لجنة جامعة عُمان تستعرض الخطة الزمنية التفصيلية للمشروع

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏11 سبتمبر 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    لجنة جامعة عُمان تستعرض الخطة الزمنية التفصيلية للمشروع



    شهاب بن طارق:
    تقديم التقرير النهائي للشركة الاستشارية في أكتوبر القادم
    مسقط ــ العمانية: عقدت اللجنة العليا لمشروع جامعة عمان أمس اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان .
    وناقشت اللجنة العرض المقدم من الشركة الاستشارية للتعليم حول التقرير المبدئي للدراسة التحضيرية لمشروع الجامعة واستعرضت الخطة الزمنية التفصيلية للمشروع.
    وقال صاحب السمو السيد مستشار جلالة السلطان في تصريح له إن اللجنة العليا للجامعة خصصت هذا الاجتماع الاستثنائي للاطلاع ومناقشة التقرير المبدئي للشركة الاستشارية التي تقوم بإعداد الدراسة التحضيرية للمشروع حيث تم إسناد هذا العمل لإحدى الشركات العالمية المتخصصة بعد فوزها بالمناقصة من بين عدد من الشركات المحلية والعالمية المتأهلة.
    وأشار سموه الى ان الاستشاريين والخبراء التابعين للشركة عملوا خلال الفترة الماضية ومن خلال الزيارات الميدانية على عقد لقاءات مع عدد من متخذي القرار والمختصين في الحكومة والمعنيين في قطاع الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني والخبراء في الشأن التعليمي والبحثي والأكاديميين والتربويين والطلبة وذلك بهدف استطلاع الآراء والأفكار ومعرفة التطلعات المستقبلية ومتطلبات المرحلة القادمة من التخصصات والبرامج واستنباط احتياجات الاقتصاد الوطني من القوى البشرية مؤكدا سموه أن الشركة استفادت من مختلف الفئات والجهات في إعداد وإثراء الدراسة التحضيرية .
    وأضاف سموه أن اللجنة العليا للمشروع اطلعت خلال الاجتماع على الوثيقة المبدئية للدراسة التحضيرية وعمدت إلى تدارسها ومناقشتها مع وفد الشركة الاستشارية .
    وقد ناقش أعضاء اللجنة كل الجوانب المتعلقة بالنتائج والتوجهات والتطلعات وتدارسوا المنطلقات العامة والمضامين التي احتوت عليها الوثيقة .. وقد أبدت اللجنة ملاحظاتها ومرئياتها وأوصت بإدخال بعض
    التحسينات والتعديلات عليها بما يتوافق مع التوجهات العامة للحكومة والتطلعات الوطنية للمجتمع العماني وينسجم مع الاحتياجات الخاصة بخطط التنمية ومتطلباتها.
    وأوضح صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان أن الشركة الاستشارية سوف تقدم التقرير في نسخته النهائية في أكتوبر القادم. أما الخطة الزمنية التفصيلية للمشروع فقد طلبت اللجنة العليا قيام اللجنة الرئيسية التنفيذية للمشروع بمراجعتها وإدخال بعض التعديلات عليها بما يتوافق مع المحاور الواردة في الدراسة التحضيرية وسوف توضع موضع التنفيذ لتكون خارطة الطريق نحو إنجاز هذا المشروع الوطني الطموح.
     

مشاركة هذه الصفحة