"آركوس" الفرنسية تطلق جهازها اللوحي الخاص بالألعاب

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏30 أوت 2012.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    [​IMG]





    دبي - رشا صفوت
    أعلنت شركة "آركوس-Archos" الفرنسية، المتخصصة في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية، عن جهاز لوحي جديد مخصص للألعاب أطلقت عليه اسم "GamePad"، وذلك على هامش مؤتمر "IFA" المقام حالياً بمدينة "برلين" الألمانية والذي ستستمر فعالياته حتى الخامس من الشهر القادم.

    ويتمتع هذا الجهاز بشاشة عرض تدعم تقنية اللمس قطرها 7 بوصة تعمل بالسعة، ويوجد على جانبي الجهاز مجموعة مفاتيح و2 عصا تحكم تناظرية، يحتوي من الداخل على وحدة معالجة مركزية ثنائية الأنوية بسرعة تبلغ 1.5 غيغاهيرتز، ووحدة معالجة رسوميات من نوع "Mali 400" رباعي الأنوية، وذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 1 غيغابايت.

    ومن حيث التوصيل، يتضمن الجهاز اللوحي منفذ "ميني يو إس بي"، و"ميني-HDMI" لبث محتوى الوسائط المتعددة، ومنفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي" تستوعب سعات تخزينية تصل حتى 64 غيغابايت.

    ووفقاً لـ"كريغ تيربلانش" مدير قسم التسويق بالشركة، فإن "GamPad" سيتاح أولاً في الأسواق الأوروبية وأسواق الولايات المتحدة الأمريكية بحلول نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول.

    ويعمل الجهاز ضمن بيئة نظام تشغيل جوجل "أندرويد 4.0" الشهير باسم "آيس كريم ساندويتش".

    وحسب ما صرح به "تيربلانش"، فإنه "لا مانع من ترقية الجهاز لنسخة جيلي بين، وذلك حال دعم الأخير لنظام الألعاب، حيث يأتي الجهاز مزوداً بمجموعة كبيرة من الألعاب تفوق الألف لعبة المتوافقة تماماً مع نظام آيس كريم ساندويتش". بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى متجر "جوجل بلاي" وتحميل الألعاب وغيرها دون قيود، بجانب إمكانية استخدامه كجهاز لوحي تقليدي من حيث الولوج لشبكة الإنترنت ومتابعة رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من العمليات الأخرى، كما يشتمل على خاصية التعرف التلقائي إلى الألعاب وأدوات رسم الخرائط.

    وتهدف الشركة بإطلاقها هذا الجهاز الدخول في منافسة قوية مع الأجهزة الأخرى من نفس النوع التي سيتم إطلاقها لاحقاً مثل "WikiPad Tablet" اللوحي المخصص للألعاب الإلكترونية، وهو ذو شاشة عرض 10 بوصات ومزوّد بمعالج "تيغرا 3" رباعي النواة، وكذلك جهاز الألعاب المنزلي "Ouya"، الذي تم الإعلان عنه مؤخراً والمدعوم من قبل مؤسسة "كيك ستارتر"، وسيطرح بحلول العام المقبل، وهو يعمل بنظام "أندرويد 4.0" أيضاً ومزوّد بمعالج تيغرا 3".

    ومن المتوقع أن تطرح الشركة الفرنسية جهازها الجديد بسعر 150 يورو أي قرابة 188 دولاراً أمريكياً.
     

مشاركة هذه الصفحة