"القوى العاملة" توضح شروط استقدام الوافدين في مجال "الخياطة"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏12 سبتمبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "القوى العاملة" توضح شروط استقدام الوافدين في مجال "الخياطة"



    كتب – يحيى الحضرمي:
    اجتمعت المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية ممثلة بمكتب برنامج سند صباح أمس بالمواطنات اللاتي يمارسن مهنة خياطة وتطريز الملابس النسائية بقاعة متعددة الأغراض و بحضور أولياء أمورهن ، بهدف التأكيد وتوضيح الالتزام بشروط وضوابط وآليات استقدام القوى العاملة الوافدة في مجال مزاولة نشاط تفصيل وتطريز وخياطة الملابس النسائية وتشجيعهن على مواصلة العمل .
    ويأتي هذا اللقاء انطلاقا من أهمية تعزيز دور القوى العاملة الوطنية في العمل التنموي ، وعملا على توفير فرص عمل للعمانيين وغرس ثقافة العمل الحر لدى أبناء المجتمع وإتاحة الفرص لهم لتحقيق طموحاته وآماله ، وفي إطار خطة برنامج سند الذي يهدف إلى تشغيل القوى العاملة الوطنية وتشجيع المبادرات الفردية ومشروعات التوظيف الذاتي .
    وقد تم خلال اللقاء التأكيد على السماح باستقدام قوى عاملة وافدة ( ذكورا وإناث ) وفق شروط وضوابط من بينها أن تزاول القوى العاملة الوافدة نشاط خياطة الملابس النسائية بصفة قوى عاملة وليس كأصحاب مشاريع وكذلك السماح لصاحبات المحلات باستقدام القوى العاملة الوافدة ما بين (1-2) لكل محل وبحد أقصى (2) للمحل الواحد ، يقابله العدد المساوي له من القوى العاملة الوطنية . إضافة إلى ذلك يحق لبرنامج سند إلغاء السماح باستقدام قوى عاملة وافدة لصاحبة العمل متى ماخالفت الشروط والإجراءات المعمول بها.
    وفي نهاية اللقاء تم الرد على الاستفسارات والإجابة عن أسئلة الحضور من قبل المختصين ببرنامج سند وقد شارك في شرح وتوضيح شروط وضوابط وآليات استقدام القوى العاملة الوافدة في مجال مزاولة نشاط تفصيل وتطريز وخياطة الملابس النسائية فهد بن سعيد الحارثي مدير مكتب سند بمحافظة مسقط.
    الجدير بالذكر أن مهنة الخياطة وتطريز الملابس النسائية تم تعمينها بولايات نزوى –منح – ادم – بهلاء – الحمراء اعتبارا من يونيو 2006م بينما بولاية ازكي اعتبارا من يونيو عام 2008م .
     

مشاركة هذه الصفحة