آيفون 5 .. مزايا جديدة ومفاجآت تقنية متوقعة

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
آيفون 5 .. مزايا جديدة ومفاجآت تقنية متوقعة


الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 إيلاف



بات من المؤكد أن يحتوي جهاز «آيفون 5» الجديد من «آبل» على شاشة أكبر وأطول وتصميم أنحف وبطاقة أصغر وبطارية أكبر وموصل جديد.
وقبل أن تعلن شركة «آبل» عن عن اسم أو شكل «آيفون 5»، المتوقع أن يزيح عنه النقاب الرئيس التنفيذي تيم كوك يوم الأربعاء المقبل، فإن المحللين أعربوا عن تفاؤلهم بأنه سينجح في فرض هيمنته بسوق الميلاد في أميركا، وإلى حد أقل، في أوروبا. وقال نيل ماوستون، المدير التنفيذي لشركة «إستراتيجي أناليتكس» المتخصصة في مجال البحوث، قوله: «هدفنا بالنسبة لشركة آبل هو أن نقوم ببيع 50 مليون جهاز آيفون في الربع الأخير من العام الحالي، سيكون منها 28 مليون جهاز آيفون 5».
وهذا العدد هو مقارنة بـ 37 مليون جهاز آيفون تم بيعها بشكل إجمالي خلال نفس الفترة من العام الماضي، كان منها، كما أوضح ماوستون، 20 مليون جهاز آيفون 4 إس.
وإلى جانب كل المزايا التي سيشملها جهاز آيفون 5 الجديد، فإنه سيضم ميزة أخرى إضافية، هي خدمة الموسيقى غير المحدودة، التي سيتم إطلاقها في أميركا على الأقل، بينما أشار آخرون إلى أن جهاز آيفون الجديد سيتم تزويده بتقنية NFC، وهي تقنية تعنى بنقل البيانات قصيرة المدى التي يمكن أن تستخدم في المدفوعات عبر الموبايل. ولم تظهر أي علامات ضعف، ويكفي أن محللين أكدوا أن «آبل» تجمع 71% من أرباح الهواتف الذكية حول العالم، رغم أن سامسونغ تقوم بشحن معظم الهواتف، وتحصل على 37%، بينما تحصل إتش تي سي التايوانية على نسبة قدرها 1%. وأشار بينيديكت ايفانز من اندرز للتحليلات إلى أن إضافة تلك المميزات ليست كافية، وتابع «آبل لا تضع تقنيات في أي من منتجاتها دون أن تعلم ما الذي سيفعله الأشخاص بها. فلم تكن هناك كاميرا أمامية حتى ظهرت أيضا خدمة الاتصال بالفيديو».
 
أعلى