يوتيوب يرفض أزالة الفيلم المسيء للرسول و الأسلام

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏15 سبتمبر 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    "جوجل" مالكة الموقع قالت في بيان: الفيلم يتماشى بوضوح مع قواعدنا
    يوتيوب يرفض إزالة الفيلم المسيء للرسول والإسلام
    العربية.نت


    رفض موقع "يوتيوب" المملوك لشركة "جوجل" أن يزيل مقطعاً من الفيلم الذي يسخر من النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وقالت"جوجل" في بيان لها "هذا الفيديو، المتاح بشكل واسع على الإنترنت، يتماشى بوضوح مع قواعدنا الاسترشادية، ولهذا سنبقي على المقطع الذي مدته 13 دقيقة"، وهذا المقطع مأخوذ من فيلم بعنوان "براءة المسلمين" أخرجه رجل يصف نفسه بأنه يهودي - إسرائيلي.

    وبدورها، طلبت إندونيسيا، وهي أكبر دولة مسلمة في العالم من حيث عدد السكان، أمس من موقع "يوتيوب" وقف بث الفيلم المسيء.

    وقال غاتوت ديوا بروتو، المتحدث باسم وزارة الإعلام والاتصالات، لوكالة "فرانس برس" "نطلب من (يوتيوب) أن يسحب من موقعه فيديو "براءة المسلمين".

    وأضاف أن "هذا الفيلم هو بلا شك إهانة لدين برمته، وقد صدم المسلمين الإندونيسيين، ونحن لا نرغب في أن يشعر أي كان بأنه استفز، وأن تحدث أعمال عنف هنا".

    وأوضح "لا نزال نتفاوض مع إدارة (يوتيوب)، ونعتقد أنهم سيتعاونون»، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديد مهلة.

    وكانت إندونيسيا، أوقفت في الماضي بث أشرطة فيديو معادية للإسلام خصوصا فيلم «فتنة» في 2008 الذي أعده نائب هولندي يميني متطرف. لكن تم رفع المنع بعد احتجاجات كبيرة من مستخدمي الإنترنت.

    وفي كابل، قالت مصادر حكومية لـ"رويترز" أمس، إن السلطات الأفغانية أمرت "بإغلاق موقع (يوتيوب) لأجل غير مسمى"، لمنع الأفغان من مشاهدة الفيلم المسيء.

    واشنطن تدعو للتحقق من احترام شروط الاستخدام

    وفي سياق متصل، أعلن البيت الأبيض أنه طلب من "يوتيوب" التأكد من أن شريط الفيديو المقتطف من فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام لا ينتهك شروط استخدام الموقع.

    وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال تومي فييتور، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي "اتصلنا بموقع يوتيوب لنلفت نظرهم إلى شريط الفيديو ونطلب منهم أن يحددوا ما إذا كان ينتهك شروطهم للاستخدام".

    وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني أن الحكومة لم تكن قادرة على منع بث شريط الفيديو المذكور، وذلك بموجب البند الأول من الدستور الأمريكي الذي يقدس حرية التعبير.

    وأضاف كارني أن "حماية حرية التعبير حتى للكلمات النابية، تشكل مبدأ أساسياً لديمقراطيتنا"، لكنه أضاف. "نستطيع في أي حال أن ننتقد وندين ما نجده نابياً. وكنا واضحين حول هذه النقطة في العالم أجمع وكذلك هنا في الولايات المتحدة".
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    المفروض كل طائفة تحترم كل مذهب أو دين ..
    ولا تتعدى على رموزها أو تمسها بشيء
    لكن جزائهم على الله .
     
  3. أبرز ما ورد في عناوين وافتتاحيات بعض الصحف العربية

    القدس العربي: قتلى بتونس والسودان ولبنان في مواجهات دامية امام السفارات الامريكية.. والمتظاهرون يهتفون 'يا اوباما كلنا اسامة'.. الغضب يتفجر في العالمين الاسلامي والعربي وينذر بتفاقم الازمة.. الاخوان في مصر يكتفون بمشاركة رمزية وسط استنفار امني وتوتر سياسي مع واشنطن
    قالت القدس العربي: انفجر الغضب لرسول الاسلام في كافة ارجاء العالم الاسلامي الجمعة وسط بوادر على تصاعد العنف ضد مصالح وبعثات غربية، وحالة من الاستنفار الامني والتوتر السياسي مع الغرب بشكل عام والولايات المتحدة خاصة. واعرب مراقبون عن خشيتهم من ان تتفاقم الأزمة بسبب الفيلم المسيء للرسول، مع دخول منظمات جهادية على خط المواجهة مع واشنطن في ظل الاحداث المتسارعة.
    وترافق ذلك مع استنفار في الادارة الامريكية التي ارسلت تعزيزات عسكرية الى الدول العربية، كما تدرس بعض الدول الاوروبية استدعاء رعاياها في الدول العربية. وقتل خمسة محتجين الجمعة، ثلاثة منهم في تونس وواحد في لبنان وآخر في السودان. فأثناء مواجهات الجمعة عند السفارة الامريكية بتونس قتل ثلاثة اشخاص واصيب 28 آخرون بجروح، بحسب حصيلة لوزارة الصحة نقلتها وكالة تونس افريقيا للانباء 'وات' الحكومية. واضاف مصدر ان بين الجرحى مصابين في حالة حرجة دون توضيح من هم الضحايا.
    تابعت الصحيفة، وتوالت الجمعة الادانات الدولية والاسلامية للفيلم ولأعمال العنف التي تسبب بها.
    ودانت دول مجلس التعاون الخليجي الفيلم المسيء للاسلام والهجمات على السفارات الامريكية التي اثارها في العالم الاسلامي، فيما اعلنت البحرين انها حجبت هذا الفيلم على مواقع التواصل الاجتماعي.
    وفي نيويورك وصف الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الجمعة الفيلم بانه 'يثير الاشمئزاز'، داعيا الى 'الهدوء والتعقل'، ومشددا على ان 'لا شيء يبرر الجرائم
    من ناحيته قال رجل اكد انه صاحب فيلم 'براءة المسلمين' الذي اثار كل هذه الاحتجاجات الجمعة ان لا علاقة للولايات المتحدة بالفيلم، مضيفا انه 'غير نادم' ويفكر ببثه كاملا.
    وجاءت تصريحات الرجل في مقابلة اجرتها اذاعة 'راديو سوا' الممولة امريكيا والتي قالت انه مصري وان مصادر اكدت لها انه يدعى نيكولا باسيلي نيكولا.

    الاتحاد: يلتقي الأسد اليوم بعد مباحثات منفصلة مع المعلم وممثلين لـ«هيئة التنسيق الديمقراطي» المعارضة بالداخل... الإبراهيمي يعمل على تطوير خطة جديدة للسلام في سوريا
    قالت الاتحاد: كشف المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة بالداخل حسن عبد العظيم إثر لقاء ممثلين لمعارضة الداخل المصرح بها قانوناً من دمشق، مع الموفد الدولي العربي الأخضر الإبراهيمي أمس، عن “تطوير” في خطة الموفد السابق كوفي عنان للحل في سوريا. جاء ذلك غداة لقاء جمع الإبراهيمي بوزير الخارجية السوري وليد المعلم في وقت متأخر أمس الأول، حيث أكد الأخير استعداد دمشق للتعاون مع الموفد المشترك رابطاً نجاح المهمة الجديدة بمدى جدية بعض الدول فيها وصدقيتها في مساعدة سوريا. من جهتها، قالت وزارة الخارجية الصينية أمس، إن ممثلي معارضة سورية بالداخل سيزورون بكين الأسبوع الحالي، وسيلتقون مسؤولين كباراً في الوزارة، وذلك بعد شهر من زيارة مبعوثة الرئيس بشار الأسد بثينة شعبان للعاصمة الصينية التي تكثف جهودها الدبلوماسية للعمل على حل الأزمة السورية، بعد تصاعد الانتقادات لدعمها للنظام الحاكم في دمشق من خلال موقفها في مجلس الأمن الدولي.
    وقال عبد العظيم إن اللقاء مع الإبراهيمي “مهم ومفيد ومثمر”، مضيفاً “هناك تطوير لخطة عنان. خطة الإبراهيمي لن تكون تكراراً لخطة عنان، وستكون هناك أفكار وخطوات جديدة”. وتضم هيئة التنسيق الوطنية أحزاباً عربية وكردية واشتراكية وماركسية. وقال عبد العظيم للصحفيين “رحبنا به (الإبراهيمي) وقلنا إن هيئة التنسيق تؤيد جهوده لحل الأزمة في سوريا ووقف العنف والقتل وتأمين الاغاثة الطبية للمدنيين وإطلاق سراح المعتقلين على ذمة أحداث الانتفاضة”. وأكد أن “الأزمة في سوريا لن تحل إلا بتوافق عربي وإقليمي ودولي...طالبنا الإبراهيمي بإشراك كل الدول والأطراف في حل الأزمة”.
    وأضاف المتحدث باسم هيئة التنسيق الوطني التي ترفض العنف والتدخل الخارجي، وتسعى لتحول سياسي سلمي، “قلنا بضرورة تأمين التوافق، وسيستمع الإبراهيمي للمعارضة والمسؤولين ويبلور أفكاراً ورؤية وخطة تكون قابلة للنجاح”. وقال إن الوفد أطلاع الإبراهيمي على وجهة نظر الهيئة ووسائل حل الأزمة السورية. وأضاف “نؤيد تكليف الإبراهيمي المنتدب من الجامعة والأمم المتحدة لحل الأزمة المركبة والمعقدة في سوريا، ونحاول أن نتعاون معه لحلها لأن العنف بلغ مداه والشعب السوري يعاني القتل والجراح والتدمير والتهجير”. وتابع عبد العظيم “بالتالي نحن نأمل أن يتابع الجهود التي بذلها عنان ومقررات مجموعة العمل الدولية والإقليمية في جنيف في نهاية يوليو الماضي”.
    ومن المقرر أن يلتقي الإبراهيمي اليوم الرئيس الأسد، بعد أن اجتمع أمس في اليوم الأول من زيارته الأولى إلى سوريا بعد تعيينه موفداً للامم المتحدة والجامعة العربية، مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم. ويرافق الإبراهيمي في زيارته لدمشق، الدبلوماسي الكندي من أصل مغربي مختار لاماني الذي سيظل فيها لتولي وظيفته الجديدة رئيساً لمكتب المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا. وأكد المعلم “التعاون التام من الجانب السوري في إنجاح مهمة الإبراهيمي”، كما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”. ونقلت الوكالة عن المعلم قوله إن “نجاح المبعوث الأممي في مساعيه الحميدة متوقف على مدى جدية بعض الدول التى منحته التفويض في مهمته وصدقيتها في مساعدة سوريا”. وأضاف المعلم أن “بوصلة التحرك الأساسية في أي مبادرة هي مصلحة الشعب السوري وقراره المستقل دون أي تدخل خارجي”. وكانت الوكالة الرسمية نقلت عن الموفد الجديد قوله لدى وصوله إلى دمشق، “جئنا إلى سوريا لنعقد اجتماعات مع أشقائنا السوريين، لأن هناك أزمة كبيرة. وأعتقد أنها تزداد سوءاً”.

    الحياة: البابا في لبنان: الربيع العربي إيجابي وإرسال السلاح إلى سورية ذنب كبير
    قالت الحياة: اخترقت زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر لبنان أمس، الأجواء المكفهرة نتيجة تصاعد الاحتجاجات العنيفة على الفيلم المسيء الى الاسلام، والتي عمت المنطقة وكان لبنان أحد مسارحها، وبسبب المنحى الدموي المستمر في الأزمة السورية، فوقع الإرشاد الرسولي الموجه الى كنائس الشرق الأوسط تحت عنوان «الشهادة والشركة» والذي سيوزع غداً على البطاركة والمطارنة المسيحيين بعد قداس عند الواجهة البحرية لبيروت، والذي تردد أنه يدعو مسيحيي الشرق الأوسط الى الثبات في الأرض والحوار والمصالحة.
    واستبق رأس الكنيسة الكاثوليكية هبوط طائرته في بيروت حيث أقيم له استقبال رسمي وشعبي، مسيحي وإسلامي، على أرض المطار بُعيد ظهر أمس، بالدعوة الى «وقف إرسال الأسلحة الى سورية نهائياً فمن دون إرسال الأسلحة لا يمكن للحرب أن تستمر».
    وقال البابا، في حديث مع الصحافيين الذين رافقوه على الطائرة التي أقلته من ايطاليا الى لبنان، ان إرسال السلاح الى سورية «ذنب كبير»، ووصف للمرة الأولى الربيع العربي بأنه «أمر ايجابي ورغبة بالمزيد من الديموقراطية والحرية وبهوية عربية متجددة... وكانت موضع ترحيب من قبلنا كمسيحيين». وإذ رفض البابا الأصولية واعتبرها «تحريفاً للدين»، قال ان «الكرامة العربية المتجددة يجب أن تتواكب مع حوار شامل وليس هيمنة طرف على آخر».

    البيان: ردود فعل عربية ودولية تندد بالعمل المسيء وبان يصفه بـ «المفعم بالكراهية»
    «التعاون الخليجي» يدين الفيلم والعنف ضد السفارات
    قالت البيان: دان مجلس التعاون الخليجي، الفيلم المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلّم، المنتج في الولايات المتحدة الأميركية، واصفاً إياه بالعمل المشين وغير المسؤول. وقال أمين عام المجلس الدكتور عبد اللطيف الزياني، في بيان أمس، إن «إنتاج هذا الفيلم أمر لا يمكن قبوله ولا تبريره، حيث تسبب في الإساءة إلى مشاعر المسلمين وغير المسلمين ممن لا يرضيهم المساس بالرسل والأديان والمعتقدات»، مشيراً إلى أن «مثل هذه الأعمال المشينة تقوّض الجهود المبذولة لنشر مبادئ التسامح والحوار والتقريب بين أتباع الأديان».
    كما ندد الأمين العام لمجلس التعاون بأعمال العنف ضد السفارات الأميركية في بعض دول المنطقة، والتي راح ضحيتها السفير الأميركي لدى ليبيا وعدد من موظفي السفارة.. وقال: «إن غضبنا ورفضنا لهذا الفيلم، لا يبرر أبداً مثل هذه الاعتداءات، ولا يحقق إلا الأهداف الدنيئة والمشبوهة لمن قاموا بإنتاجه». ودعا إلى معالجة الأمر بالحكمة والتعقل، واتخاذ الإجراءات التي من شأنها منع تكرار مثل هذه الأعمال المشينة، ومعاقبة كل من يقوم بها ويدعمها.
    وتعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما، خلال استقبال جثامين الدبلوماسيين القتلى في هجوم بنغازي، بتقديم كل من يضر الأميركيين للعدالة. وقال إن الولايات المتحدة «ستقف» في مواجهة الاحتجاجات العنيفة ضدها في العالم الإسلامي. وشدد على ضرورة أن تقوم الحكومات الأخرى بالوفاء بالتزاماتها بحماية الدبلوماسيين.
    بينما قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون: «إن العالم العربي لم يقايض استبداد ديكتاتور باستبداد عصابة».
    وفي السياق، دان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الفيلم المسيء، واصفاً إياه بأنه «مفعم بالكراهية». وقال كي مون، في بيان صدر عن مكتبه أمس: «من الواضح أن هذا الفيلم، تم صناعته عن عمد تام لبث التعصب وإراقة الدماء».
    وفيما توالت ردود الفعل الدبلوماسية والسياسية، حاولت واشنطن البحث عن مخرج قانوني للأزمة التي ولدها الفيلم. وقالت الناطقة باسم المكتب الإداري للمحاكم الأميركية، كارين ريدموند، إن المسؤولين المختصين بالعقوبات الصادرة مع وقف التنفيذ ينظرون في انتهاكات محتملة لشروط الإفراج من السجن، يحتمل أن يكون قد ارتكبها رجل من كاليفورنيا مرتبط بالفيلم.
    وفي تفاصيل اليوم الثالث من الاحتجاجات التي شهدتها البلدان الإسلامية على الفيلم المسيء، لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب العشرات بجروح في السودان خلال اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن في محيط السفارة الأميركية في الخرطوم. وأحرق المتظاهرون السفارة الألمانية والبريطانية قبل وصولهم إلى سفارة واشنطن.
    وشهدت تونس، سقوط ثلاثة قتلى، وإصابة 38 بينهم عشرة من رجال الأمن في اقتحام السفارة الأميركية، التي احترقت أجزاء منها نتيجة إلقاء قنابل المولوتوف. كما أحرق المتظاهرون مدرسة أميركية في العاصمة تونس.
    وفي لبنان، قتل متظاهر وأصيب 25، بينهم رجال أمن، في مواجهات بطرابلس شمالي البلاد بين قوى الأمن ومحتجين هاجموا مطعماً أميركياً للوجبات السريعة وأحرقوه. كما عمت الاشتباكات معظم البلدان العربية والإسلامية.

    الشرق الأوسط: حريق السفارات يصل إلى تونس والسودان.. و«الإخوان» يسحبون دعوة المليونية
    قالت الشرق الأوسط: دخلت العلاقات الاميركية - العربية منعطفا حادا أمس، باستمرار الاعتداءات على عدد من السفارات الاميركية في عدد من العواصم العربية، شهدت قتلى في القاهرة وتونس والخرطوم، فيما أحرق مطعمان للوجبات السريعة في طرابلس بشمال لبنان، احتجاجا على الفيلم المسيء للنبي الكريم. وفي حين سحب «إخوان مصر» دعوتهم لمليونية «لا للإساءة للرسول» أمس، ثار جدل بين نائب مرشد «الإخوان» خيرت الشاطر، ومسؤول بالسفارة الاميركية في القاهرة عبر تويتر، أعفى الشاطر خلاله الإدارة الأميركية عن مسؤولية الفيلم، وعزى الشعب الأميركي في وفاة السفير الأميركي لدى ليبيا، وقال «إننا نشعر بارتياح لعدم إصابة أي من العاملين بالسفارة الأميركية بالقاهرة بأي أذى، ونتمنى أن تتجاوز العلاقات المصرية - الأميركية الاضطرابات التي حدثت في أحداث يوم الثلاثاء».
    وامتدت المظاهرات أمس إلى دمشق والكويت وبغداد وعمان وغزة وطهران وعدد من العواصم الإسلامية.
    وفي صنعاء حاول مئات المتظاهرين اقتحام السفارة الاميركية وقاموا بإحراق العلم الأميركي، في وقت انتشرت فيه قوات من المارينز الاميركية في البلاد. وفي ليبيا اتهم مسؤول تنظيم القاعدة وأنصار القذافي بالتورط في الهجوم على مقر القنصلية الأميركية، فيما أشار مسؤول أميركي إلى وصول سفينتين حربيتين قبالة السواحل الليبية، إضافة إلى طائرات من دون طيار في الأجواء الليبية للمساعدة في البحث عن المتسببين في الهجوم. ووعد الرئيس الأميركي باراك أوباما امس بتقديم المسؤولين عن الهجوم إلى العدالة.
    ومن جانبها قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون التي ارتدت السواد, ان الثورات في تونس ومصر وليبيا «لم تسقط حكاما ديكتاتوريين لتأتي بالغوغاء».

    الخليج: تظاهرات أردنية لدعم الحريات والمطالبة بحكومة إنقاذ وطني
    قالت الخليج: خرجت في الأردن أمس، تظاهرات شعبية “تنتصر للحريات” وتطالب برحيل حكومة فايز الطروانة، واعتماد حكومة “إنقاذ وطني”، وإجراء إصلاحات شاملة والإفراج عن ناشطين وتنفيذ محاكمات حقيقية ضد الفاسدين، في وقت أفاد عضو مجلس الأعيان (الشق الثاني للسلطة التشريعية) بسام العموش بانتهاء توسطه للحوار بين “القصر” والحركة الإسلامية حيال المشاركة في الانتخابات .
    ونظمت الحركة الإسلامية وحركات شعبية وشبابية مسيرة حاشدة وسط عمّان تحت شعار “الانتصار للحريات”، انتقد خلالها القيادي الإسلامي سالم فلاحات “زج الناشطين في السجون”، في ظل “استمرار عبث الفاسدين في البلاد”، ودعا إلى إجراء تعديلات دستورية تكفل إقرار حكومات منتخبة وعدم حل البرلمانات وإنجاز قانون انتخاب يمثل الأطياف السياسية، لافتاً إلى اعتزام المجلس الأعلى للإصلاح المعلن عنه ضمن الحركة الإسلامية تنظيم مؤتمر صحفي اليوم السبت، من أجل تناول قضايا آنية .

    العرب القطرية: واشنطن ترسل فريقاً من «المارينز» لحماية سفارتها في صنعاء
    8 قتلى في تظاهرات عنيفة احتجاجاً على الفيلم المسيء للإسلام
    قالت العرب القطرية: عمت التظاهرات العنيفة بعد صلاة الجمعة العالم الإسلامي احتجاجا على فيلم مسيء للإسلام أنتج في الولايات المتحدة، وتطورت في بعض العواصم الإسلامية إلى اشتباكات دامية بين قوات الأمن والمحتجين الذين حاولوا في أكثر من مكان استهداف السفارات والمصالح الأميركية والغربية ما أسفر عن7 قتلى على الأقل.
    وفي الخرطوم أطلق حراس السفارة الأميركية النار في الهواء من على سطح مبنى السفارة لمنع مئات المتظاهرين من الاقتراب منه بعدما تمكن هؤلاء من اجتياز طوق أمني أقيم حول المقر. وعمد المتظاهرون إلى إضرام النار في سيارة شرطة قرب السفارة، وذلك بعد اندلاع مواجهات بينهم وبين قوات الأمن أسفرت عن مقتل 4 متظاهرين.
    وكانت قوات الأمن السودانية أطلقت في وقت سابق القنابل المسيلة للدموع لمنع حوالي عشرة آلاف متظاهر من الوصول إلى مقر السفارة الأميركية بعدما هاجموا السفارتين الألمانية والبريطانية.
    وكان المتظاهرون قد عمدوا في مستهل مسيرتهم الاحتجاجية إلى إضرام النار في السفارة الألمانية في الخرطوم كما هاجموا السفارة البريطانية القريبة منها ورشقوها بالحجارة وحاولوا تحطيم سياجها.
    وندد وزير الخارجية الألماني جيدو فسترفيلي بالفيلم المسيء إلى الإسلام وبأعمال العنف التي استهدفت السفارة الألمانية في الخرطوم.
    أما في تونس فأسفرت أعمال العنف عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 28 آخرين. واقتحم متظاهرون باحة مبنى السفارة الأميركية بالعاصمة، رغم أن قوات الأمن استمرت حتى مساء الجمعة في إطلاق الغاز المسيل للدموع والطلقات التحذيرية لتفريق المحتجين.
    وتمكن المتظاهرون من اختراق أحد أسوار المبنى قرب مرأب السفارة، حيث شوهدت سيارات عدة تحترق. واندلع حريق ثان نجم عن إلقاء زجاجات حارقة في قسم آخر من الأرض الفسيحة التي يحتلها مبنى السفارة الأميركية في منطقة ضفاف البحيرة شمال العاصمة التونسية.
    كما أضرم المتظاهرون النار في مباني تابعة للمدرسة الأميركية القريبة من مبنى السفارة.
    أما في المغرب فتظاهر نحو مائتي سلفي في مدينة سلا قرب العاصمة الرباط وقاموا بإحراق العلم الأميركي.
    وفي اليمن أطلقت الشرطة النار في الهواء لصد متظاهرين كانوا يقتربون من السفارة الأميركية في صنعاء وذلك، غداة مقتل أربعة أشخاص.
    وفي هذا الإطار أعلن البنتاجون أمس أن الولايات المتحدة أرسلت فريقا من مشاة البحرية (المارينز) لحماية السفارة الأميركية في صنعاء.
    وفي لبنان قتل متظاهر أمس في مواجهات بطرابلس بين قوى الأمن وإسلاميين قاموا سابقا بإحراق مطعم أميركي للوجبات السريعة احتجاجا على الفيلم ، فيما أصيب 25 شخصا بجروح. وفي أفغانستان أحرق متظاهرون صورة للرئيس باراك أوباما في شرق البلاد خلال التجمع الوحيد الذي سجل أمس احتجاجا على الفيلم، في حين اكتفى عناية الله بليغ أمام جامع بلي خيستي المركزي في العاصمة كابل بإدانة الفيلم في خطبة الجمعة، مؤكداً أنه من عمل «يهوديين أميركيين جرح فيلمهما المسلمين في جميع أنحاء العالم»، وقال للمصلين: «إذا كنتم تريدون التظاهر فافعلوا ذلك من دون عنف». وفي باكستان شهدت كبريات المدن الجمعة تظاهرات دعت إليها حركات إسلامية للتنديد بالفيلم والمطالبة بإعدام مخرجه وطرد السفير الأميركي. وفي كينيا تظاهر مئات المسلمين بهدوء في باحة أكبر مساجد مومباسا، ثاني كبرى مدن البلاد، وأحرقوا العلم الأميركي لكنهم لم يخرجوا إلى الشارع وانفضت تظاهرتهم بسلام.
    وفي الهند أفادت الشرطة أن مئات المتظاهرين المسلمين هاجموا الجمعة القنصلية الأميركية في مادراس بجنوب شرق الهند، لافتة إلى اعتقال 86 شخصا.
    وفي نيويورك وصف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الفيلم بأنه «يثير الاشمئزاز»، داعيا إلى «الهدوء والتعقل»، ومشددا على أن «لا شيء يبرر الجرائم والوحشية» التي تعرضت لها البعثات الدبلوماسية الأميركية في ليبيا ودول أخرى.
    من ناحيته قال رجل أكد أنه صاحب فيلم «براءة المسلمين» الذي أثار كل هذه الاحتجاجات أن لا علاقة للولايات المتحدة بالفيلم، مضيفا أنه «غير نادم» ويفكر ببثه كاملا.
    وجاءت تصريحات الرجل في مقابلة أجرتها إذاعة «راديو سوا» الممولة أميركيا والتي قالت إنه مصري وأن مصادر أكدت لها أنه يدعى نيكولا باسيلي نيكولا. ومن روما، اعتبر الرئيس المصري محمد مرسي أن الفيلم يشكل «عدوانا» و «يحول الانتباه عن المشاكل الحقيقية في الشرق الأوسط» مدينا في الوقت نفسه أعمال العنف التي أثارها في المنطقة.

     
  4. سيدة أعمال

    سيدة أعمال ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    أتمنى محد يدخل يوتيوب ويشوف الفيديو

    عشان ما تزيد نسب المشاهدة ويكون مصدر نجاح للفيديو

    من ناحية المشاهدة
     

مشاركة هذه الصفحة