لقاء مع الراعي الرسمي للبطولة مفروشات بن كرم

الموضوع في 'بطـــولة محافظة البريمي للفرق الأهلية لكرة القدم' بواسطة السَعيدي, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2012.

  1. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></

    [​IMG]

    في نطاق تغطيات منتديات محافظة البريمي لأهم مجريات بطولة محافظة البريمي للفرق الاهلية والتعرف على أعمال اللجنة المنظمة والجهات المشاركة أجرينا هذا اللقاء مع الأفاضل إدارة مفروشات بن كرم الراعي الرسمي للبطولة حيث دار الحوار التالي:

    س1/ كيف ترى أهمية تفاعل الجهات الخاصة والأفراد في أنجاح الفعاليات والأنشطة الأهلية ؟


    يكون ذلك من خلال:
    طباعة ونشر المواد التعليمية والتربوية التي تهدف إلى الارتقاء بوعي الجمهور في مجال المحافظة وتنظيم الفعاليات المشتركة لتمكين الجمهور من المشاركة بفعالية في جهود صون الطبيعة والارتقاء بالصحه العامة والعمل على خلق جيل رياضي يتمتع بصحة وعقلية سليمة وتوفير منبر يتيح الفرصة لتبادل الأراء والأفكار والمعلومات المتصلة بالبيئة العمانية وتبني التعاون العلمي المشترك ما بين المنظمات الحكومية والإدارية بهدف تعزيز أنشطة صون الملاذات والبيئات الطبيعية البرية والبحرية والقيام بنشاط البحوث التي تتصل بالجوانب المختلفة للبئية العمانية بهدف تأمين البيانات والحقائق اللازمة للمعنيين باطلإق المبادرات البيئية المختلفة في مجالات توفير المعلومات لأغراض الصون والتوعية .


    س2 / من وجة نظرك هل ترى بأن المؤسسات والجهات الخاصة قائمة بالدور المطلوب منها نحو المجتمع من خدمات أو فعاليات أو مساهمة في المشاريع الخدمية ؟

    أرى أن معظم المؤسسات والجمعيات الاهلية سواء الخيرية منها الخدميه أو الهادفه للربح قائمة بدور في خدمات وفعاليات المشاريع الخدميه ولكن ليس بالدور المطلوب منها فيجب على هذه المؤسسات أن تعمل على ان يكون لها دور فعال ومشهود في خدمة المجتمع المحيط بها نحو الرقي بالشباب من أجل جيل هادف واعي يعرف إهدافه ويتطلع لتحقيقها .

    س3 / ما هو أهمية إقامة مثل هذة البطولات والمسابقات الرياضية ؟

    تقام بهدف تفعيل الرياضة المجتمعية في محافظة البريمي ونشر الثقافة الرياضية وتوسيع قاعدة الممارسين للرياضة ودعم البطولات الرياضية وإقامة لهم بيئة رياضية تساعدهم على تحقيق طموحاتهم .

    س4 / لوحظ في الآونه الأخيرة إقامة العديد من البطولات الأهلية في البريمي ما هو تعليقكم على مدى النظم في هذة البطولات ؟

    فعلا في الحقيقه في الأونه الاخيره هناك نشاط ملحوظ واقامة بطولات اهلية في البريمي بمختلف انواعها سواء انشطه رياضية او خيرية او خلافه وهناك تنظيم جيد لهذه البطولات مما ساعد في نجاح فعاليات هذه الانشطة ونتمنى المزيد والاستمرار في هذه الجهود ونتمنى التوفيق والنجاح للجميع .

    س5 / هل ترى من الضروري إقامة مثل هذه البطولات بشكل دوري ومنظم بإوقات محدده من العام ؟

    إقامة هذه الانشطة بشكل دوري ومنظم تعمل على الاتي :


    1. نشر الوعي الرياضي والثاقة الرياضية بالمجتمع
    2. تنمية مواهب الشباب الرياضية وصقلها وتوجيهها لشغل أوقات الفراغ بطريقة إيجابية
    3. تنمية روح القيادة والتبعية من خلال اشتراك الشباب في تنظيم وممارسة أوجه النشاط الرياضي

    4. تكوين علاقات طيبة بين الشباب بإشراكهم في أنشطة رياضية موحدة

    5. تعريف الشباب على المنشآت الرياضية واكتشاف المواهب الجديدة

    6. إشباع رغبات وميول الشباب سواء كانت ميول ثقافية أو رياضيه

    7. إقامة ندوات وحلقات بحث لتبادل الخبرات والمعلومات مع الجهات المعنية محليا ودوليا


      س6 / هل ترى بأن مثل هذه الفعاليات يجب أن تكون مندرجة تحت مظلة لجهة حكومية لتحظى بالدعم والمساندة من قبل رجال الأعمال في المحافظة ؟

      نعم أرى ذلك حيث أن اشراف الحكومة على مثل هذه الانشطة يعطيها الطابع الرسمي ويعيها الأهمية اللازمة لنجاحها طالما يوفر التمويل المطلوب لكي تقوم هذه الانشطه .


      س7 / ما هي الايجابيات التي تحققها الشركات من خلال قيامها بالدعم لمثل هذه الفعاليات كالأعلام مثلا او الشهرة ؟

      هناك المزيد من الايجابيات التي تحققها الشركات من قيامها بالدعم لمثل هذه الفعاليات حيث انها دعاية واعلام لهذه الشركات وتعطيها شهره لازمة مما ينعكس على نشاطها التجاري وايضا تكون بذلك عضو فعال جدا في المجتمع التي تنتمي اليه حيث انها تنمي قدرات الشباب وتوفر اليهم السلع والخدمات اللازمه وبذلك تكون مؤسسات ناجحه وفعاله ولها دور مشهود وريادي في مجتمعها ليس فقط شهره وإعلام .

      س8 / ما هي الإيجابيات التي تحققها مثل هذه الفعاليات للمجتمع والسلبيات أن وجدت ؟

    1. التنافس السليم والودي كظاهرة طبيعية في الإنسان
    2. إشباع حاجة نفسية.
    3. الإرتقاء بمستوى الأداء الفني للأفراد والفرق بالاحتكاك والتنافس.
    4. وإبراز المستويات المهارية والرقمية للاعبين.
    5. وإكتشاف نقاط الضعف في اللاعب أو الفريق وعلى ضوء ذلك يمكن تداركها وإصلاح تلك الأخطاء.
    6. وغرس القيم التربوية والعادات الصحية و تحقيق المفاهيم الاجتماية عند الشباب.
    7. و تحديد بطل المجموعة أو الفائز في البطولة.
    8. والترويح عن المشاهدين و المشاركين.
    9. و توطيد العلاقات و التعارف بين المشاركين في البطولة.
    10. حسن قضاء وقت الفراغ .

      س9 / هل ترى أن الجهات الأعلامية في المحافظة من صحف ومواقع الكترونية ( منتديات ) قائمة بدورها في خدمة الانشطة والفعاليات التي تقام في المحافظة ؟

      لا ارى ان الجهات الاعلامية في المحافظة قائمة بدورها المطلوب في خدمة الانشطة والفعاليات التي تقام في المحافظة حيث ان هذه الانشطه التي تقام لا تحظى بالحيز الاعلامي المطلوب لكي يتعرف كل فئات المجتمع على هذة الانشطه وفعالياتها والبرامج الخاصة بها .
    س10/ بصفة خاصة هل انتم متابعين موقعنا ( منتديات محافظة البريمي ) وما يقوم به من أنشطة وفعاليات ومن تغطيات اعلامية لكافة الأحداث التي تقام؟

    نعم متابعين جيدين لهذا المنتدى وما يقوم به من أنشطة وفعاليات في خدمة المجتمع ونتمنى لكم التوفيق والأستمرار في خدمة المجتمع.

    س11/ كلمة توجهاا لرجال الإعمال في المحافظة لدعم مثل هذه البطولات أو الفعاليات ؟

    هناك ضرورة لمشاركة رجال الأعمال في عملية التنمية المجتمعية ، وفق استراتيجية سياسية و اقتصادية واجتماعية تضعها الدولة ، وتستعين بهم للمساهمة في تنفيذها ولا أعلم حتى الان كيف يمكن توصيف رجل الأعمال ، الا أنني عندما أفكر في هذا الامر اجد ان رجال الاعمال ليس مجرد جامع للموارد ، ولكن عليه أن يخرجها بطريقة مبتكرة ويصنع منها قيمة مضافة و أرى أن التعليم من أهم الخدمات التي يجب أن يشارك فيها رجال الأعمال ، باعتبار أن التعليم هو أقصر طريق لتحقيق العدالة الأجتماعية وإذا ما احسنا التعليم تتحقق فيمة العدل ، وإذا تتساوى فرصة ابن الوزير مع ابن الفقير .. وأقترح صلاح دياب أن تتولى جمعية رجال الأعمال توجية القادرين إلى تحقيق نموذج جديد من التعليم لا يهدف إلى الربح ، ولكنه بالمصاريف التي يتم إعفاء المتفوقين منها ينسب متفاوتة بحسب درجة تفوقهم ، بينما يدفعها غير المتفوقين كاملة .

    س12/ كلمة للمشاركين في البطولة والقائمية عليها ؟

    أود ان انوه عن أهمية ودور هذه المخيمات في تربية الشباب ومتابعة نشأتهم وصقل الشخصية المسلمة القوية ، لقد رأينا تميزاً واضحا وننوه إلى أهمية الشباب و دورهم في بناء الوطن واود أن اشكر المشرفين الذين قدموا عطاءً متميزا وجهودا طيبة مشيراَ في ذلك إلى المشرفين والناشطين الذين تعبوا وقدموا أوقاتهم خدمة لدينهم وشعبهم وفي الختام أود ان أوجه الشكر الى كل من شارك وساهم وكان له يد في إنجاح هذه المخيمات وإظارها بشكل متميز .

    س13/ كلمة أخيرة لمتابعينكم من خلال منتديات محافظة البريمي؟

    شكرا لكم ... وأشكركم على وجهات النظر المختلفة التي تبدونها سواء كانت إيجابية أو غير ذلك ونحن نؤيد النقد البناء الذي يبني ولا يهدم ودائما نتطلع الى وجهات نظر جديده من خلال مشاركتكم معنا بإبداء الآراء المختلفة في الأنشطة والفعاليات التي نقوم بها .
    شكرا...


    مفروشات بن كرم الراعي الرسمي لبطولة محافظة البريمي للفرق الأهلية لكرة القدم نشكركم على اتاحة الفرصة لنا والحصول على هذه الدرر التي تناثرت على صفحات هذا الصرح الذي يرقى بكم

    [​IMG]

    شكرا لكم

    شكرا الأخ عوض الفارسي
    شكرا الأخ خالد القارسي
    شكرا صلاح دياب
    شكرا لجميع الغداريين و العاملين بمؤسستكم الموقرة
    وشكر خاص للأخ العزيز سالم اليحيائي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة على التنسيق لإجراء هذا اللقاء

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
  2. ابوماجد النعيمي

    ابوماجد النعيمي ¬°•| عضو جديد |•°¬

    ماشاء الله مكان حلو يجذب الأنظار وأثاث في قمه الروعة
     

مشاركة هذه الصفحة