قلت لج , لمة عآم تقريباً رح تظلي متوتره
    وتفكري وتحاولي تروحي مكان أحسن
    لكن لا تخلي هـ التوترات تأثر عليج
    تأقلمي كل سنة أو سنتين أو أقل ورح تتأقلمي على الكلية وتحبيها وتحبي تخصصج والدكآتره
    تجربه مريت فيها .. وحالياً عشقت التخصص اللي أنا ما كنت اريده
    وكنت احاول بشتى الطرق أني أحول واروح اي مكان ثاني

    هو بالنهاية يبقى قرار
    وأي مساعدة ترا نحن موجودين هنا أو حتى بالكلية
    ما يردج إلا كيبوردج :p
    وأي صعوبة تحسيها بعد نحن موجودين وما بنقصر

    هدي .. وريحي نفسج
    الكلية حلوة وتخصصها حلو وفي ناس تخرجت ومسكت مناصب

    ربي يوفقج :1:
     
  9. طالبة بكلية البريمي

    طالبة بكلية البريمي ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    ‏​‏​‏​هـــ<3ـلآ •• فيك اختي
    بداية شُـــگــ{ ThaNks }ـــرآآ لك ع المرور
    لا لا اختي ٲٍنٍـٍّМ̳Ế̳ـٍْا حياتي الانجليزي واريد انجليزي يستحيل اغيره
    ٲٍنٍـٍّМ̳Ế̳ـٍْا نصحوني اغير بحجة الكوادر التدريسية ومخرجات الشهادة ومن ناحية التدريس
    والله ٲٍنٍـٍّМ̳Ế̳ـٍْا بَـْـْْـْـٍـْـْْـْسَ
    ​​​​​​ اسمع لكن م عرف وين اولي وجهي
    ألـحْNAWـيُِنً عندي اختبار تحديد مستوى تاريخ 9/23
    بالبريمي ومن فترة ينصحوني اغير
    بَـْـْْـْـٍـْـْْـْسَ
    ​​​​​​ م حد يجبرني خبروني اشوف راحتي وين
    لكن ٲٍنٍـٍّМ̳Ế̳ـٍْا م همني المسافة قد ماتهمني الدراسة والشهادة
    والتعليم الزين
    مشكورة اختي
    ممتنة لك
    بارك الله فيك
     
  10. اسْتثنَآأإآئيَـہ

    اسْتثنَآأإآئيَـہ ¬°•| مشرفة سآبقة |•°¬


    عزيزتي الإستخاره هي اختيار رب العالمين لافضل شي لج
    اذا تسهلت امورج فـ الكليه اسرع من جامعة نزوى فهي افضل لج
    والعكس اذا تسهلت امور جامعة نزوى اسرع من الكليه

    وربي يوفقج ويكون نصيبج الافضل
     
  11. طالبة بكلية البريمي

    طالبة بكلية البريمي ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    ‏​‏​‏​هـــ<3ـلآ •• اختي صمت الجروح
    مـFROM!ــن اول ما شفت ردك لي حسيت براحة
    :1:

    اختي عادي اكون صريحة معك عشان تفهمي موقفي اكثر?!
     
  12. صمت الجروح

    صمت الجروح ¬°•| مشرفة سابِقَة |•°¬

    أهلاً الغاليه ..


    أكيد تفضلي ولا تترددي
    أنا هنا بساعدج .. لأني مريت بموقفج ويمكن أكثر

    آمري بس :1:
     
  13. طالبة بكلية البريمي

    طالبة بكلية البريمي ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    الا استاذي
    بداية شُـــگــ{ ThaNks }ـــرآآ لك ولكلامك الطيب
    ممتنة كثيرا
    استاذ ٲٍنٍـٍّМ̳Ế̳ـٍْا مـFROM!ــن نزوى والي نصحني بالتحويل هم اهلي واصدقائي
    بالبلد ولكن ٲٍنٍـٍّМ̳Ế̳ـٍْا اردت تجربت كلية البريمي قلت ربما تكون افضل مـFROM!ــن غيرها
    جامعة نزوى يصفونها ممتازة مـFROM!ــن ناحية التدريس و...الخ
    بخصوص كلية البريمي حقيقة لدي احد المعارف هناك سألتهم عن هذه الكلية
    ولكن لم يقدموا لي شيئا إيجابيا قط متعلق بهذه الكلية لذلك احسست بخيبة امل
    وشعرت ان اختياري قد خانني للحظة
    :(

    ٲٍنٍـٍّМ̳Ế̳ـٍْا اريد تخصص اللغة الانجليزية استاذ
    كنت قد وضعت جامعة السلطان قابوس ترجمة لانه حلمي وبعد ذلك كلية البريمي
    لانني تسلسلت حسب تخصص الانجليزي لانني اعشقه
    واريد ان اختص فيه
    عموما لم يتم قبولب بالجامعة كان اقل معدل تم قبوله هو 89%
    وانا معدلي 88%
    ولهذا لم يتم قبولي..!!

    لا اواجه اية مشكلة في اللغة الانجليزية استاذ لدي كل المقومات والامكانيات بها
    ولله الحمد
    فقط وضعت لي خطة لانني سمعت انه بامكاني التحويل لجامعة السلطان اذا كنت
    مـFROM!ــن المتميزين في التخصص
    وانا عقدت النية على ان اجتهد وابذل ماا بوسعي
    ولكن التخبط في سماع الآراء و...الخ
    هو ما دعاني افكر كثيرا وربما اشعر بالندم لعدم حسن وضع خياراتي عندما كنت بالصف الثاني عشر
    شُـــگــ{ ThaNks }ـــرآآ لك استاذ
    ممتنة
    بارك الله فيكم
     
  14. طالبة بكلية البريمي

    طالبة بكلية البريمي ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    مشكورة اختي ماتقصرين
    بارك الله فيك
    اختي ٲٍنٍـٍّМ̳Ế̳ـٍْا مـFROM!ــن نزوى ولي معارف بالبريمي
    لما سالتهم عن كلية البريمي الجامعية تموا يذموها
    وخبروني ان الدكاترة فقط تونسين ومصريين وهذه الجنسيات فقط
    والدراسة فيها م زينة (علما اختي هذا موو كلامي هذا كلامهم)
    وبعد خبروني ان التقنية افضل و.....الخ
    وانا حسقت باحباط كثير وتميت كل الايام افكر ):
    لحد الليلة هاذي ٲٍنٍـٍّМ̳Ế̳ـٍْا ما نمت بَـْـْْـْـٍـْـْْـْسَ
    ​​​​​​ افكر في نفس الموضوع
    بجامعة نزوى عندنا الدراسة ممتازة وفيه اساتذة بريطانين وامريكان
    يدرسون هالتخصص
    ٲٍنٍـٍّМ̳Ế̳ـٍْا كنت (استغفر الله) مـFROM!ــن النوع الي واثق مـFROM!ــن نفسه وقت وضع الاختيارات
    وحطيت البريمي كاحتياط ومتاكدة قبولي بالجامعة
    لكن تبقى الخيرة فيما اختاره الله
    عموما
    ألـحْNAWـيُِنً الكل ينصحني بالتحويل
    و.....الخ
    وانا جيت استشيركم كاخت محتاجة لنصيحة لكم
    وانا ممتنة لك.كثير اختي
    ماا بنسى وقفتك ومعونتك لي
    :)

    و السموحة ثقلت عليكم كثير
    بارك الله فيك
    واجدد شكري لك
     
  15. طالبة بكلية البريمي

    طالبة بكلية البريمي ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    ‏​وعليكم السلام ورحمة.الله وبركاته
    ‏​‏​‏​هـــ<3ـلآ •• فيك اختي
    مشكورة اختي بارك الله فيك وكثر امثالك
    نصيحتك وصلت
    وشكرا لك ع الترحيب
    اسمحيلي م قدر ارد عليك ع الخاص
    لان مشاركاتي م تعدث المية
    عموما
    شُـــگــ{ ThaNks }ـــرآآ لك
    وانا سعيدة بنصحكم لي
    بورك فيكم
     
  16. صمت الجروح

    صمت الجروح ¬°•| مشرفة سابِقَة |•°¬

    شوفي عزيزتي

    ما أنصحج تسمعي كلام الناس .. لأن كل شخص يشوف من جانب مختلف
    يمكن هم شافوا من الجانب اللي انتي مارح يفيدج أصلاً !

    بخصوص الدكاترة
    صح يمكن أغلب الدكاترة معنا مصريين أو تونسيين أو حتى عراقيين
    لكن .. ما يتكلموا عربي لأن هذا أحد القوانين المطروحة عليهم
    يمكن في قسمنا نحن البزنس شوي يتساهلوا من ناحية اللغة
    لكن في قسم الأنجلش لأ .. !!
    يعني أشوف زميلاتي تخصص أنجلش يجبروهم أنهم يلتزموا بـ القوانين
    حتى لما تزوري القسم بتحصلي لافتات مكتوب عليها ( please speak english :icon_smile_big: )

    خلي كلام الناس صوب
    وجربي الكلية في حال ما عجبتج وما ناسبت المستوى اللي تحلمي فيه تقدلي تحولي جامعة نزوى ويعادلوا لج المواد
    ولو أني متأكده أنج مجرد ما تتعايشي مع جو الكلية رح ترضي فيه ويناسب المستوى اللي انتي تريديه

    توكلي على الله
    وخليج من كلام الناس :1:
     
  17. طالبة بكلية البريمي

    طالبة بكلية البريمي ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    مشكورة اختي ماا تقصرين
    نصيحتك وصلت وعلى العين والراس
    كثر الله امثالك
    شُـــگــ{ ThaNks }ـــرآآ لك
    ممتنة
     
  18. طالبة بكلية البريمي

    طالبة بكلية البريمي ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    اآْنَـỲǑŲـْتي اختي وانا اسعد بردودك لي كثير
    ماا تتصوري فرحتي لما تردي علي
    :)

    لانك ساعدتيني كثير وانا ممتنة لك كثير وما عرف كيف اردلك الجميل
    آْنَـỲǑŲـْتي اختي العودة وانا اخذ بنصحك
    لهذا اتخذت قراري ألـحْNAWـيُِنً وباذن الله بدوام
    بالكلية وعسى احقق خطتي الي فبالي
    بَـْـْْـْـٍـْـْْـْسَ
    ​​​​​​ آْنَـỲǑŲـْتي ادعيلي اختي لاني محتاجة للدعاء
    ومشكورة كثير اتمنى اقدملك ولو خدمة بسيطة يوم مـFROM!ــن الايام
    ادعيلي انام اليوم:imua56:
    تعودت ٲٍنٍـٍّМ̳Ế̳ـٍْا بـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌع αƒтєяٌـِـِِـِـڊ صلاة الفجر واانا بالحد عندي
    اختبار تحديد مستوى
    الله يعين
    :)

    شُـــگــ{ ThaNks }ـــرآآ لك مليون مرةة
    ربي يسعدك ويكتبلك الي فيه آلُـِـِِـِِِـِِـِـخـٌٌـٌٌير gσσD
    بوركتي
     
  19. صمت الجروح

    صمت الجروح ¬°•| مشرفة سابِقَة |•°¬

    فديتج ما سويت شي وهذآ واجبي
    وأي شي تحتاجيه من أداومي ترا انا موجوده وبساعدج إن شاء الله
    ولا تشكريني لأني اللي سويته قليل وهذا واجبنا :)

    ويلا نامي مازين السهر :icon_smile_big:
    وبالتوفيق يوم الأحد .. وأن شاء الله تحلي زين وتعدي الفاونديشن
    وتروحي سيده تخصص
     
  20. ♛[أسطورة]~

    ♛[أسطورة]~ ¬°•| مُراقب قِسم الّتكنِولوجَيا |•°¬

    الأنسان اذا له نيه ورغبه في الدراسة بيدرس في أي مكان .....والدكتور ولو عربي ويتكلم عربي وانا لي نيه اتعلم انجليزي ما بيأخرني عن شي

    والاقرب افضل خصوصا انك جديده على هالشي وراح تفتقدي اهلك ...

    ومافي فرق في الشهادة ولا شي عشان تقارني بينهم

    بالــتـوفيق :ص1:
     

مشاركة هذه الصفحة